كيفية عرض ملفات جوجل درايف بدون انترنت على الحاسوب او الهاتف

أصبحت الخدمات السحابية وسيلة رائعة ومهمة لجل المستخدمين، سواء على الحاسوب الشخصي أو على الهواتف الذكية "أندرويد و iOS" وتتجلى هذه الاهمية في حفظ الملفات المهمة على السحابة بدلًا من استنزاف المساحة الداخلية، فضلًا عن خيار إمكانية الوصول إلى هذه الملفات في أي وقت ومن أي مكان وبغض النظر عن نوعية الجهاز.

أحد أبرز هذه الخدمات على الإطلاق هي خدمة قوقل درايف أو Google Drive بالإنجليزية، وتوفر لجميع المستخدمين مساحة تخزين مجانية 15 غيغابايت، مع مشاركتها مع خدمة الصور الأخرى والغنية عن التعريف صور قوقل، ولكن الأخيرة مساحة تخزين غير محدودة، أما الصور ذات الجودة العالية فهنا يجب على المستخدم الالتزام بمساحة 15 غيغابايت، وليس هذا فحسب بل تتضمن الخدمة السحابية العمل مع المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من قوقل، حيث يمكنك تعديل وإدارة هذه الأمور وحفظها تلقائيًا على جميع الأجهزة.



كما أن لدى قوقل تطبيقات لهذه الخدمات عبر جميع الأنظمة الاساسية الرئيسية، ويمكنك تصفّح وتنفيذ جميع العمليات المتعلقة بالملفات قوقل درايف عندمات تكون متصلًا بالانترنت، وفي معظم الأحيان لا تحتاج حتى إلى تطبيقات سطخ المكتب للعمل على ملقات قوقل درايف، وهناك العديد من التطبيقات التي يمكنك الاتصال بحسابك الخاص في هذه الخدمة.

ومع ذلك أيضًا يمكنك عرض ملفات قوقل درايف بوضع الأوفلاين "عدم الاتصال" وبالتالي يمكنك الوصول إلى البيانات اللازمة الخاصة بك، ليكون موعد مقالتنا لهذا اليوم عن كيفية الوصول إلى ملفاتك في قوقل درايف على حاسوبك او هاتفك الذكي في وضع عدم الاتصال، وإليكم كل طريقة على حدة:

كيفية عرض ملفات قوقل درايف بلا اتصال بالانترنت على جهازك الحاسوب:

لعرض مستندات قوقل وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات في قوقل في وضع عدم الاتصال، يجب أولًا جعلها متاحة للعرض في وضع عدم الاتصال، الأمر الذي يتطلب في بادئ الأمر اتصالًا في الانترنت، كما ستحتاج إلى استخدام قوقل كروم للوصول إلى هذه الميزة، اتبع هذه الخطوات البسيطة على جهاز الحاسوب الخاص بك:

  • سجل الدخول إلى كروم باستخدام حسابك في قوقل.
  • ثبت إضافة محرر مستندات قوقل في وضع عدم الاتصال لمتصفح كروم.
  • انتقل إلى المسار التالي "drive.google.com/drive/settings".
  • حدد المربع في الصف الذي تم وضع علامة عليه بلا اتصال.

الآن يمكنك الوصول إلى الملفات ببساطة عن طريق كتابة رابطها على شريط عنوان كروم أو الاحتفاظ بها كمرجعية لسهولة الوصول إليها.

لمزامنة جميع ملفاتك من قوقل درايف مع جهازك الحاسوب، يلزمك تثبيت النسخ الاحتياطي والمزامنة لنظام التشغيل ما أو ويندوز من هذا الرابط بعد تثبيته قم بالتالي:

  • سحل الدخول إلى التطبيق باستخدام حسابك في قوقل.
  • اختر الملفات التي تريد نسخها احتياطيًا في درايف، ومن ثم الغ جميع المجلدات إذا كنت لا تريد مزامنة أي ملفات من جهاز الكمبيوتر الى درايف.
  • اختر المجلدات من MyDrive التي تريد عرضها دون اتصال.
  • بشكل افتراضي ستكون ملفاتك متاحة في مسار C:/Users/Admin/Google Drive ولكن يمكنك تغيير موقع الملفات قبل النسخ الاحتياطي.

إقرأ أيضًا: كل ما تحتاج ان تعرفه عن خدمة النسخ الاحتياطي من جوجل المهمة لحماية ملفاتك

كيفية عرض ملفات قوقل درايف بلا اتصال على أندرويد؟



إذا لم تكن متصلًا بالإنترنت فلا يزال يزال بإمكانك عرض المستندات والصحائف والشرائح وتعديلها، ومع ذلك، عليك فتحها من تطبيقات أندرويد الخاصة بها، واليكم روابط تحميل التطبيقات " Google Docs, Google Sheets, Google Slides."

للدخول إلى الملفات من قوقل درايف في وضع عدم الاتصال، سيتعين عليك الاتصال بالإنترنت في البداية، افتح تطبيق قوقل درايف وانتقل إلى المجلد الذي تريد الدخول إليه بلا اتصال.

  • انقر على القائمة المكونة من ثلاث نقاط بجوار الملف المطلوب.
  • انقر على شريط التمرير بجوار "متاح بلا اتصال".
  • اعرض الملفات بلا اتصال على اندرويد، انتقل إلى تطبيق قوقل المعني وانقر على القائمة ومن ثم بلا اتصال.
  • كيفية عرض ملفات قوقل درايف بلا اتصال على أجهزة iOS؟



يمكنك عرض المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من قوقل وتعديلها في وضع عدم الاتصال من تطبيقات iOS ذات الصلة واليكم روابط تحميل كل تطبيق Google Docs, Google Sheets, Google Slides، ومن هنا تحتاج إلى ان تكون متصل بالانترنت لاعداد الملفات الخاص بك حتى يمكنك الوصول إليها دون اتصال، افتح تطبيق قوقل درايف وانتقل الى الملف الذي تريد الدخول إليه بلا انتصال.

  • انقر على القائمة المكونة من 3 نقاط بجوار الملف.
  • انقر على شريط التمرير غير متصل.
  • لعرض الملفات في وضع عدم الاتصال، انتقل الى تطبيق قوقل درايف أو جداول البيانات او العروض التقديمية أو محرر المستندات ثم انثل على القائمة ومن ثم بلا اتصال.

ختامية:

كان هذا الدليل الكامل لكيفية الوصول إلى ملفاتك في قوقل درايف دون الحاجة للاتصال للإنترنت، في حالة اي استفسار عن أي نقطة في هذا الدليل قم بكتابتها في التعليقات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية عرض ملفات جوجل درايف بدون انترنت على الحاسوب او الهاتف Reviewed by أحمد سعيد on 1/24/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد:

  1. اخي الكريم. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    لاحظت انك لم تذكر الطريقة في الهاتف

    ردحذف