تثبيت اضافة IDM لمتصفح مايكروسوفت إيدج فى ويندوز 10

نعتمد دائماً على برنامج إنترنت داونلود مانجر فى تحميل الملفات رغم انه غير مجاني، غير أن هناك بدائل متعددة لتحميل الملفات من الانترنت مجاناً لكن هناك من تعود على استخدامه والاستفادة من المميزات المهمة التي يقدمها. إضافة IDM واحدة من مميزات البرنامج التي تجعله متكامل مع المتصفحات وتحميل المحتوى بسهولة عبر زر الـ Download الذي يظهر عند تشغيل فيديو على اليوتيوب مثلاً. لكن ومنذ أن قدمت مايكروسوفت متصفحها Edge مع ويندوز 10 كان البرنامج لا يدعمه بهذه الإضافة، إلى أن تم الإفراج عن إصدار 6.30 قبل أيام ليصبح بإمكان مُستخدمي متصفح إيدج الان تحميل اي محتوي بواسطة IDM بسهولة.



مسبقاً، كان المُستخدم يحتاج إلى القيام بخطوات غير رسمية حتى يقوم بتشغيل اضافة IDM على متصفح مايكروسوفت إيدج، وهي أن يقوم بسحب ملف IDMGCExt.crx من مجلد البرنامج و إفلاته داخل نافذة المتصفح ليتم تثبيت الاضافة بشكل يدوي وغالباً ما كانت تفشل هذه المحاولة فى تحميل المحتوى باستخدام انترنت داونلود مانجر. لكن الان الامر اصبح متاح بشكل رسمي، بحيث أن هناك إضافة على متجر Microsoft من قبل مطوري البرنامج يمكن تثبيتها على متصفح إيدج فى ويندوز 10 لدمج البرنامج مع المتصفح.




لكن حتى تعمل الاضافة على المتصفح، يجب عليك تحديث برنامج Internet Download Manager لأحدث اصدار متاح وهو 6.30 Build 1، وبإمكانك تحديث البرنامج من خلال الضغط على قسم Help من الشريط العلوي ثم من القائمة المنسدلة تضغط على Check for updates ليتم تحميل احدث اصدار وثتبيته تلقائياً، أو تحميل اخر اصدار من الموقع الرسمي لتثبيته يدوياً والاحتفاظ به على الجهاز.



بمجرد أن تقوم بتحديث إصدار البرنامج وإعادة تشغيل مرة اخري، ستظهر لك نافذة integration into Microsoft Edge browser مباشرةً والموضح بها طريقة دمج إضافة IDM مع متصفح مايكروسوفت إيدج. فإذا ضغطت على زر OK من النافذة سيتم تحويلك مباشرةً إلى تطبيق متجر الويندوز لتحميل إضافة IDM Integration Module، أو فى حالة عدم ظهور هذه النافذة قم بالضغط هنا لتحويلك إلى متجر ويندوز وتثبيت الاضافة بعد النقر على زر Get أو Install.



بعد إنتهاء تحميل الاضافة وملاحظة استبدال زر Install بـ Launch اي انه تم تثبيت الاضافة وجاهزة للاستخدام، قم بتشغيل متصفح Microsoft Edge على ويندوز 10، وبعدها ستظهر لك نافذة You have a new extension فى الركن الايمن للمتصفح، اضغط منها على زر Turn it on. بذلك تم دمج برنامج IDM مع متصفح مايكروسوفت إيدج، فكلما قمت على سبيل المثال بشتغيل فيديو أو مقطع موسيقي..وغيره ستظهر لك ايقونة التحميل بواسطة IDM ( كما موضح فى الصورة الرئيسية ).

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تثبيت اضافة IDM لمتصفح مايكروسوفت إيدج فى ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/12/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: