تعرف على بعض النصائح والحيل المهمة في نسخة أندرويد أوريو

مع كل إصدار لنظام جديد هناك مجموعة المزايا والإضافات الجديدة، فضلًا عن مجموعة واسعة من التحسينات والإصلاحات، وأشدد على التحسينات البصرية التي تطال واجهة النظام والألوان والرموز وما إلى ذلك من تغيّرات بصرية، فضلًا عن تقديم إبتكارات جديدة، بالمقابل بعضها بعيد كل البعد عن الوضوح وعن نطاق الاستخدام المعتاد للهاتف، ليأتي دورنا هنا ونوضح لجموع المستخدمين ما هية هذه المزايا وبعض النصائح المفيدة والثمينة في نفس الوقت.



فإن كنت أحد حاملي هواتف عاملة بنسخة أندرويد الأخيرة أوريو أندرويد 8.0 أو أندرويد 8.1 أو تنتظر قدومها أوائل العام القادم، فهذه المقالة تهمك، حيث نستعرض لكم بعض النصائح والحيل الغير واضحة لجموع المستخدمين، والتي معها يمكن الإستفادة منها كثيرًا، وأتت هذه النصائح على النحو التالي:

إقرأ ايضاً: إليكم الهواتف التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 "أندرويد أوريو"

تأخير الإشعارات "الإخطارات":



قد لا تعرف ذلك، ولكن مع نسخة أندرويد أوريو لديك الفرصة لتأجيل أو تأخير الإشعارات، ماذا يعني ذلك؟ هو ما يعني أنه يمكنك حذف الإخطار لحظيًا وفي وقته الراهن كونه يزعجك لأي سبب من الأسباب، ولكن لن يكون الحذف نهائيًا، حيث ستتلقى نفس الإخطار في وقت لاحق حتى لا تنسى أنه قد وصلك إشعار، طبعًا أكثر مما كنت تعتقد هذه الميزة مفيدة للغاية.

أما فيما يخص إمكانية الإستخدام، عند وصول إشعار لديك كل ما عليك فعله هو التمرير على الإخطار بأصبعك، وليس التمرير نحو النهاية عند المنتصف تمامًا، حيث سيظهر لك أيقونة ساعة أو جدول زمني من خلاله يمكنك تحديد الوقت اللاحق لوصول الإشعار لديك، وطبعُا فور وصول الوقت المحدد سلفًا سيصلك الإشعار ويمكنك أيضًا تكرار العملية أكثر من مرة.

إقرأ ايضاً: بعد أن وصل لنا التحديث الاول لاندرويد اوريو 8.1 - ما الجديد؟

تعطيل نقاط الإشعار:



نقاط الإشعار أو الإعلام هي ميزة جديدة من على نسخة أندرويد أوريو، ولكن ما هي ؟ بالمختصر أنها ليست أكثر من تلك النقاط الملونة والتي يمكنك أن تراها على أيقونات التطبيقات الخاصة بك عندما تتلقي مجموعة الإشعارات منها، حيث النقاط هناك لتذكيرك أن لديم إشعار وارد من تطبيق معين، والذي يمكن الوصول إليه من مركز الإشعارات في الهاتف الذكي أو من خلال الضغط المطوّل على الرمز أو الأيقونة، بالنسبة لبعض المستخدمين قد يرى هذه الميزة مزعجة حتى لو كنات ميزة، إن كنت من هؤلاء المستخدمين وتريد تعطيلها، فعليك القيام بالتالي:

  •  الضغط باستمرار على مكان فارغ من الشاشة الرئيسية.
  • الضغط على إعدادات الصفحة الرئيسية.
  • حدد عنصر مؤشرات الإعلام "Notification indicators".
  •  أخيرًا قم بإلغاء تنشيط المفتاح ضمن تبويب السماح بنقاط التنبيه.

إخطارات التطبيقات الدائمة السلوك:



واحدة من المزايا الرائعة، ولكن بنفس الوقت معظم المستخدمين يكره هذه الوظيفة، وهي عندما يظهر أحد التطبيقات محتوى متراكب من خلاله ينشأ إخطارًا مستمرًا غير قابل للحذف من على مركز الإشعارات، وطبعًا هذا له دور سلبي في إستهلاك موارد الهاتف وتحديدًا مورد البطارية.

وللمساعدة في الحفاظ على طاقة البطارية، قررت قوقل تقديم تحذير حول التطبيقات التي تستهلك الكثير من الطاقة في الخلفية، لكن المشكلة هي أنه من المفترض أن تعمل العديد من هذه التطبيقات بهذه الطريقة، أمثال ماسنجر وسبوتيفي وغيرها من التطبيقات والتي تسمح للإستماع للموسيقى وبنفس الوقت هي متعددة المهام، لذلك إن كنت ترغب في التخلص من هذه الإخطارات إلى الأبد فإليك الطريقة بنقاط مختصر:

  • قم بفتح إعدادات الهاتف.
  • توجه إلى تبويب التطبيقات والإشعارات.
  • انقر على إظهار جميع التطبيقات.
  • في زر القائمة أعلى اليمين "الثلاث نقاط" حدد إظهار النظام.
  • الآن في القائمة ابحث عن بند نظام أندرويد "Android System" وتحديده.
  • اصغط على Heading App notifications.
  • هنا سترى الكثير من الخيارات التي يمكن تشغيلها أو إيقافها.

بالنسبة إلى التطبيقات أمثال فيسبوك ماسنجر، سترى مفاتيح مخصصة لاخفاء الإشعارات، وللتطبيقات التي تستهلك البطارية في الخلفية لا يوجد مثل هذا التمييز، حيث أن الإيقاف أو التشغيل، وهنا للإيقاف الكامل انتقل من خلال القائمة واعثر على عنصر التطبيق الذي يتسهلك البطارية ومن ثم أخيرًا تعطيله بكل بساطة.

تحرير المساحة مع عدد قليل من النقرات:



نسخة أندرويد أوريو لديها وظيفة مثيرة للإهتمام، والتي تسمح للمستخدم بتحرير الذاكرة الداخلية في بضع خطوات ونقرات بسيطة، وهذه الوظيفة متاحة على جميع هواتف أندرويد ذات الإصدار الخام وهي طبعًا " Pixel 2, Pixel 2 XL, Pixel, Pixel XL, Nexus 5X, Nexus 6P, Pixel C"، وأيضًا على أجهزة سوني وأجهزة هواوي وأجهزة سامسونج، مع الإشارة أن الخطوات قد تختلف من علامة تجارية إلى أخرى، ولكنها جميعها متقاربة.

  • فبادئ الأمر يسمح لك النظام بالتحقق من عدد التطبيقات أو محتويات تشغيل الذاكرة الخاصة بك حسب الفئات، وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات وتحديد مساحة التخزين، ويمكنك الوصول إلى القائمة عن طريق اختيار كل فئة سيتم تقديم التطبيقات المتعلقة بها مع ملفات مختلفة في الحجم.
  • ثم سوف تكون قادر على أن تقرر ما إذا كان من المجدي التخلص من بعض التطبيقات التي لا تستخدم كثيرًا والتي لها ثقلها في ذاكرة التخزين.
  • في الجزء العلوي من القائمة ستجد أيضًا زر يسمى Free Space.
  • بالضغط على الزر سوف يظهر لك قائمة من العناصر التي يمكن حذفها.
  • وحسب الصور أعلاه تلاحظون أن المثال متبلور في ملفات في مجلد التنزيلات وقائمة من التطبيقات الأقل استخدامًا مع بند النسخ الاحتياطي للصور ومقاطع الفيديو.

أخيرًا كانت هذه بعض النصائح والحيل المفيدة لأصحاب نسخة أندرويد أوريو، والآن ندع لكم مساحة في التعليقات إن كانت لديهم بعض الحيل الأخرى على نفس الإصدار، ولا تتردد في تقديم اقتراحك كوننا نهتم بالتعليقات لتتضح الصورة ويستفيد منها جموع مستخدمي أندرويد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تعرف على بعض النصائح والحيل المهمة في نسخة أندرويد أوريو Reviewed by أحمد سعيد on 12/25/2017 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد:

  1. اسف يا جماعه بس عاوزاسأل ليه كل تطبيقات تسجيل المكالمات بمختلف مسمياتها مش بتشتغل على الاندرويد 4.4 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ جربت اكتر من 10 تطبيقات ومش بيسجلوا غير اول مكالمه وبعد كده مش بيسجلوا خالص .الحل ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هو لازم روت ؟؟؟؟؟؟ مش عارف فى ايه غلط وليه مفيش حد اشتكى من المشكله دى قبل كده

    ردحذف