مميزات Fotor الخرافية لتعديل صورك + عضوية مدفوعة مجاناً

لا غني عن أدوات تعديل الصور; سواء على حاسوبك أو هاتفك، فأنت تلتقط الصورة بالكاميرا ثم تذهب فوراً لتطبيق تحرير الصور المفضل لك لإضافة فلاتر تعديل الألوان وتغيير مستوى الاضاءة والتباين ولا مانع من إضافة "ايموشن" يعبر عن شعورك عند إلتقاط الصورة. أداة Fotor واحدة من تلك الأدوات التى تجعل من تعديل الصور أمر ممتع للغاية حقاً ! ولاسيما الكثير يعترف بوجود هذه الاداة العبقرية لإضافة لمسة إبداعية جذابة وجعل الصور أفضل بكثير. فى هذا الموضوع، أريد أن آخذك في جولة نتعرف من خلالها على مميزات Fotor الخرافية لتعديل صورك بالإضافة إلى مسابقة تربح منها العضوية المدفوعة لتستمع بكل المميزات مجاناً.



هو موقع و برنامج و تطبيق Fotor يُمكنك من خلاله تعديل صورك بطريقة إحترافية وفى نفس الوقت سهلة، بحيث لن تحتاج إلى أن يكون لديك سابق خبرة فى التصميم، حيث يضع لك الأدوات بشكل مرتب ويطلق لك العنان لكي تصل إلى أفضل نتيجة ممكنة. فقط كل ما تحتاجه هو الانتقال إلى الموقع Fotor.com ثم رفع الصورة/الصور من جهازك ثم تبدأ تعدل عليها كما تشاء واخيراً تحفظها على جهازك وينتهي الأمر عند ذلك. تري ,, بسيط جداً ! . يمتلك Fotor عدد كبير من المميزات لعل أبرزها HDR التى تساعدك على اخراج اللون الحقيقي من الصورة الخاصة بك، حيث تجعل الصور فى غاية الروعة ومفيدة جداً للمصورين. علاوة على ذلك، يمكنك تحرير عدة صور فى نفس الوقت وبسرعة.



عند زيارتك للموقع لأول مرة، ستبدأ تضغط على زر Edit للإنتقال بك إلى لوحة تحرير الصور وكما تري سهل التعامل معها حتى إن كنت مبتدئ. فقط تضغط على Open وتحدد أين تقع الصورة المراد التعديل عليها ثم رفعها للموقع. وستجد فى خانة Effect هناك ما يزيد عن 100 مرشح أو فلتر يُمكنك تطبيقه على الصورة، كل تآثير أفضل من الآخر لذلك يمكنك تصفحها وتحديد ما تراه الأنسب والأفضل، لكن ضع فى اعتبارك أن معظم الفلاتر غير متاحة للجميع، فقط لأصحاب العضوية المدفوعة Fotor Pro. هناك ايضاً زر 1-TAP ENHANCE بضغطة واحدة عليه يتم إضافة التعديلات المناسبة على الصورة بشكل تلقائي. وإن وجدت ان الصورة ينقصها شيء، إنتقل إلى قسم Sticker من القائمة اليسرى حيث تجد ما يزيد عن 300 ملصقات ورموز ايموشن رائعة يمكن أن تضيفها للصورة لجعلها ملفتة للأنظار أكثر.



إذا كنت تلتقط صورة يظهر فيها وجهك أو لمجموعة أشخاص، فانت بحاجة للتوجه مباشرةً إلى قسم Beauty فى Fotor حيث تجد هناك أدوات متخصصة وأكثر تقدماً عن أي أداة أخرى لتحسين ملامح الوجه و جعل الصورة تبدو أفضل، خاصة وإن كنت تخطط لإستخدام الصورة كصورة ملفك الشخصي على فيسبوك أو انستجرام. فتجد فى هذا القسم أدوات لإزالة العناصر الغير مرغوب فيها من الوجه وإزالة التجاعيد، بل ويزيد على ذلك أن هناك أدوات مخصصة لعناصر محددة في الوجه مثل العين حيث تجد اداة وظيفتها إزالة انعكاس الفلاش فى العين او اللون الاحمر، وكذلك أدوات موجهة لإضافة تعديلات على الفم ..وغيرها الكثير. فقسم Beauty يعتبر وحده ميزة فى Fotor. ونكرر ايضاً، ليست كل الأدوات متاحة للعامة.



من المزايا الخرافية ايضاً المتاحة فى Fotor هي ميزة HDR، وقد تعرفنا فى مقال سابق على ما هو وضع HDR فى كاميرا هاتفك ، وكما أشرنا مهم لكل الفوتوجرافر بحيث تتيح لك إظهار الالوان الطبيعية فى الصورة كما لو كانت ألوان حقيقية ! فاحياناً يتم إلتقاط صورة لا يتوازن فيها الألوان أو الضوء ولا تكون مفضلة للرؤية. لكن عند استخدام ميزة HDR فى Fotor ستتمكن من ضبط الألوان بشكل أكثر دقة وإحترافية حتى تصل لنتائج مذهلة. واستخدامها بسيط وسهل، فقط اذهب إلى fotor.com/Hdr ثم سيطلب منك رفع 3 صور لنفس المشهد ( واحدة مرتفعة السطوع، متوسطة السطوع، منخفضة السطوع ) ثم تضغط Start ليتم دمج الـ 3 صور معاً وإنتاج صورة واحدة تستطيع أن تغير فيها كل شيء وتكون الألوان فيها ظاهرة بشكلها الحقيقي.



يتكون Fotor من ثلاثة أجزاء وليس فقط مجرد أداة لتحرير الصورة، فهناك Edit و Collage لتجميع عدة صورة فى صورة واحدة وإضافة الاطارات المميزة إليها، وايضاً Design وهو واحد من أهم مزايا Fotor التى يجب أن تُذكر. بحيث عند انتقالك لهذا القسم ستجد هناك أكثر من 1000 تصميم جاهز للإستخدام سواء للشبكات الاجتماعية مثل غلاف فيسبوك أو قناة يوتيوب أو تويتر، أو لتصميم اغلفة الكتب وبطاقات الدعاية..إلى اخره. بل وان هناك شبكة إجتماعية من طرف Fotor تتيح لك تصفح التصاميم المجهزة من قبل أعضاء آخرون معك على الموقع. واستخدامها سهل لا يحتاج أي احترافية، فقط تختار التصميم المناسب ثم يُمكنك تحديد الاجزاء المفترض تعديلها للوصول لأفضل نتيجة ثم يُمكنك حفظه بجودة عالية.



إذا كنت تُفضل دائماً تحرير الصور من خلال هاتفك، بحيث لا تضطر إلى نقل الصورة الملتقطة من كاميرا الهاتف إلى الكمبيوتر. يُمكنك بكل بساطة إستخدام وتحميل تطبيق Fotor المجاني من خلال الرابط fotor.com/mobile على هاتفك سواء كان أندرويد أو iOS، ستجد فى التطبيق الـ Basic Functions لتعديل صورك بإحترافية فى أقل وقت ممكن، بحيث عند تشغيل التطبيق يُمكنك تحديد الصورة من المعرض ثم ستجد بالاسفل شريط مليء بالأدوات الممكن استعمالها لتعديل الصور سواء بإضافة التأثيرات اللونية المذهلة عليها أو تعديل الاضاءة والسطوع وإزالة النمش من الوجه والتركيز على جزء مُعين فى الصورة أو تغيير وقص اجزاء من الصورة..بشكل عام كل ما تفكر فيه لجعل الصورة افضل ستجده ضمن تطبيق Fotor.



استخدام Fotor لتعديل صورك بإحترافية سيكون أفضل بكثير إذا اشتركت فى العضوية المدفوعة مقابل 8.99 دولار/شهرياً، حيث تستخدم الموقع أو التطبيق بحرية بدون إعلانات أو علامات مائية تظهر إجبارياً على الصورة، بالإضافة إلى الاستمتاع بكل المميزات الخرافية المقدمة من قبل Fotor فقد أشرنا فى الفقرات السابقة أن معظم المزايا لن تكون متاحة للاستخدام للكل، وتستمتع ايضاً بكل إعدادات الـ HDR لتعزيز الالوان فى صورك... فالعضوية المدفوعة تمنحك كل الإمكانيات المتاحة.

هل تريد الحصول على عضوية مدفوعة في Fotor مجاناً ؟ أمامك الفرصة لتحقيق ذلك ! نعم، حيث سنقوم في يوم الجمعة القادم الموافق 5/1 ببدء السحب العشوائي على كل من قام بعمل إعجاب - Like للمنشور الخاص بهذه المقالة على فيسبوك لاختيار فائز واحد يحصل على عضوية مدفوعة لمدة عام كامل والتي قيمتها 40 دولار مجاناً.

تم اختيار الفائز وهو Anas Hassan فمبارك له.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مميزات Fotor الخرافية لتعديل صورك + عضوية مدفوعة مجاناً Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/29/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: