كيفية حذف العلامة المائية من ويندوز 10 Insider Preview

عندما تقوم بالتسجيل في برنامج Insider Preview والحصول على التحديثات التجريبية لويندوز 10، ستلاحظ هناك شيء مزعج يشوه مظهر سطح المكتب ألا وهو العلامة المائية Evaluation copy التى تظهر في الركن السفلي الأيسر من سطح المكتب، حيث توضح نوع الإصدار ورقم البنية. وقد جاءنا تعليق من المتابع Hak- dz بشأن هذه المشكلة وقد وعدنا بأننا على وشك إعداد مقال حول طريقة إزالتها لمن يريد ذلك. ها نحن نفي بالوعد، فإنطلاقاً من السطور التالية ضمن هذا الموضوع سنتعرف على طريقة تُمكنك من حذف العلامة المائية من النسخ التجريبية Insider Preview لويندوز 10 في غضون 30 ثانية. فدعونا نبدأ ...



اولاً وقبل اي شيء قم بإغلاق اي برنامج أو تطبيق مفتوح حالياً أو قم بحفظ العمل الذي تقوم به مؤقتاً لحين إنتهاء العملية. ثم لحذف العلامة المائية سوف نحتاج إلى أداة خارجية تُدعي Universal Watermark Disabler ويُمكنك تحميلها من هنا فالفكرة أن الاداة تقوم بإجراء بعض التعديلات على ملفات النظام والمتعلقة بظهور هذه العلامة المائية، وتقدر من خلالها حذف هذه العلامة واستعادتها كما تريد.



بمجرد تحميل ملف الأداة قم بفك الضغط عنه لينتج لك ملف تشغيل واحد فقط بمجرد الضغط عليه مرتين متتاليتين ستبدأ تظهر لك الواجهة الخاصة بالبرنامج، وهي تعرض لك معلومات عن النسخة الويندوز المُثبتة على الويندوز مثل الإصدار ورقم البنية وأمام Status ستجد عبارة Ready for Installation أي ان الأداة جاهزة للتثبيت، فقط اضغط على زر Install ثم من نافذة التحذير اضغط على زر Yes.



ستظهر لك رسالة تحذير آخري، حيث يخبرك بأن الاداة ستقوم بعمل تسجيل خروج من الحساب تلقائياً فتأكد من حفظ كل ما تقوم به حتى لا تفقد اي مجهود، ثم اضغط على OK وانتظر لحظات. ستلاحظ أن الشاشة اصبحت سوداء وذلك بسبب أن الأداة تقوم بعمل إعادة تشغيل لعملية explorer.exe فى الخلفية حتى يتم تحديث سطح المكتب، إذاً فلا تقلق وأترك الاداة تقوم بعملها. ثم بعد ذلك بمجرد أن تنتهي العملية وإعادة تسجيل الدخول تلقائياً مرة أخرى، ستجد إختفاء تام للعلامة المائية.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية حذف العلامة المائية من ويندوز 10 Insider Preview Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/05/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. ماشاء الله على الموقع وجماله
    ربنا يوفقكم للافضل اخوتى الاعزاء

    ردحذف