كيف تستخدم بصمة هاتف سامسونج لفتح ويندوز 10

هواتف أندرويد الذكية استخداماتها موسعة وكثيرة جداً، بل ويُمكن أن يضيف مزايا ناقصة لأجهزة الكمبيوتر مثل استخدامه للاتصال بشبكات الواي فاي، إستخدامه كـ سماعة وميكروفون..وغيرها. حسناً، ربما الكثير يعلم بوجود خاصية فى ويندوز 10 تُدعي Windows Hello لتسجيل الدخول عبر البصمة أو التعرف على الوجه بدلاً من كتابة كلمة سر، هذه الخاصية غير مدعومة فى جميع الاجهزة. ومع ذلك، يُمكنك إذا كنت تحمل هاتف ذكي حديث من شركة سامسونج، أن تستخدم قارئ البصمة المدمج معه كـ قارئ بصمة للاب توب بحيث تستطيع فتح ويندوز 10 من خلاله ! لا تتعجب ! دعني أخبرك بالخطوات ولك التجربة.



تطبيق Samsung Flow هو تطبيق من شركة سامسونج كان الغرض من إنشائه عمل حلقة وصل بين أجهزة سامسونج جالاكسي وحاسوب Galaxy TabPro S الذي يعمل بويندوز 10 بحيث يتم مزامنة الإشعارات بين الاجهزة وتبادل الملفات بسهولة، بل واستخدام قارئ البصمة في الهاتف كـ قارئ للبصمة للحاسوب. ولكن فى الواقع هو غير مخصص فقط لحاسوب Galaxy TabPro S بل أي جهاز كمبيوتر يستطيع أن يعمل عليه. إذاً، كل ما تحتاجه لاستخدام بصمة هاتف سامسونج لفتح ويندوز 10 هو الآتي:



جهاز كمبيوتر أو لاب توب يعمل بنظام ويندوز 10 بتحديث المبدعين على الأقل وكذلك يجب أن يدعم البلوتوث. هاتف سامسونج جالاكسي يعمل بإصدار أندرويد مارشميلو فيما أعلي وبالتأكيد يحتوي على قارئ للبصمة. من المتطلبات المطلوبة ايضاً أن يدعم حاسوبك منصة TPM، وإن كنت لا تعلم هل حاسوبك يدعمها أم لا. قم بالضغط على زر الويندوز + حرف R معاً على الكيبورد ومن ثم اكتب فى نافذة Run الأمر "tpm.msc" لتظهر لك نافذة، إذا لاحظت ظهور The TPM is ready for use أدني Status فهذا يعني أن حاسوبك يتوافق مع المنصة وبالتالي تستطيع فتح الكمبيوتر بواسطة بصمة الهاتف.



اولاً: قم بتحميل تطبيق Samsung Flow على هاتفك إم عبر متجر جوجل بلاي أو تحميله كملف APK من هذه الصفحة فى حالة إن كان هاتفك غير متوافق مع متطلبات تحميل التطبيق، ثم قم بتثبيته بالطريقة العادية على الهاتف. ومن ثم قم بتحميل تطبيق Samsung Flow ايضاً لكن من متجر مايكروسوفت ويندوز لتثبيته على حاسوبك الذي يعمل بنظام ويندوز 10. بعد ذلك، قم بتشغيل التطبيق على كلا الجهازين ( الهاتف والحاسوب ). ولاحظ بمجرد تشغيل تطبيق Samsung Flow على الكمبيوتر سيطلب منك تحميل ملفات تتعلق بتعريفات الأجهزة اولاً قبل البدء فى اي شيء، فقم بتحميلها وتثبيتها على الحاسوب ثم أعد تشغيل التطبيق مجدداً واضغط على زر Pair.



ثانياً: سيبدأ التطبيق بتشغيل البلوتوث فى الكمبيوتر ويقوم بالبحث عن الأجهزة القريبة، لاحظ انه بمجرد تشغيل تطبيق Samsung Flow على الهاتف سيتم تنشيط البلوتوث فوراً. ولذلك ستجده ظاهراً على الحاسوب إذا كان الهاتف قريب، وعند ظهور اسم الهاتف على التطبيق على الكمبيوتر أضغط على زر PAIR بجانبه، ثم قم بتأكيد رمز المرور على كلا الجهازين بالضغط على زر OK فى نفس التوقيت. وبذلك تم إقتران كلا الجهازين معاً ولا يتبقي سوي خطوات قليلة.



ثالثاً: بعد بعد يتم توصيل الاجهزة ببعضها كما وضحنا فى الخطوة السابقة، أضغط على زر Register Device على الكمبيوتر لتسجيل الهاتف، ثم قم بتأكيد رمز المرور على كلا الجهازين مرة أخرى كما هو موضح فى الصورة أعلاه.



رابعاً: بمجرد تأكيد رمز المرور على كلا الجهازين، ستظهر لك نافذة Windows Security على الكمبيوتر حيث يطلب منك إدخال كلمة المرور أو رمز PIN الخاص بحماية جهازك فقم بكتابته واضغط OK ليتم التحقق من هويتك.



إنتقالاً إلى هاتفك، ستظهر لك على الفور نافذة Complete registration فأضغط منها على زر OK لتأكيد استخدام خدمة Samsung Pass فى إلغاء قفل الكمبيوتر، وبعدها سيطلب منك القيام بمسح بصمة إصبعك على الهاتف. بعد الانتهاء من ذلك، يُمكننا القول بأن قارئ بصمة الإصبع المدمج في الهاتف أصبح قارئ بصمة ايضاً للكمبيوتر ويمكن استخدامه لإلغاء قفل ويندوز 10 بسهولة بدلاً من كتابة كلمة المرور.



فيُمكنك الآن إغلاق تطبيق Samsung Flow على الكمبيوتر وسيظل يعمل فى الخلفية بصورة دائمة. ثم بعد ذلك، عند محاولة تسجيل الخروج فى ويندوز 10، ستلاحظ ظهور خيار جديد ضمن وسائل تسجيل الدخول على الجهاز وهو الخيار الخاص بالتطبيق جانباً إلى جنب كلمة المرور ورمز الـ PIN كما موضح فى الصورة بالاعلي.



وعند رغبتك في إلغاء قفل ويندوز 10 وتسجيل الدخول، بكل بساطة قم بتشغيل الهاتف ثم فتح تطبيق Samsung Flow لتظهر لك رسالة Use your fingerprints to verify your identity وكل ما عليك هو وضع اصبعك على قارئ البصمة المدمج في الهاتف ليتم مسح البصمة وفي غضون ثواني يتم إلغاء قفل ويندوز 10 ويكون حاسوبك جاهز للإستخدام. لكن، ضع فى اعتبارك أن الهاتف يجب ان يكون قريب بما فيه الكفاية من الكمبيوتر حتى تعمل الطريقة بنجاح.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيف تستخدم بصمة هاتف سامسونج لفتح ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/09/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات:

  1. جزاك الله كل خير ... موضوع فعلا شيق ومفيد

    ردحذف
  2. مينفعش لموبايل غيير السامسونج ..انفنكس مثلا

    ردحذف
  3. تسلم ايدك يا ريس جربتها و اشتغلت زي الفل بس فيها عيب واحد لو كان صاحب التلفون بيشتغل بالتلفون يعني مش مقفول و اي حد ضغط زر المسافه في اللاب توب(space) هيفتح اللاب على طول

    ردحذف