تشغيل كرت شاشة جديد علي شاشة كمبيوتر قديمة

واجهتني مشكلة مؤخراً، حيث قام احد الاصدقاء بطلب مساعدتي لتغيير كرت الشاشة لديه في حدود امكانيات جهازه، فقمت بالفعل بدراسة مكونات جهازه واختيار كرت شاشة مناسب له وقمنا بشراءه بالفعل، ولكن صدمت عندما علمت بأن الشاشة لديه لا تحتوي علي منفذ DVI او حتي HDMI وهذا بسبب انها قديمة جداً، فدعوني من خلال هذا الموضوع أن اعرض لكم كيف قمنا بحل هذه المشكلة وايضاً اريد أن اخوض في بعض التفاصيل بخصوص تغيير كرت الشاشة.



سبق وقمنا بالتحدث عن امور تغيير وترقية كرت الشاشة للجهاز في مواضيع سابقة وربما احد ابرز المواضيع هو موضوع ترقية كرت الشاشة القديم بكرت جديد حيث قمنا بعرض كافة التفاصيل، فالكرت القديم لدي صديقي كان AMD R7 250 1G ويمتلك بروسيسور  AMD FX-6350 والباورسبلاي 500 وات، والمازربورد جيجابايت MA78LM، وهنا عند اختيار كرت جديد يجب أن اراعي امكانيات الجهاز، فكرت الشاشة لكي يعمل يحتاج الي طاقة يأخذها من الباورسبلاي وبالتالي يجب مراعاه أن كرت الشاشة الجديد متطابق في استهلاك الطاقة مع الباورسبلاي المتاح والا سأحتاج الي تغيير الباورسبلاي.



ايضاً يجب مراعاه عدم اختيار كرت شاشة خارق، فامكانيات الجهاز متواضعه كما تلاحظون، فيجب اختيار كرت شاشة في نفس التصنيف والفئة ربما اعلي قليلاً سيكون مناسب جداً، وايضاً السعر بما انه بين الـ 2000-3000 جنية مصري / 115-170 دولار، فيجب اخذ هذا الامر في الاعتبار، وفي النهاية استقر قراري علي كرت AMD RX 550 2G DDR5 وهو كرت جيد جداً، ومن خلال تجربة صديقي للجهاز وكل الـ Benchmarks، فاستطاع تشغيل العاب مثل Watch Dogs 2 علي اعلي اعدادات Ultra بدون اي تهنيج.



بعد الشراء صدمت بأن الكرت يحمل مخارج لـ HDMI و DVI ولكنه لا يحتوي علي منفذ VGA وبالتالي لا يمكن تشغيل الشاشة القديمة عليه، ولكن لحسن الحظ هناك Converter يقوم بتحويل الـ HDMI الي VGA وبالتالي يمكن تشغيل الكرت علي الشاشة القديمة بدون مشاكل ويأتي بوصلة للسماعات ايضاً حيث أن الـ HDMI يقوم بنقل صوت وصورة ولكن الـ VGA يقوم بنقل صورة فقط، وهذه الوصلة تتكلف حوالي 75 جنية مصري / 4 دولار فقط.

اقرأ ايضاً >> ما الفرق بين منفذ HDMI ومنفذ DVI وايهما افضل

هذا ليس خطأ يمكن أن اخبرك أن تتجنبه عند شراء كرت الشاشة، فاغلب الكروت اصبحت لا تحتوي علي منفذ الـ VGA بل وانا لا انصح بهذا الكابل لان الجودة الخاصة بالصورة تكون ضعيفة جداً وان كانت الشاشة لديك قديمة ولا تريد او لا يمكنك ترقيتها فيظل خيار هذا المحول من الـ HDMI الي الفيجا هو خيار جيد لك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تشغيل كرت شاشة جديد علي شاشة كمبيوتر قديمة Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/24/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. للاسف الكونفتر دة فاشل جدا ...عن تجربة

    ردحذف