5 بدائل لمتجر جوجل بلاي للحصول على التطبيقات المدفوعة مجانًا

مرحبا بكم متابعي وزوّار مدونة عالم الكمبيوتر، في مقالة مفيدة جدًا لجموع مستخدمي النظام الأكبر بين أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة "أندرويد" في هذه المقالة الجديدة نستعرض لكم 5 بدائل لمتجر الأندرويد الرسمي قوقل بلاي، فإذا كنت من الذين يشعرون بالملل من متجر بلاي وتريد التغيير؟ أو هل تريد تجربة وتحميل التطبيقات المدفوعة مجّانًا؟ فأنت قد أتيت إلى المكان الصحيح، حيث في هذا النقاش المستمر، نضع بين يديك بعض المصادر والتطبيقات التي من خلالها يمكنك انتزاع التطبيقات الدفوعة مجّانًا.



سوف نناقش مصادر للتحميل دون الحاجة لإعادة التوجيه إلى متجر قوقل بلاي، وتسمى هذه التطبيقات بتطبيقات الطرف الثالث والتي عادة يمكن الحصول عليها وتحميلها وثبيتها بملف APK، لذلك اولًا عليك السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة، وذلك بالإنتقال إلى إعدادات الهاتف ومن ثم تبويب الامن ومن هذا التبويب يمكنك العثور على خيار "السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة" ووضع علامة الصح بالمربع الذي بجانبه.

لذلك، دعونا نتعرف على أعلى الأسواق لانتزاع التطبيقات منها:

1. Blackmart:



ملك متاجر الأندرويد الغير رسمية، ويُعّد افضل مكان لتحميل ما يرب من جميع التطبيقات المجانية والمدفوعة، من ناحيته المتجر مخصص للغاية وسهل في الاستعمال والتصفح، حيث ستلاحظ التقسيمات والتبويبات لكل فئات التطبيقات، وذلك تسهل عملية البحث وتصفح التطبيقات المقصودة، مع اقتراحه لتطبيقات مهمة تم تحميلها من غالبية المستخدمين، فضلًا عن طرحه لتطبيقات ذات صلة عند البحث عن تطبيق معين، علاوةً على إمكانية فصل المستخدم للتطبيقات المجانية عن التطبيقات المدفوعة، كذلك يمكن فرز التطبيقات حسب التقييمات وحسب الشعبية، والاهم من كل ذلك يقدم لك تطبيقات مفدوعة متاحة للتحميل مجّانًا.

تحميل Blackmart من هنا.

2. متجر 1Mobile:



سوق آخر ومصمم بشكل جميل، ولديه مجموعة كبيرة من التطبيقات المدفوعة والمجانية على حد سواء، كما ويتم إضافة تطبيقات جديدة بشكل يومي، ويمكنك أيضًا العثور على التطبيقات المدفوعة هنا، من ناحية اخرى ستجد رابط التحميل لمتجر 1Mobile من على متجر بلاي، ولكن الذي نتحدث عنه هو إصدار مختلف، حيث المتاح على المجر يشمل تطبيقات مدفوعة ودائمًا ما يعيد توجيهك لتحميل التطبيق من متجر بلاي نفسه، نحن نتحدث هنا عن النسخة السرية، والمتاحة حصرًا على موقع السوق في الانترنت، وبمجرد تحميل هذا الإصدار سوف تتخلص من جميع القيود، ويمكنك تصفح التطبيقات المدفوعة وتحميلها مجانا على هاتفك، وكما اشرنا فهو مصمم بشكل جميل ويقوم بتنظيم التطبيقات بشكل رائع للغاية.

تحميل متجر 1Mobile من هنا.

3. متجر موبوجيني "Mobogenie":



تمامًا مشابه لمفهوم المتجر السابق، ويحتوي التطبيق أيضصا على نسخة لايت على متجر بلاي، ونسخة أخرى للمحترفين تشمل مزايا إضافية، ولكن تم إزالتها من على متجر قوقل بلاي بسبب انتهاكها لسياسة قوقل، ولكن لا نقلق النسخة متاحة للتحميل بملف APK من على الموقع الرسمي للمتجر، فيما يخص مزاياه، فهو يوفر لك تحميل الكتب والموسيقى والافلام وحتى التطبيقات المدفوعة مجّانًا، حتى انه يسمح بتحميل مقاطع الفيديو من شبكة يوتيوب من على هاتفك الذكي، كذلك يشمل مدير للملفات، وأداة تنظيف الملفات الغير مرغوب بها، وهذا ليس كل شيء، حيث يقدم لك معلومات حول حالة الطقس لديك من على شريط الحالة وغيرها من الميزات الرائعة والمفيدة التي ستحصل عليها فورًا عند تحميلك للمتجر.

تحميل متجر Mobogenie من هنا.

4. GetAPK:



هذا التطبيق رائع للغاية، ولكن مشكلته الوحيدة انه معقد لدرجة، والسبب في ذلك أن العديد من المستخدمين لا يمكنهم العثور عليه، كذلك غير سهل في الاستعمال، ولكن يظل من التطبيقات المفضلة لدى الكثيرين، وتحديدًا للذين يبحثون عن التطبيقات الجديدة اولًا بأول، والذي يرغبون بالعثور على تحديثات التطبيقات، والاهم من كل ذلك، يمكنك الرجوع إلى الإصدارات القديمة لكل تطبيق وتحميل الإصدار الذي ترغب فيه، فإن كنت من المهتمين يمكنك الحصول عليه من موقعه الرسمي.

تحميل تطبيق GetAPK من هنا.

5. 4Shared "مجاني/برو":



ليس معروف للكثيرين من المستخدمين، حيث يعد 4Shared مستودع كبير للبحث وتحميل أي شيء تقريبًا، ليس فقط تطبيقات أندرويد، بل يستضيف برمجيات الويندوز وملفات الصور والموسيقى والفيديو والمستندات والكثير من المواد الأخرى، ويتم تحميل الملفات إلى المستودع من قبل مسنخدمي على سحابة 4Shared، من جانبه هذا التطبيق هو القانوني والمتاح ايضًا على متجر بلاي، كونه لا يشجع على القرصنة وانه يستضيف علنًا الملفات التي يتم تحميلها من قبل المستخدمين.

وهنا عليك إنشاء حساب على 4Shared بهدف استخدام التطبيق، حيث يمكنك بعد ذلك تصفح وتحميل الملفات، وهناك محرك البحث من خلاله يمكنك العثور على كل شيء تقريبًا.

تحميل 4Shared برو من هنا.

ختامية:

كانت هذه قائمة بالمتاجر البديلة والمستقلة لتحميل تطبيقات مجانية ومدفوعة من على اندرويد، نأمل أن قد استفدت من هذا الشرح، في حالة وجود استفسارات نسعد برؤيتها في مربع التعليقات في الأسفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
5 بدائل لمتجر جوجل بلاي للحصول على التطبيقات المدفوعة مجانًا Reviewed by أحمد سعيد on 1/04/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: