حل مشكلة Access Is Denied عند فتح الفلاشة على ويندوز

مشاكل الفلاش ميموري كثيرة جداً وأعتقد أن كل شخص يمتلك فلاشة الآن واجه مشاكل أثناء استخدامها، وغالباً ما يؤدي حلها لخسارة ما عليها من ملفات مهمة. قبل أيام واجهت واحدة من المشكلات الغير شائعة والمزعجة فى نفس الوقت مع فلاشة تحتوي على ملفات شخصية مهمة وهي ظهور رسالة Access is denied عند محاولة فتح الفلاشة، و السبب فى ظهور الرسالة هو إلغاء عملية فحص وتحليل كنت أجريها على الفلاشة بشكل خاطئ. لحسن الحظ، تم حل المشكلة بدون خسارة اي ملفات موجودة عليها، إذا كنت تعاني من المشكلة وتتساءل كيف ؟ فتابع معي السطور القادمة ضمن هذا المقال.




معني ظهور رسالة  Access Is Denied عند تشغيل الفلاشة أو فتح بارتشن من القرص الصلب على الجهاز، يعني أنك ليس لديك صلاحيات الوصول للداتا المخزنة على قرص التخزين هذا، حتى إذا كنت مالك الحاسوب فهذا غير معترف به بالنسبة للفلاشة. إذاً الحل هنا هو آخذ صلاحيات الوصول هذه مرة أخرى ليصبح بإمكانك استخدام الفلاشة لاحقاً بشكل طبيعي، هذا لا يؤدي إلى فقدان ما تشمله الفلاشة من ملفات بل ستظل محفوظة داخل الفلاشة بدون حدوث اي شيء ضار.



الحل المجرب و الفعال، هو أن تضغط كليك يمين على الفلاشة أو البارتيشن حسب تواجد المشكلة معك ثم من القائمة إختر Properties لتظهر لك نافذة التحكم فى خصائص الفلاشة حيث تنتقل إلى قسم Security ولاحظ هناك لا يوجد أي مُستخدم ضمن القائمة لديه حق الوصول للفلاشة، الحل ببساطة هو القيام بإضافة اسم المُستخدم الخاص بك على ويندوز للحصول على صلاحيات الـ Full control فى الفلاشة، ويتم ذلك بعد أن تضغط على زر Edit ثم من النافذة التالية اضغط على Add. 

إقرأ ايضاً: تجارب عملية حتي اصلاح فلاشة لا تقبل اعادة التهيئة Format



ستظهر لك نافذة Select Users or Groups حيث تقوم من خلالها بتحديد اسم المُستخدم الذي سيكون لديه صلاحيات الوصول للفلاشة أو القرص المُطبق عليه الخطوات، لذلك ستقوم بكتابة اسم المُستخدم الخاص بحسابك على ويندوز. غالباً لا يتذكر أحد هذا الاسم لذلك يُمكنك معرفته ببساطة عن طريق فتح بارتشن C ثم الانتقال إلى مجلد Users وستجد مجلد يحمل اسم المُستخدم الخاص بك إذا كنت مالك الحاسوب. اكتب هذا الاسم فى حقل Enter the object names to select ثم اضغط على Check Names للتحقق من وجود مُستخدم بهذا الاسم فعلاً، واخيراً اضغط OK.

إقرأ ايضاً: حل مشكلة إختفاء الملفات فجأة من الفلاشة



بمجرد التحقق من أن الاسم صحيح وتضغط OK، ستبدأ تري الاسم ظهر أدني قائمة Group or user names والتى كانت فارغة وتسبب ظهور هذه الرسالة كما لاحظنا بالأعلى. على العموم، قم بوضع علامة "✅" أمام Full control وأسفل Allow وتأكد من تحديد جميع الصلاحيات الأخرى، ثم اضغط OK ثم اضغط على Continue واخيراً OK. واخيراً سيكون بامكانك الآن تصفح ملفات الفلاشة وفتحها بدون اي مشاكل.

هذا هو الحل الذي قمت بتجربته، إذا واجهت المشكلة وقمت بتجربة حل آخر أخبرنا بذلك من خلال التعليقات حتى يتسني لنا إضافة مزيد من الحلول الأخرى.

إقرأ ايضاً: كيف يتم عمل سوفت وير لاصلاح مشاكل الفلاش ميموري
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
حل مشكلة Access Is Denied عند فتح الفلاشة على ويندوز Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/17/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 4 تعليقات:

  1. لم اتمكن من اضافة مستخدمي للوصول الذي الفلاشة accès refusé

    ردحذف
  2. اخي لدي نفس المشكلة ولكن يكتبلي زيادة توجد مشكلة في i/o ضغطت خصائص ولكن لم اجد خيار security

    ردحذف
  3. The request could not be performed because of an I/O device error هذه هي الرسالة ولكن لا يوجد خيار security شو الحل؟ ولا تقبل فورمات

    ردحذف
  4. نفس المشكلة لا اجد خيار security من الأساس علي القرص التخزيني ولا يقبل الفورمات
    الرجاء الرد اخي العزيز

    ردحذف