4 طرق ذكية لارسال الملفات كبيرة الحجم عبر الايميل

لقد ذهبت تلك الايام التي كان يمكنك ان تلتقط صورة بهاتفك الذكي ولا يتعدي حجمها 1 ميجا بايت ولكن مع التطور الذي يحدث والطفرة الهائلة في كاميرات الهواتف الذكية فاصبح حجم الصور يزداد يوما بعد يوم عن ذي قبل ولهذا كنت احاول ان اقوم بارسال بعض الصور عن طريق الجيميل Gmail وجائتني الرسالة المعتادة One or more files not attached. Size 20 MB وهذا معناه ان الحجم اكبر من اللازم وقبل ان تحكم علي وتخبرني لماذا لا تزال ترسل الصور عبر الايميل ولا ترسلها عبر الواتس اب مثلا او الفيسبوك , حسنا فانا كنت ارسلها لشخص لا يتمتع برفاهية السوشيال ميديا ويعتمد علي الايميل في وسيلة للتواصل وناهيك عن ذذلك فانه هناك انواع اخري من الملفات بخلاف الصور قد لا تستطيع ارسالها عبر تطبيقات مثل الواتس اب وغيرها ولذلك كان علينا ايجاد طرق لارسال الملفات كبيرة الحجم عبر الايميل واليك في هذا الموضوع 4 طرق لذلك.



1. Dropbox for Gmail



بالحديث عن ارسال الملفات كبيرة الحجم عبر الجيميل فلابد ان يأتي بالذكر اولا اضافة Dropbox في جوجل كروم فاستخدام هذه الاداة لارسال الملفات الكبيرة مثل ان تقوم بالعد من 1 الي 3 !! كل ما عليك فعله هو ان تقوم بتثبيت الاضافة علي جوجل كروم ثم تسجيل الدخول بحساب جوجل الذي تملكه وبعد ان تنتهي من القيام بذلك فستجد ايقونة Dropbox ظاهرة بجانب زر الارسال في صفحة الجيميل ولكي تقوم بتحميل الملفات الكبيرة وارسالها , قم بالضغط علي الايقونة صم اختار الملفات وبعد ذلك اضغط علي Insert وسيتم ارسال رابط الملفات الخاص بـ Dropbox مع الرسالة الي الشخص المستلم.

اقرأ ايضاً >> جيميل ليس فقط ما تعتقد بل اكثر بكثير (13 خاصية في Gmail)

2. Firefox Send



الخيار الثاني هو Firefox Send من تطوير شركة Mozilla الشهيرة وتم اطلاق الخدمة في اغسطس 2017 , اي ليس بالوقت البعيد وهو عبارة عن نظام نقل ملفات مشفر تماما والذي يسمح لك بمشاركة ملفات تصل الي 1 جيجا بايت وهذه الخدمة ستعجب بالطبع هؤلاء الذين لا يريدون لملفاتهم المرور عبر الانترنت ويمكن رؤيتها تحت اي ظرف وذلك لانها مشفرة بمجرد رفعها علي الخدمة فلا تقلق من ذلك . كما يمكنك ايضا ان تقوم باضافة كلمة مرور الي تلك الملفات بحيث تضيف لها طبقة حماية اخري وكل ما عليك فعله هو اختيار المستلم والملفات التي تنوي ارسالها وسيتم توليد رابط للملفات متاح لمدة 24 ساعة فقط وبعد ذلك سينتهي صلاحيته . هذه الخدمة افضل الخدمات التي تمنح ملفاتك الامان والخصوصية.

اقرأ >> اداة اون لاين من فايرفوكس لتشفير الملفات ومشاركتها بأمان

3. DropSend



خدمة DropSend هي خدمة اخري لارسال الملفات كبيرة الحجم مثل Firefox Send ولكن النسخة المجانية من هذه الحدمة تتيح لك حجم معين من الملفات وكذلك عدد مرات معين في خلال الشهر وعلي عكس الخدمة السابقة فهي تحتاج الي التسجيل اولا وبمجرد ان تقوم بتأكيد الايميل الخاص بك , يمكنك حينها استخدام الاداة والشئ المميز في هذه الخدمة هو انك لن تحتاج الي نسخ ولصق رابط التحميل في النص الذي ترسله ولكن الاداة تقوم بذلك.

4. WikiFortio



اخر خدمة معنا في هذه القائمة هي WikiFortio وهي خدمة مشاركة ملفات شبيهة بشكل كبير بخدمة Firefox Send حيث تستطيع من خلالها وضع كلمة مرور للملفات التي تقوم بارسالها كما ان واجهة الموقع سهلة وبسيطة للغاية وتحتوي علي قسمين : احدهما لتحميل الملفات والاخر لرفع الملفات وكل ماعليك فعله هو ان تقوم بعمل Upload للملفات ثم تنتظر حتي يعطيك الموقع عدة روابط تستخدمها لهذه الملفات ولا تنسي ان تقوم بتغيير Storage Period الي 1, 2 Days حتي يطيل مدة بقاء الملفات علي سيرفر الخدمة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
4 طرق ذكية لارسال الملفات كبيرة الحجم عبر الايميل Reviewed by Ahmed Hussein on 12/08/2017 Rating: 5

احمد حسين

كاتب
احمد حسين.. ٢٢ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: