استعادة حساب الفيسبوك بعد اختراقة بصورة اثبات الشخصية

وصل لي طلب من احد الاصدقاء مؤخراً منذُ اسابيع يطلب استعادة حساب الفيسبوك، فقمت بمراسلته لموضوعنا حول استعادة حساب الفيسبوك بعد اختراقه علي امل حل المشكلة لديه، ولكنه عاد لي مرة اخري ليخبرني بان المحاولات فشلت بسبب انه لا يمتلك رقم هاتف مسجل علي الحساب والايميل ايضاً لم يعد له اي تحكم به ولا يتذكر كلمة السر، فاخبرته بأن يحاول استعادة كلمة السر للايميل من شركة ياهو اولاً ولكنه ايضاً لم يستطع وبذلك طلبت منه ووعدته بمحاولة ايجاد طريقة، واليوم استطعت التوصل الي نموذج تواصل من الفيسبوك يسمح لك باستعادة الحساب فقط من خلال صورة بطاقة الهوية الشخصية الرسمية ومراسلة الفيسبوك بها.



في البداية يمكنك الدخول الي نموذج الاتصال مع الفيسبوك عبر هذا الرابط Facebook.com/help/contact/361521870547894 وهذا الرابط مخصص لاسترداد حساب الفيسبوك سواء اذا تم اختراقه او ايقاف من جانب الفيسبوك مع تغيير البريد الالكتروني، وبالتالي يمكنك تغيير البريد الالكتروني من خلاله وطلب اعادة ارسال كلمة مرور الي البريد الالكتروني الجديد وبذلك تستطيع الوصول الي حسابك علي الفيسبوك مرة اخري.

اقرأ ايضاً >> استعادة حساب الفيسبوك بعد ايقافه



كل ما عليك هو كتابة "البريد الالكتروني القديم" وهو البريد الالكتروني المستخدم علي حسابك، ثم كتابة "بريد إلكتروني جديد" وهو البريد الالكتروني الخاص بك حالياً ويجب أن يكون لك وصول عليه وايضاً يجب الا يكون تم استخدامه من قبل في انشاء اي حساب فيسبوك حتي يتم نقل حسابك اليه.

اما عن بطاقة اثبات الشخصية فيجب عليك استخدام ذكاءك هنا، فقم باعطاءهم سبب واضح لكي يثقوا أن الحساب خاص بك، فمثلاً الاسم الخاص بك علي الحساب باللغة العربي فقم بمراسلتهم ببطاقة اثبات الشخصية في بلدك بالعربية وان كان بالانجليزية فقم بمراسلتهم باثبات الشخصية من الـ Passport الخاص بك والذي يكون بالانجليزية بحيث يظهر اسمك وصورتك الشخصية كالتي علي حسابك الشخصي وحبذا لو احتوت صورة بطاقة الشخصية علي اي معلومات او بيانات اخري مسجلة بالفعل علي حسابك وبالتالي يتأكد من يقوم بالمراجعة انه حسابك بالفعل.

 

بعد ذلك تقوم بالضغط علي ارسال لارسال الطلب الي الفيسبوك وبعد ذلك ستصل لك رسالة علي بريدك الالكتروني تأكيديه تخبرك بأن الطلب قد وصل لهم وانه سيتم الرد علي طلبك في غضون يومين، وبعدها سيصل لك الرد بعد يوم او يومين اما بالقبول او الرفض، بالتأكيد ان لم يستطع الموظف الذي يراجع طلبك من تأكيد انه حسابك بالفعل فلن يقوم بتنفيذه ولذلك يجب عليك التدقيق قبل الارسال.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
استعادة حساب الفيسبوك بعد اختراقة بصورة اثبات الشخصية Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/21/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: