تجربتي في حل مشكلة توقف التحميل عند 99% في برنامج IDM



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


معظم مستخدمي الكمبيوتر يعرفون ويستخدمون برنامج IDM الشهير في تحميل الملفات فهو برنامج مميز يمكنك الاعتماد عليه في تحميل جميع ملفاتك علي الكمبيوتر خاصة إنه يمكنك إيقاف التحميل واستكماله في أي وقت ولكن اليوم لن نشارك معكم مميزات هذا البرنامج فأعتقد إنه غني عن التعريف ولكن سوف أشارك معكم تجربتي في حل مشكلة قد واجهتني مع هذا البرنامج منذ عدة أيام وهي توقف التحميل عند 99% بشكل مفاجئ هذا الامر سوف يكون مزعج للغاية خاصة إذا كنت تقوم بتحميل ملف كبير مثلما حدث معي ويبقي فقط بضع كيلوبايت لينتهي تحميل الملف ولكنه يتوقف دون سبب لهذا سوف أشارك معكم تجربتي في حل تلك المشكلة.



عندما حدث هذا الأمر معي لأول مرة ذهبت للبحث بداخل المدونة عن تلك المشكلة ووجدت ان مؤسس المدونة محمود منير قد قام بالتطرق لمثل تلك المشكلة في مقال عن مشكلة توقف التحميل عند 99% في انترنت دونلود مانجر وعندما راجعت الأسباب المذكورة في هذا الموضوع لم أجد إنها هي المُسببة في تلك المشكلة ولذلك كان علي التفكير في حلول بديلة ووجدت ان هناك نوعين من تلك المشكلة وإنها تظهر بنفس النتيجة وهي توقف التحميل عند 99% .

- النوع الأول



وهو الذي حدث معي حيث تجد ان البرنامج توقف بشكل مفاجئ عندما تصل نسبة التحميل إلي 99% ويتبقي بضع كيلوبايت لينتهي تحميل الملف وإذا حاولت إيقاف التحميل سوف يتم إيقافه بالفعل وعندما ترجع لاستكماله مرة أخري سوف تجد إنه يبقي ثابت دون أي زيادة حتي ان سرعة التحميل تكون 0 كيلوبايت حتي أحيانا سوف تجد ان التطبيق يعتقد ان تحميل الملف مازال يعمل ويظهر لك زر الأيقاف دون إمكانية استكمال التحميل ولكي تقوم بحل ذلك النوع سوف تقوم بإعادة تشغيل الراوتر مرة أخري ثم تقوم بإغلاق برنامج IDM بشكل كامل من خلال الايقونة الموجودة بجانب الساعة ثم ترجع مرة أخري وتفتح البرنامج وتقوم باستكمال التحميل لتجد إنه عاد للعمل مرة أخري وقام باستكمال الملف قد يكون الحل بسيط نوعاً ما ولكنه قد يكلفك تحميل الملف مرة أخري .

- النوع الثاني



في هذا النوع يتوقف التحميل عند 99% ولكن لايتوقف البرنامج بشكل عام مثل النوع الاول ولكن في هذا النوع تظهر لك رسالة تخبرك بتوقف التحميل وإنه لايمكن استكمال تحميل الملف مرة أخري وبالفعل سوف تجد أن زر استكمال التحميل غير مفعل وتحدث تلك المشكلة عندما تصل نسبة التحميل إلي 99% وأحيانا أخري قبل تلك النسبة وقد قام الكاتب المميز عبدالرحمن محمد بنشر موضوع سابق عن حل مشكلة عدم إستكمال تحميل الملفات في برنامج IDM ويعتبر ذلك النوعين هم الوحيدان في مشكلة توقف التحميل عند 99% في برنامج IDM او توقف التحميل بشكل عام .

تعليقات

  1. موضوع بلا اي فائدة الاحسن تحذفه

    ردحذف
    الردود
    1. اخي احمد هذا رأي شخصي لك والمعلومة التي تعرفها بالتأكيد هناك من لايعرفها ونحن هدفنا تعليم الاخرين

      حذف
  2. معلومه كلش حلوه وانصحك ان لاتحذف الموضوع .... أسفا على الذي يقول احذف

    ردحذف
  3. من جديد الو مشاكل في بعض المواقع مابحمل ابدا بتظهر ايقونة التحميل وبتضغط عليها ولا كأنو ضفطت على شي. مثل هاد الموقع www.hdfilme.com بس علا افلام يلي دقتها عالية
    كنت حمل من قبل بشكل طبيعي بس هي المشكلة من جديد عم تصير غيرت النسخة وحدثتها وجربت عغير جهاز ومارضي يحمل

    ردحذف

إرسال تعليق