الصوت لا يعمل في متصفح فايرفوكس في اصدار Windows 10 17063

منذُ عدة ايام وانا الاحظ مشكلة غريبة جداً وهي عدم وجود صوت في متصفح الفايرفوكس، فعندما اقوم بتشغيل فيديو يوتيوب او اي موقع فيديو اخر لا احصل علي اي صوت من الفيديو، في حين ان نفس الفيديو عند تشغيله علي متصفح كروم او ايدج اجد أن الصوت يعمل بشكل طبيعي، وبعد ايام من البحث عن حل وتثبيت اصدارات مختلفة من فايرفوكس واعادة الفايرفوكس الي الاعدادات الافتراضية وكل هذا بدون جدوي، فالمشكلة من الاصدار الجديد من ويندوز 10 وهو Windows 10 17063 فان كنت تعاني من هذه المشكلة فهي لا تتعلق بالفايرفوكس بل كل ما عليك هو متابعة هذا الموضوع ان كنت تمتلك هذا الاصدار من ويندوز 10.



لن اتحدث عن نوايا مايكروسوفت وما اذا كانت هذه المشكلة بدافع الصدفة ام هي قصد لدفعنا علي استخدام متصفح مايكروسوفت ايدج، ولكن الحقيقة التي امامنا الان هي أن هذه المشكلة لدي منذُ اكثر من 10 ايام بدون حل وبدون اصدار تحديث جديد لحل هذه المشكلة حتي الان. وبالتالي فالحل المتاح هو العودة الي الاصدار السابق من ويندوز 10 حتي تقوم مايكروسوفت بحل هذه المشكلة او استخدام متصفح اخر !



المميزات الجديدة في اصدار 17063 >> وضع حد لاستخدام الانترنت - توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عبر البلوتوث - خاصية Timeline

كل ما عليك هو الدخول الي تطبيق الاعدادات Settings ثم Update & Security ثم Recovery ثم الضغط علي Get Started اسفل خيار الرجوع الي الاصدار السابق من ويندوز 10.



اقرأ >> كيفية الخروج من برنامج Insider Preview فى ويندوز 10

بعد الرجوع الي الاصدار السابق Build 17025 بالفعل تم حل المشكلة تماماً من جهـازي واصبح الفايرفوكس يعمل مرة اخري بدون مشاكل الصوت واصبح الصوت يعمل بشكل ممتاز، وبعد 10 ايام من الجهد والتعب والبحث عن حل وتطبيق العديد من الحلول اتضح أن المشكلة تتعلق بالاصدار التجريبي من ويندوز 10 وليس لها اي علاقة بالفايرفوكس.

هناك بعض الاخبار حالياً أن هذه المشكلة تم حلها منذُ ساعات في الاصدار Build 17073 ولكن هذا الاصدار لم يصل لي حتي الان، لذلك لا استطيع أن اجزم بانه يمكن حل المشكلة من خلاله ولكن بعد أن يصل لي سأقوم بالتجربة وافادتكم بها باذن الله.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
الصوت لا يعمل في متصفح فايرفوكس في اصدار Windows 10 17063 Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/06/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: