أفضل هارد HDD يُمكنك شرائه بسعر رخيص لحماية ملفاتك وتشفيرها

يتوفر في السوق حالياً عدد ضخم من الاقراص الصلبة، وما يميز كل هارد عن الآخر هو الحجم والسرعة. فالمُستخدم يبحث عن هارد يستطيع تخزين كمية كبيرة من الملفات وفى نفس الوقت سريع فى النقل. لكن ماذا عن الحماية ؟ قد يحتاج البعض لحماية ملفاته  الحساسة والسرية في مكان يصعب على أي شخص إختراقه. في الواقع هناك برامج وتطبيقات للكمبيوتر تقوم بهذا الدور مثل BitLocker وعلى الرغم من انها طريقة ممتازة بالفعل; إلا أنه يمكنك شراء هارد مجهز ومصمم خصيصاً لتخزين ملفاتك وتشفيرها وحمايتها بدون برامج وهو هارد Netac K390 الذي سنقدم مراجعة سريعة عنه فى هذا الموضوع.



هارد Netac K390 هو هارد خارجي من نوع HDD يأتي بحجم صغير 2.5 بوصة، الأولوية عند هذا الهارد هي تخزين ملفاتك وإبقائها آمنة بعيداً عن المتطفلين أو حتى القراصنة أو الاختراق. فهو يشبه خزينة الاموال! حيث ان الواجهة الأمامية له عبارة عن أزرار الأرقام التى تُستخدم لكتابة كلمة السر من أجل فك الحماية والتشفير، فبدون كلمة السر، لن تستطيع بأي وسيلة عرض محتوى الهارد والوصول إلى الملفات المخزنة عليه. حيث يستخدم أقوى طرق التشفير المتاحة لمنع أي شخص لا يعرف كلمة السر الوصول لتلك الملفات. لكن هذا ليس الشيء الوحيد المميز فى هارد Netac K390.



يمتلك هارد Netac K390 تصميم يتسم بالبساطة وفى الوقت ذاته الجسم الخارجي له مصنوع من البلاستيك المقوي والمقاوم للحرارة. كذلك ستجد بالأعلى أسفل الشعار، لمبات الاضاءة LED حيث تستخدم لمعرفة عدد المحاولات الخطأ عند إدخال كلمة السر اكثر من مرة غير صحيحة. يعتمد القرص الصلب على معمارية AES 256-bit للتشفير والتى تعتبر أقوى طريقة آمنة لتشفير البيانات حيث من الصعب كسر هذه الحماية. واستخدامه الهارد لا يختلف عن الاقراص الخارجية الأخري، الاختلاف فقط هو انك ستحتاج إلى إدخال كلمة السر فى كل مرة يتم فيها توصيل الهارد بأي جهاز اخر حتى يتم فك التشفير وإتاحة إمكانية الوصول للملفات.



دعونا الآن نتحدث عن الميزات التقنية للهارد. حيث يأتي Netac K390 بسرعة دوران 5400RPM وبحد أقصي للحجم 2 تيرابايت. يقدم الهارد كذلك أداء ممتاز مع استهلاك منخفض بفضل دعمه لمنفذ USB 3.0 الاسرع فى النقل عن الاصدارات السابقة، حيث تصل سرعة القراءة بحد أقصي 110 ميجابايت/ثانية. هذا الهارد مناسب جداً لمن يبحث عن قرص لتخزين كمية كبيرة من الملفات التى تمثل أهمية كبيرة بالنسبة له ولا يريد لأحد اخر أن يستطيع الوصول إليها. فهو بمساحة كبيرة وسرعته ممتازة وفى نفس الوقت يقدم طريقة حماية قوية.



لحسن الحظ، هارد Netac K390 متوفر على متجر Cafago ما يعني انك ستستطيع شرائه بسعر رخيص، بل وهناك عرض هائل عليه. إذ يمكنك ومن خلال هذا الرابط https://goo.gl/78nFpx طلب شراء الهارد بسعر 205 دولار، لكن بإدخال كوبون الخصم "ZM3350" سيكون السعر النهائي هو 134 دولار فقط، ولاحظ ان هذا بالنسبة لحجم 2 تيرابايت فقط. ويقدم لك المتجر ايضاً الشحن المجاني لمعظم الدول العربية، فهناك دول تحتاج إلى دفع مقابل بسيط للشحن إليها. عموماً، ستحظى بتجربة تخزين ملفات مختلفة عند استخدامك لهارد Netac K390 المميز.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أفضل هارد HDD يُمكنك شرائه بسعر رخيص لحماية ملفاتك وتشفيرها Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/27/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. تسلم ايدك كالعادة اجمل المواضيع

    ردحذف