الكيبورد لا تعمل ولا يمكن الدخول للبيوس



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هذه المشكلة دائما ما كانت تحدث لي في بعض الاوقات وهي مزعجة جداً، حيث تجد أن الكيبورد والماوس لا يعمل مع بداية التشغيل تحديداً في شاشات الدوس ولكن بمجرد الاقلاع الي الويندوز تجد أن الماوس والكيبورد تعمل بشكل طبيعي، واذا قمت بتغييرهم وتجربة ماوس وكيبورد اخرين فتجدهم ايضاً لا يعملون في شاشات الدوس، وبالتالي لن تتمكن من الضغط علي Delete للدخول الي اعدادات البيوس، ولكن لا تقلق لان لدي حلول جذرية لهذه المشكلة باذن الله من خلال سطور هذا الموضوع.



في البداية دعونا نقوم بتحليل الامر، انت قد قمت بتجربة كيبورد وماوس اخرين وبالتالي فالمشكلة لا علاقة لها بالكيبورد والماوس وايضاً هما يعملان داخل الويندوز لذلك لا مشكلة في تعريفاتهم، اذا فالمشكلة داخل اقلاع الكمبيوتر قبل الدخول الي الويندوز وبالتالي هي مشكلة تتعلق بالبيوس، وبالتالي فحل المشكلة هو أن تقوم بازالة حجر البطارية علي المازربورد ثم تشغيل الكمبيوتر ثم اغلاق الكمبيوتر واعادة حجر البطارية مرة اخري ثم تشغيل الكمبيوتر ، وبالتالي تم حل المشكلة نهائياً.



لاحظ انني دائماً ما افضل ازالة الحجر لمدة 10 او 15 دقيقة والجهاز لا يعمل ثم اقوم باعادتها وتشغيل الجهاز وبذلك يتم حل مشاكل البيوس نهائياً واعادة الاعدادات الي الوضع الافتراضي، ولكن هذا الحل لم يفلح لدي مؤخراً، فقمت بازالة كل اجهزة التخزين (الهارد) في الكمبيوتر ثم تشغيل الكمبيوتر بدون اي هارد متصل ثم قمت بفصل الكهرباء وتوصيل الهارد ثم تشغيل الكمبيوتر مرة اخري وتم حل المشكلة.

اقرأ ايضاً >> الاقلاع من الفلاش ميموري او CD لتثبيت ويندوز علي جهازك

هذه المشكلة ربما حدثت مع اغلبنا وفي بعض الاحيان ربما تضطر الي الذهاب الي الصيانة والذي بالتأكيد لن يقوم بحل المشكلة امامك، بل سيقوم بتضخيمها ولا تنزعج فهذا جزء من عمله والا فكيف سيحصل علي مصدر رزقه، فيمكنك دائماً الذهاب الي الصيانة او الدخول الي عالـم الكمبيوتر والبحث وحل مشكلتك بنفسك.

تعليقات

  1. عندي نفس المشكلة عملت كل الخطوات ما مشي الحال

    ردحذف
  2. اللة يسامحك يا شيخ شيلت البطارية ورجعتها وشغلت جبلى شاشة سودة والى ادوس f1 بس بدوس مفيش حاجة بتفتح خالص

    ردحذف
  3. غير معرف4/05/2019 3:43 م

    متحلتش.

    ردحذف
  4. عندي مشكل انا قمت بتحديث البيوس الى اصدار جديد فرفض الدخول الى البيوس ولاكن الويندوز يشتغل بشكل عادي فوجدت ان الغرافيك تم انقاصها ولا استطيع تغيرها ارجو الحل مع العلم ان مواصفات جهازي المحمول كالتالي
    Acer Aspire E1-570 15.6 "Intel i3-3217U Core 1.8GHz / 4GB / 500GB

    ردحذف
  5. عجزت عن ذللك ولم استفد شيئ والمشكلة موجودة حاليا

    ردحذف
  6. نجحت باستخدام لوحة مفاتيح ps2...مشكور

    ردحذف
  7. واللى الجهاز مفهوش ps2 يعمل اية

    ردحذف
  8. الجهاز لايوجد فيه ps2

    ردحذف

إرسال تعليق