كيف قمت بنقل الويندوز من الـ SSD الي M.2؟

كما قمنا علي مدار مواضيع سابقة بمشاركة التفاصيل معكم حيث قمنا بشراء هارد SSD M.2 جديد ثم بعد ذلك قمنا بتحديث هاردوير الكمبيوتر حتي يمكن الاقلاع الي الويندوز من خلاله، والان وبعد تركيب كل المكونات يتوجب نقل الويندوز من الهارد الـ SSD الي الهارد الـ NVMe بدون اعادة تثبيت الويندوز مرة اخري بحيث يتم نقل كل الملفات بالويندوز من الهارد الاول الي الهارد الثاني، والطريقة سهلة للغاية وسبق وقمنا بشرح طريقة نقل الويندوز من هارد الي هارد اخري ولكن اليوم لدينا طريقة اسهل وافضل فدعوني اوضحها لكم.



في البداية يتوجب عليك تحميل برنامج MiniTool Partition Wizard Home Edition المجاني من خلال هذا الرابط Partitionwizard.com/free-partition-manager.html، ثم تقوم بتثبيت البرنامج علي جهازك وتشغيله مباشرة وهو احد برامج ادارة الاقراص المفضلة بالنسبة لي، وبعد ذلك تقوم بالضغط علي خيار الهارد المثبت عليه الويندوز كما بالصورة، ثم تقوم بالضغط علي Migrate OS to SSD/HD.



والان سيظهر لك خياران، وفي حالتي ساختار الخيار الاول لان الهارد الاخري لدي SSD ولا يحتوي الا علي الويندوز واريد نقل الهارد بالكامل الي الهارد الجديد ثم اضغط Next.



والان قم باختيار الهارد المراد نقل الويندوز اليه وهو الـ Destination Disk ثم تقوم بالضغط علي Next مباشرة.



والان قم بالضغط علي Next بدون تغيير حتي يتم نقل الويندوز الي الهارد بالكامل وانشاء قرص واحد للهارد واذا ما اردت نقل الويندوز وانشاء قرص خاص به وترك المساحة المتبقية غير مستخدمه لانشاء قرص اخر لها فيمكنك اختيار Copy partitions without resize.



والان كل ما عليك هو الضغط علي Apply لتنفيذ هذه التعديلات مباشرة واذا ما اردت الغاءها فكل ما عليك هو الضغط علي Discard واغلاق البرنامج.



والان سيطلب منك البرنامج أن يقوم باعادة تشغيل الجهاز حتي يمكن اتمام نقل الويندوز فتقوم بالموافقة وسيعاد تشغيل الجهاز بشكل آلي والانتهاء من النقل في شاشة الدوس فاترك الجهاز حتي الانتهاء ثم ستجد بعد الانتهاء انه تم الاقلاع الي الويندوز من الهارد الجديد.



فورمات للهارد القديم واعادة استخدامه




والان بعد أن تتأكد من اتمام نقل الويندوز الي الهارد الجديد ويعمل بدون مشاكل، يمكنك عمل فورمات للهارد القديم واعادة استغلاله لتخزين الملفات عليه. فكل ما عليك هو الضغط كليك يمين علي الهارد ثم Delete All Partitions.



وبعد ذلك تقوم بالضغط علي المساحة الغير مستغله Unalllocated ثم تقوم بالضغط علي Create Partition ثم Next حتي الانتهاء ثم الضغط علي Apply لتنفيذ التعديلات.



الان تم نقل الويندوز من الهارد الـ SSD الي الهارد الـ M.2 بسهولة وتم عمل فورمات للهارد القديم SSD واصبح متاح لاعادة استخدامه، فانتظرونا في المواضيع القادمة من ضمن هذه السلسلة فهناك الكثير من الامور القادمة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيف قمت بنقل الويندوز من الـ SSD الي M.2؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/29/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: