مراقبة أداء كرت الشاشة AMD عن بعد بإستخدام هاتفك

أصدرت شركة AMD منذ عدة أيام تحديث ضخم لبطاقات الشاشة خاصتها سواء الخاصة بأجهزة الكمبيوتر أو المدمجة ككرت شاشة اضافي للابتوب، جاء هذا التحديث بميزات فعلاً جديدة وتحسينات ملحوظة على الأداء، وركزت AMD على تلك الأشياء المثيرة للإهتمام فقط لعشاق الألعاب الكمبيوتر. ومن ضمن هذه المميزات تطبيق AMD Link الجديد والذي ظهر للمرة الأولى بعد إصدار التحديث. وهو بإختصار يتيح للمُستخدمين مراقبة أداء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من هواتفهم. دعوني في هذا المقال أستعرض معكم التطبيق وتجربتنا له، ولكن بشكل عام إذا كنت تملك كرت شاشة AMD فيجب عليك تثبيته دون تردد.



تطبيق AMD Link هو تطبيق رسمي من شركة AMD وبإستخدامك له على هاتفك سواء الذي يعمل بنظام أندرويد أو iOS تستطيع مراقبة أداء كرت شاشة والمعالج بالتفصيل فى الوقت الفعلي، جانباً إلى جنب التحكم فى برنامج ReLive بحيث يمكنك مشاهدة اللعبة وعمل بث مباشر وتسجيل لحظات معينة اثناء ممارستها أو إلتقاط صورة من اللعبة..وغيرها من الأشياء تتم من خلال هذا التطبيق. وله وظائف أخرى، كتصفح آخر أخبار الشركة، إشعارك عند إتاحة تحديث جديد. ( تحميل التطبيق )



كما ذكرنا، تحتاج إلى تحديث تعريف كرت الشاشة الـ AMD لديك إلى آخر تحديث متاح. يُمكنك التحقق من التحديثات بعد الضغط كليك يمين على سطح المكتب ثم تضغط AMD Radeon Settings وعندما تفتح لك واجهة الإعدادات اضغط على Updates بالأسفل ثم اضغط على Check for updates وحمل اخر تحديث. ستلاحظ في التحديث الجديد، هناك قسم بالأسفل يُدعي AMD Link وهو الخاص باقتران الكمبيوتر بالهاتف. فتضغط منه على Add Device.



عندما تقوم بفتح تطبيق AMD Link على هاتفك ستظهر لك شاشة الترحيب اضغط منها على زر Add a PC بالأسفل وحدد طريقة التوصيل هل عن طريق كود QR أم الإدخال اليدوي حيث يمنحك أرقام تظهر على لوحة الإعدادات فى الكمبيوتر وعليك إدخالها بنفسك على التطبيق فى الهاتف ليتم الاتصال. عامة، الطريقة الأفضل هي Scan QR Code فأضغط على Begin ويفترض بعد الضغط على زر Add Device على الكمبيوتر أن يظهر لك كود QR، فقط ستقوم بتوجيه كاميرا الهاتف نحو الكود على الشاشة وبعدها تتم عملية الاتصال بنجاح.



بمجرد إنتهاء عملية الإعداد، سيكون بوسعك الآن مراقبة أداء كرت الشاشة من خلال تطبيق AMD Link، بحيث عند الإنتقال إلى قسم Performance تبدأ تري بيانات حية لأداء المعالج والرام وكرت الشاشة من حيث إستهلاك الذاكرة و بالتمرير للأسفل يُمكنك رؤية درجة الحرارة لكل مكونات الجهاز فى الوقت الحالي ولاحظ أن النسب تتغير كل دقيقة. إنتقالاً إلى FPS يُمكنك معرفة معدل الإطارات في الثانية كحد أدني وأقصي وفى الوقت الفعلي عدد الاطارات المعروضة على الشاشة. تقريباً، ستجد كل ما يتعلق بأداء كرت الشاشة فى هذا القسم.



إذا كانت بطاقة الشاشة خاصتك تدعم برنامج Radeon ReLive ومُثبت على الجهاز، فسوف تري داخل قسم ReLive على التطبيق خيارات كثيرة ومفيدة جداً لهؤلاء عشاق الالعاب. حيث يُمكنك من خلال هذا القسم تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو اثناء تشغيل لعبة مُعينة، أو إلتقاط صورة للشاشة، أو فتح Stream على فيسبوك أو يوتيوب، ويُمكنك الوصول لهذا المحتوى سواء من الكمبيوتر أو من تطبيق AMD Link حيث تجدها محفوظة فى قسم ReLive Gallery.

هذا هو أهم ما يحتويه تطبيق AMD Link، ربما قد تكون مهمة جداً للبعض، ففكرة مراقبة أداء كرت الشاشة عن بعد فكرة رائعة ومميزة. لكن هناك بعض العيوب لاحظتها اثناء الاستخدام أتمنى ان يتم إصلاحها فيما بعد، وهي أنه كلما يتم الخروج من التطبيق ثم إعادة تشغيله يطلب إعادة اقتران الهاتف بالكمبيوتر..وهكذا كلما قمت بإغلاق/إعادة تشغيل التطبيق، كذلك عند استعمال طريقة التوصيل عبر كود QR فاحياناً لا يعمل إطلاقاً رغم ان الكاميرا موجهة بالكامل نحو الكود، واضطر إلى الانتظار لحين يتم عرض كود QR جديد يعمل. هذه المشاكل ليست معي فقط، مراجعات التطبيق على جوجل بلاي تشير إلى وجود مشاكل تقنية كثيرة في التطبيق.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مراقبة أداء كرت الشاشة AMD عن بعد بإستخدام هاتفك Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/08/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: