إلغاء قفل هاتفك الاندرويد من خلال وجهك علي اي هاتف اندرويد

خاصية الـ Face ID في الـ Iphone X الجديد من ابل للتعرف علي الوجه وفك اغلاق الهاتف من خلال فقط أن يري الهاتف وجهك هي خاصية مميزة وبديل للبصمة وتعمل بشكل سريع بالفعل، علي الرغم من انني افضل بصمة الاصبع Fingerprint ولكن بالنسبة للبعض فخاصية التعرف علي الوجه افضل، ولكن دعوني اخبركم بأن هذه الخاصية متاحة في الاندرويد منذُ سنوات تحت اسم Trusted Face وعلي الرغم من أن ابل قامت بتطويرها لتصبح افضل علي الايفون اكس، ولكن مازال بامكانك استخدامها وتجربتها علي هاتفك الاندرويد وما تحتاجه فقط هو هاتف بنسخة Android 4.1 فيما اعلي.



هذه ليست المرة الاولي التي نقوم فيها بالتنويه عن هذه الخاصية بل سبق وقـام الكاتب البارع عبد الرحمن محمد بشرح خواص ميزة Smart Lock بشكل كامل من خلال موضوع تحتاج الاطلاع عليه ولكن هنا انا اريد تسليط الضوء علي الخاصية وتوضيحها وكيفية تفعيلها بشكل كامل.

اقرأ ايضاً >> إلغاء قفل هاتفك الاندرويد بنبرة الصوت بدون استخدام تطبيقات

في البداية لتفعيل الخاصية تقوم بالدخول الي اعدادات Settings ثم حماية Security ثم تقوم بالضغط علي Smart Lock ثم تقوم بادخال الـ PIN الخاص بك، ثم تقوم بالضغط علي Trusted face لاضافة وجهك وتفعيل الخاصية.



ثم تقوم بمتابعة الخطوات من setup ثم Next لتفعيل الخاصية حتي يبدأ الهاتف في التعرف واضافة وجهك.



والان تم اضافة وجهك، ولكن يتبقي خطوة واحدة وهو خيار Improve Face-Matching حيث أن هذا الخيار يتيح لك اضافة وجهك مرة اخري ولكن في احوال مختلفة، فيمكنك اختياره في الظلام او ان كنت ترتدي نظارة فيمكنك التعرف علي وجهك بالنظارة وغيرها من الاوضاع المختلفة.



والان عند اغلاق هاتفك وبمجرد الضغط علي زر الـ Power وبمجرد رؤية الهاتف لوجهك تتحول الايقونة بالاسفل من ايقونة الوجه الي القفل المفتوح وهنا يمكنك بسهولة سحب الشاشة الي الاعلي حيث أن الهاتف قد تعرف علي وجهك ولم يعد مقفل.

 

ان كان هاتفك لا يدعم هذه الخاصية او لا يحتوي علي اندرويد مارشميلو فيما اعلي، فيمكنك استخدام تطبيق IObit Applock الممتاز والذي يمكنك ايضاً من فتح التطبيقات من خلال التعرف علي وجهك. علي الرغم من أن هذه الخاصية ممتازة الا اننا لا ننصح بها حيث انه من السهل اختراقها من خلال العديد من الطرق وربما في الايفون اكس ولان ابل قامت بتطوير الهاردوير و الخواص لتعمل بشكل اكثر كفاءة اما في الاندرويد فتعتمد علي الكاميرا العادية وخواص السوفتوير فقط.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
إلغاء قفل هاتفك الاندرويد من خلال وجهك علي اي هاتف اندرويد Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/26/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: