تفعيل نسخة ويندوز 10 علي جهازك بعد تغيير الهاردوير

بعد أن قمت بتحديث الهاردوير الخاص بجهاز الكمبيوتر لدي، وقمت ايضاً بتغيير الهارد ونقل الويندوز من الهارد القديم الي الهارد الـ NVMe الجديد فحدثت لدي مشكلة وهي أن تفعيل الويندوز 10 لم يعد متاح واصبح الويندوز لدي غير مفعل وكلما حاولت تفعيله لم استطع، والسيريال غير متوفر لدي حيث انني قمت بالترقية من ويندوز 8.1 الي ويندوز 10 ولم اقم بشراءه، ولكن بعد تفكير وعدة محاولات قمت بتفعيل ويندوز 10 مرة اخري، فدعوني اخبركم بالخطوات الصحيحة للقيام بذلك.



كل ما عليك القيام به هو أن تقوم باضافة والتأكد من أن حساب مايكروسوفت الخاص بك مضاف ومفعل علي الويندوز من خلال الدخول الي Settings ثم Accounts ثم تقوم باضافة او التحقق منه من خلال الضغط علي Verify، مع ملاحظة أن يكون هذا الحساب هو المضاف اليه التفعيل الخاص بويندوز 10.



بعد ذلك يطلب منك وسيلة للتحقق وهي اما عن طريق ارسال رسالة الي هاتفك المحمول المسجل علي الحساب او ارسال بريد الكتروني الي الايميل المسجل ايضاً، وهنا ساقوم باختيار الايميل واطلب مراسلتي بالكود ثم اقوم بالضغط علي Next.



اما الان فسأقوم بادخال الكود المرسل الي بريدي الالكتروني ثم سأقوم بالضغط علي Next.



والان تم التحقق من حساب مايكروسوفت علي ويندوز 10 ، وكل ما عليك هو الذهاب الي Update & Security والضغط علي Activation ثم Troubleshoot ثم الانتظار حتي يقوم الويندوز بالبحث عن المشاكل ومحاولة تفعيل النسخة مرة اخري.



ثم ظهرت لي نافذة تأكيدية باعادة تفعيل الويندوز علي هذا الجهاز وهو جهازي الحالي، فاقوم باضافة علامة بجوار This is the device I am using right now ثم الضغط علي Activate.



ثم تأتي لك رسالة تأكيدية بعد ذلك فتقوم بالضغط علي Activate.



والان تم تفعيل النسخة مرة اخري لدي بنجاح، فالامر بالكامل يتعلق بحساب مايكروسوفت حيث أن التفعيل الخاص بنسخة ويندوز 10 اصبح مرتبط بحساب مايكروسوفت وبعد التحقق منه وتأكيدية علي جهازي فيمكنني ومتاح لي تفعيل النسخة بنجاح.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تفعيل نسخة ويندوز 10 علي جهازك بعد تغيير الهاردوير Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/30/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: