اسهل طريقة لتحويل ملف PDF الي اكسيل بأستخدام نسخة ادوبي قديمة

دائماً ما اقوم بمشاركة تجربتي معكم بشكل مستمر ولعل افضل تجربة قمت بمشاركتها معكم الي تجربة تحويل ملفات الـ PDF والصور العربية الي ورد واستخراج النصوص ويجب عليك الاطلاع عليها الان، ولكن اليوم تعرضت الي امر وهو انني في حاجة الي تحويل ملف PDF الي ملف اكسيل في العمل وعلي الرغم من استعراض العديد من الطرق من قبل عن برامج وادوات اونلاين تستطيع من خلالها تحويل ملفات الـ PDF الي اكسيل بسهولة الا أن جهازي في العمل لا يسمح بتثبيت برامج او استخدام ادوات اونلاين وبالتالي يجب عليك أن ابتكر فيما املك طريقة وبالفعل توصلت الي طريقة من خلال برنامج Adobe Reader بالنسخة القديمة علي الجهاز لتحويل الملف ولكن ظهرت لي مشكلة اخري بعدها وقمت بحلها فدعوني ابدأ في مشاركة التجربة معكم بشكل كامل.



في البداية الامر في غاية السهولة حيث يتوجب عليك فقط أن تقوم بفتح ملف الـ PDF من خلال برنامج الادوبي ثم تقوم بالضغط علي ملف File ثم Save as text وهكذا تم استخراج النص من ملف الـ PDF. ولاحظ انه يتوجب أن يكون ملف البي دي اف في الاساس عبارة عن نصوص وليس ملف صوري والا احتجت الي استخدام الطريقة المشار اليها في بداية الموضوع.

لاحظ أن النسخة الجديد من برنامج ادوبي تحتوي علي خيار Export to Excel وبذلك فلا تحتاج الي هذا الموضوع من الاساس.



ولكن ظهرت لي مشكلة اخري الان وهي أن الملف النصي يحتوي علي البيانات بالكامل بشكل غير منسق واريد تحويلها الي اعمدة وصفوف في الاكسيل حتي استطيع استخراج المعلومات منها بشكل دقيق وسريع، وهنا ياتي دور استخدام خيار Text To Columns الذي سبق وقمنا بشرحه من قبل في موضوع مهارات في الاكسيل لا تعرفها دعنا نعرفك بها.



سأقوم بفتح ملف الـ Text باستخدام الاكسيل ثم سأقوم بالضغط علي Text To Columns ثم سأقوم باختيار Delimited ثم الضغط علي Next، ثم اختيار Space ولاحظ أن هذا لان الملف لدي يحتوي علي مسافات بين ما اريد تقسميه في اعمدة فعلي سبيل المثال العامل المشترك والذي اريد فصل العمود من خلاله هو "Space" ثم اقوم بالضغط علي Finish.



والان كما تلاحظ فقد تم تقسيم النصوص من عمود واحد الي عدة اعمدة بناء علي المسافات بين النصوص وهكذا استطعت استخراج ما اريد من معلومات من ملف الاكسيل بسهولة وبدون استخدام اي ادوات اونلاين او برامج داخلية وربما الادوات الاونلاين مفيدة جداً ولعلي انصحك باستخدام هذه الاداة PDFtoXLS.com المميزة ولكن في حالة ان كنت في العمل فالطريقة المشار اليها في الموضوع هي الافضل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اسهل طريقة لتحويل ملف PDF الي اكسيل بأستخدام نسخة ادوبي قديمة Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/16/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: