كيفية تجميع نوافذ البرامج المفتوحة ضمن نافذة واحدة في ويندوز

فى نظام ويندوز وجميع انظمة تشغيل الحاسوب يتم إستعمال نظام النوافذ لعرض البرامج والتطبيقات بحيث يظهر كل برنامج ضمن نافذة منفصلة عن غيرها ليتمكن المُستخدم من تركيز العمل على محتوى واحد بدون تشتيت. فى نظام ويندوز يُمكنك الوصول للنوافذ المفتوحة من خلال شريط المهام بالأسفل، ولكن عندما يكون هناك الكثير من النوافذ المفتوحة يصبح التنقل بينها أمر صعب وقد تستغرق وقت من أجل فقط العثور على نافذة مُعينة تريد إعادة عرضها. هذا ما دفع شركة Stardock لتطوير برمجيات الحاسوب إلى تقديم برنامجها الجديد "Groupy" والذي يعمل على تجميع النوافذ ضمن نافذة واحدة على هيئة تبويبات للتعامل مع النوافذ المتعددة بصورة أبسط مما تتخيل.



دعوني أخبركم أنه منذ إطلاق الشركة لبرنامج Groupy لأول مرة كان مدفوع وتحتاج دفع 10 دولارات لتحصل عليه، لذا كنت انتظر وبشدة إتاحة النسخة التجريبية المجانية منه حتى يتسني لي تجربته واستعراضه معكم، وها هي النسخة التجريبية أصبحت متوفرة الآن. يتميز برنامج Groupy عن اي برنامج اخر يقوم بنفس الوظيفة من حيث السهولة فى التعامل والتصميم وتوفر خيارات كثيرة تجعل التعامل مع النوافذ المتعددة أمر سهل للغاية. البرنامج يعمل كل اصدارات ويندوز بداية من 7 حتى 10. ( تحميل البرنامج )

إقرأ ايضاً: تثبيت اي نافذة على الشاشة فى ويندوز بهذه الطريقة السهلة



بعد تحميل برنامج Groupy وتثبيته ثم تشغيله للمرة الأولى على حاسوبك، سيطلب منك إدخال بريدك الالكتروني حتى تتمكن من استخدامه تحت الفترة التجريبية - مدتها 30 يوم - مجاناً، بعد ذلك قم بالتوجه إلى بريدك الالكتروني حيث تجد هناك رسالة من شركة Stardock قم بفتحها واضغط على زر Activate 30-Day Trial. بذلك يُمكنك البدء فى استعمال برنامج Groupy بكل مميزاته تجريبياً.



استخدام البرنامج سهل جداً، فهو يعمل فى الخلفية بشكل دائم لتجميع النوافذ المفتوحة فى نافذة واحدة، وذلك ببساطة بعد أن تقوم بعمل سحب وافلات للنافذة المفتوحة على النافذة الأخرى من ناحية شريط العنوان بالاعلى و ستلاحظ على الفور أنه تم دمج النافذتين معاً وتم إنشاء نظام تبويبات حيث يسهل عليك التنقل بين النوافذ المتعددة بدون الحاجة إلى شريط المهام للتنقل بين النوافذ او للبحث عن نافذة مُعينة. البرنامج يعمل مع كل أنواع النوافذ فلا تجد ان هناك نافذة برنامج تتعارض مع Groupy. ويُمكنك بطبيعة الحال تغيير أبعاد النوافذ والتعامل معها كالنافذة الواحدة، يُمكنك ايضاً تغيير ترتيب التبويبات وتنظيم بيئة العمل الخاصة بك كما شئت.



من المميزات الرائعة فعلاً فى برنامج Groupy أنه بإمكانك دمج كل النوافذ المتعلقة ببرنامج واحد معاً فى نافذة واحدة، بحيث إذا كنت تعمل على أكثر من مستند وورد او نوت باد أو عدة تصميمات على الفوتوشوب...وهكذا فسيكون التنقل بين النوافذ المتعددة للبرنامج أمر صعب، بدلاً من ذلك قم بدمج نافذتين من البرنامج معاً بواسطة برنامج Groupy ثم اضغط على "زر الثلاث نقاط العمودية" فى آخر تبويبة لتختار من القائمة المنسدلة Automatically group all windows together ليتم فوراً دمج كل النوافذ الأخرى للبرنامج معاً.



إعدادات البرنامج ليست بالكثيرة لكن مهمة لجعل الاستخدام افضل ومريح، فمن خلال نافذة الإعدادات داخل قسم Visuals يُمكنك التحكم فى المظهر العام للبرنامج مثل تغيير طريقة عرض النوافذ والتبويبات فبدلاً من عرض النافذة بشكلها الطبيعي وأعلاها التبويبات يمكنك دمج النافذة داخل التبويبة مثل المتصفحات تماماً. يمكنك ايضاً إضافة خيارات أكثر للتبويبة الواحدة وإجراء تعديلات عليها.



إنتقالاً إلى قسم Settings ستجد هنا خيارات مثل تغيير طريقة دمج النوافذ معاً، فمثلاً بدلاً من دمج النوافذ عبر السحب والإفلات يمكنك استخدام أزرار الكيبورد كاختصار سريع، أو جعل البرنامج يعمل بشكل تلقائي عندما يكون هناك عدة نوافذ مفتوحة خاصة ببرنامج واحد ويقوم بدمجها معاً فوراً. أو التنقل بين النوافذ المفتوحة فوراً بالضغط على زر شعار الويندوز + حرف Z..وإعدادات أخرى كثيرة من شأنها زيادة الإنتاجية عند العمل على مهام كثيرة فى وقت واحد. بالتأكيد البرنامج يستحق التجربة فبقدر ما هو بسيط سيجعلك توفر كثير من الوقت والعناء عند فتح نوافذ كثيرة على الجهاز.

فيديو إستعراضي لبرنامج Groupy

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تجميع نوافذ البرامج المفتوحة ضمن نافذة واحدة في ويندوز Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/14/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: