5 اضافات لمتصفح Microsoft Edge لتحصل على أفضل تجربة تصفح

بالرغم من استحواذ متصفحي جوجل كروم وفايرفوكس على أكبر عدد من مُستخدمي الإنترنت لأسباب تتعلق بمزايا كلاً منهما، إلا ان البعض وعلى وجه الخصوص من قاموا بالترقية إلى ويندوز 10 وجدوا أن متصفح Microsoft Edge هو الافضل، ويزداد المتصفح نمواً مع كل تحديث جديد لويندوز 10 حيث يضاف له خصائص ومميزات جديدة تجذب وتثير إعجاب المُستخدمين. ومع إتاحة إمكانية تثبيت الإضافات على مايكروسوفت إيدج بدأنا نرى كثير من الاضافات التي تحقق قدراً أكبر من الفائدة للمستخدم. وسوف نتعرف فيما يلي على 5 اضافات مميزة يمكن دمجها في Microsoft Edge للحصول على أفضل تجربة تصفح.



- إضافة Mate Translate: Select and Translate



احياناً اثناء التصفح والتنقل بين المواقع وقراءة المقالات تري أمامك كلمة بلغة مختلفة غير لغتك الأم وتكون بحاجة إلى معرفة ترجمتها وكيف تنطق، بالتأكيد أول ما يأتي فى بالك هنا هو نسخ الكلمة وفتح ترجمة جوجل ونسخ الكلمة لعرض الترجمة. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام اضافة Mate Translate حيث توفر حلاً سهلاً لترجمة الكلمات والُجمل والمقالات من اي لغة وإلى أي لغة فيما بينها اللغة العربية. تتميز الاضافة بالسهولة، فقط اضغط مرتين على الكلمة وستظهر لك الترجمة مع طريقة نطقها الصحيح سواء باللغة الأم أو الأجنبية. ( تحميل )

- إضافة Enhancer for YouTube



إذا كنت تشعر أن موقع يوتيوب لايزال يفتقر الكثير من المزايا التى تجعل مشاهدة الفيديوهات عليه اكثر اريحية ومتعه، فإضافة Enhancer for YouTube جاءت مع ما يكفي من الميزات لتحسين تجربة المستخدم على يوتوب. حيث توفر لك اشياء عديدة منها على سبيل المثال وضع السينما Cinema mode لمشاهدة الفيديو بالطريقة الموضحة فى الصورة بالاعلي، وكذلك حذف الاعلانات المزعجة التى تعمل مع بداية تشغيل أي فيديو، وعرض الفيديو فى نافذة مصغرة بينما تقرأ التعليقات، والتحكم فى مستوى الصوت عبر عجلة الماوس...إلى اخره. فإذا أردت تعزيز تجربة يوتيوب فهذه الإضافة مناسبة. ( تحميل )

إقرأ ايضاً: لمُستخدمي متصفح إيدج، افضل 4 إضافات يمكن استخدامها علي المتصفح

- إضافة ad-blocker



يتوفر لمتصفح إيدج اضافات كثيرة لمنع عرض الاعلانات داخل المواقع، لكن إضافة ad-blocker تُعد الافضل لانها اكثر من مجرد إضافة لحظر الإعلانات. فمع هذه الإضافات ستوفر الانترنت المستهلك إذا كنت مشترك فى باقة محدودة وستشعر بسرعة ملحوظة فى تحميل الصفحات لان الاضافة تقوم بإزالة عناصر لا لزوم لها من المواقع وتركز فقط على المحتوى المهم للمُستخدم، كما ويمكنك باستخدامها تصفح الانترنت بأمان وتجنب زيارة المواقع الغير مرغوب فيها والغير آمنة وتجنب تحميل ملفات وبرمجيات خبيثة على الجهاز. يمكنك ايضاً إزالة أي عنصر تحدده من صفحات الويب بسهولة. ( تحميل )

- إضافة Video Downloader Professional



يمكنك استخدام إضافة Video Downloader Professional للاحتفاظ بأي فيديو تشاهده على الانترنت على حاسوبك لمشاهدته فيما بعد بدون انترنت او للمشاركة او لاي غرض اخر. فمن خلال الإضافة تستطيع تحميل مقاطع الفيديو من أشهر مواقع مشاركة الفيديوهات مثل يوتيوب و فيميو وديلي موشن و TED ..وغيرها وبأعلى جودة متاحة وبصيغ مختلفة. استخدام الإضافة سهل جداً فبعد تشغيل أي فيديو اضغط على ايقونة الاضافة من شريط الادوات واضغط على زر Download الذي يوازي الدقة والصيغة المطلوبة لتحميل الفيديو. ( تحميل )

- إضافة Popup Blocker



هي إضافة خفيفة جداً يمكنك دمجها مع متصفح مايكروسوفت إيدج لمنع المواقع من فتح النوافذ المنبثقة إجبارياً أو بشكل تلقائي، فبعد تثبيت الاضافة وزيارة موقع يقوم بفتح نوافذ منبثقة سيظهر لك تنبيه يمكنك إما قبول أو رفض طلب فتح النافذة المنبثقة. تقوم الاضافة ايضاً بحظر طلبات إعادة التحويل المباشر بحيث لا يتم تحويلك إلى صفحات ويب معينة بمجرد زيارة موقع معينة. ( تحميل )
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
5 اضافات لمتصفح Microsoft Edge لتحصل على أفضل تجربة تصفح Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/05/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. لو سمحت عايز أكواد لتفعيل ويندوز 7 بروفيشنال

    ردحذف
  2. شكرا لكل المجهود لنشر العلم والمعرفه ...مع تحياتى

    ردحذف