كيفية اعداد أسئلة الأمان فى ويندوز 10 لاستعادة كلمة السر

هناك طرق عديدة ومختلفة يُمكنك القيام بها من أجل حل مشكلة نسيان باسورد أو رمز PIN الويندوز، لكن وبداية من تحديث ويندوز 10 Fall Creators Update بدأت شركة مايكروسوفت توفر إمكانية إستعادة كلمة السر مباشرةً من شاشة تسجيل الدخول. لكن كانت هذه الامكانية متاحة فقط لمُستخدمي حساب مايكروسوفت فقط، فماذا عن مُستخدمي الحسابات المحلية Local Accounts ؟؟! حسناً، إذا كنت تستخدم حساب محلي على ويندوز 10 ونسيت الباسورد، فـ بداية من الإصدار التجريبي 17063 الجديد لويندوز 10 سيكون بمقدورك إضافة أسئلة أمان، بحيث إذا نسيت كلمة المرور، يمكنك الإجابة على هذه الأسئلة مباشرة من شاشة تسجيل الدخول لتغيير كلمة المرور أو إعادة تعيينها. كيف يتم ذلك ؟ هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.



نظام أسئلة الأمان هو نظام مشهور جداً ويُستخدم حتى فى المواقع مثل فيسبوك وجوجل، بحيث يقوم المُستخدم بتحديد أي أسئلة أمان من بين أسئلة معينة والإجابة عليها، ثم عند التعرض لمواقف معينة يتطلب فيها التحقق من الهوية، يتم عرض الأسئلة المحددة ويطلب منك إدخال نفس الاجابة ليتم تأكيد هويتك. بداية من التحديث القادم الرسمي لويندوز 10 سيكون بإمكان اصحاب الحسابات المحلية تفعيل هذا النظام لإستعادة كلمة السر فى حالة نسيانها. وإليك فيما يلي كيفية إعداد أسئلة الامان.

إقرأ ايضاً: كيفية وضع حد لاستخدام الانترنت فى ويندوز 10 بدون برامج



كل ما عليك القيام به فى البداية هو، التوجه إلى تطبيق الإعدادات Settings إما من خلال قائمة Start أو مباشرةً بعد الضغط على زر الويندوز + حرف i معاً فى نفس الوقت على الكيبورد، بعد ذلك انتقل إلى قسم Accounts ومن القائمة الجانبية انتقل إلى صفحة Sign-in options ثم ستلاحظ على الجهة اليُمني أدني قسم Password هناك خيار جديد يُدعي Update your security questions ( إذا لم يظهر هذا الخيار، إما لأنك تستخدم حساب محلي بدون كلمة مرور أو إصدار قديم من ويندوز 10 ) أضغط عليه ثم أدخل كلمة السر الخاصة بالحساب.



بعد إدخال كلمة المرور الصحيحة، ستظهر لك نافذة مماثلة لما فى الصورة بالأعلى، فمن خلالها ستقوم بتحديد أسئلة الأمان الثالثة من القوائم المنسدلة ثم تقوم بالإجابة عليها، وهناك أسئلة من نوع اسم المدينة التي ولدت فيها ولقب طفولتك واسم المدرسة الأولى التي حضرتها ..وغيرها. ولان هذه الاسئلة سيتم إستخدامها لإستعادة كلمة السر، كن دقيق في إدخال الإجابات الصحيحة. وبمجرد الإنتهاء اضغط على زر Finish لحفظ الأسئلة والأجوبة المحددة.



فى حالة إذا تعرضت إلى نسيان كلمة السر أو لا تستطيع تسجيل الدخول لأي سبب، ستلاحظ عند إدخال كلمة السر خطأ من اول محاولة، ظهور خيار Reset Password بمجرد أن تضغط عليه ستظهر لك الثلاث خانات كما موضحة فى الصورة أعلاه، تقوم داخل كل خانة بالإجابة على السؤال المحدد، وبمجرد الإجابة على السؤال الثالث وتكون إجابات صحيحة أضغط Enter ليكون بوسعك الآن تعيين كلمة سر جديدة يتم استخدامها من أجل إعادة فتح الجهاز.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية اعداد أسئلة الأمان فى ويندوز 10 لاستعادة كلمة السر Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/25/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: