توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عبر البلوتوث بدون برامج

كانت واحدة من الحيل الخاصة بالواي فاي على ويندوز 10 والتي قمنا باستعراضها مسبقاً، هي تفعيل ميزة Mobile hotspot لتحويل اللاب توب الى راوتر ومشاركة الانترنت مع الاجهزة الاخرى عبر الـ Wi-Fi سواء إن كنت متصل بالنت على الجهاز عبر الواي فاي أو كابل إيثرنت. هذا الخيار يساعدك على تجنب رسوم بيانات إضافية من مزود الشبكة الخاص بك ويسمح لك باستخدام انترنت الكمبيوتر. لكن ماذا لو كنت تريد مشاركة الانترنت عبر البلوتوث بدلاً من الـ Wi-Fi إن كان هناك مشكلة فى ذلك ؟ البعض يتجه لاستخدام تطبيقات وبرامج ليفعل ذلك ولكن اليوم نستعرض معكم خطوة سريعة ستمكنك فى النهاية من توصيل نت الكمبيوتر للموبايل بواسطة البلوتوث بدون برامج.



دعوني أخبركم أولاً أن هذه الخاصية تعتبر واحدة من مجموعة التحسينات والميزات الجديدة التي أتت مع تحديث Build 17063 التجريبي لويندوز 10 أي انها غير متوفرة بشكل رسمي لمستخدمين ويندوز 10 بالنسخة المستقرة فى الوقت الحالي. تسمح لك الخاصية بتحويل الكمبيوتر أو اللاب توب إلى راوتر وبث الإنترنت إلى الهواتف والاجهزة الاخرى عبر البلوتوث ولا حاجة لتشغيل الواي فاي. هذا يعتبر أفضل وأسرع وأضمن ويوفر لك مدى اتصال طويل.

إقرأ ايضاً: كيفية الاتصال بالانترنت من الكمبيوتر عبر البلوتوث في الهاتف



وللإستفادة من الميزة يجب أن يكون كلاً الجهازين ( الكمبيوتر والهاتف ) يدعمان الـ Bluetooth، فتقوم بتفعيل البلوتوث فى كلاهما وإقتران الاجهزة ببعضها وهذا أمر سهل القيام به فى ويندوز 10، حيث كل ما عليك هو التوجه إلى قسم Devices فى تطبيق Settings وذلك بعد فتحه عند الضغط على زر الويندوز + حرف i معاً فى نفس الوقت على الكيبورد ، ثم تضغط على Add Bluetooth device وتبدأ باختيار الهاتف أو الجهاز الآخر حيث تريد توصيله بالحاسوب.



وعندما تتم عملية اقتران الكمبيوتر بالهاتف بنجاح، يُمكنك الآن التوجه إلى قسم Network & Internet داخل تطبيق Settings ايضاً، ثم تضغط على Mobile hotspot من القائمة الجانبية. على الجهة اليُمني قم بتفعيل خيار Share my Internet connection with other devices ثم بدلاً من تحديد المشاركة عبر الـ Wi-Fi حدد Bluetooth كما هو موضح فى الصورة بالأعلي.

إقرأ ايضاً: 3 طرق للإتصال بالانترنت من الهاتف عبر الكمبيوتر بدون هوت سبوت



الآن أصبح جهاز الكمبيوتر جاهز لمشاركة الإنترنت مع الأجهزة الأخرى ( بحد أقصي 8 أجهزة ) عبر البلوتوث، فيُمكنك الانتقال إلى الهاتف وفتح إعدادات البلوتوث ثم أدني قائمة Paired Devices أضغط على علامة "الترس" أمام أسم الحاسوب والذي سيظهر طالما كنت قد قمت بتوصيله مسبقاً بالهاتف، ستجد بعد ذلك خيار Internet access أسفل قسم Use For فتقوم بتفعيله. انتظر ثوان، ليصبح بإمكانك بعد ذلك تصفح الأنترنت على الهاتف بدون تفعيل بيانات الجوال أو Wi-Fi فقط عبر البلوتوث كما مبين من الصورة أعلاه. وهكذا يتم توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عبر البلوتوث بدون إستعمال أي برامج إضافية على الجهاز.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عبر البلوتوث بدون برامج Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/21/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: