تعرف على تطبيق Files Go الجديد من جوجل لإدارة ونقل الملفات

كل يوم هناك تطبيقات جديدة، ولكن ما يهم المستخدم دائمًا وأبدًا إقتنائه التطبيق الأفضل، وبنفس الوقت عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الشركات الكبيرة فنحن بدورنا نأخذه بالحسبان ونقوم بتجربته وذكر مميزاته ونقله لكم على طبق من ذهب، تطبيق Files Go أحد التطبيقات الجديدة من طرف قوقل، والموجّه خصيصًا لمستخدمي أندرويد فقط، في هذه المقالة سنقوم بمراجعة التطبيق وما هية التطبيق وما هي مميزاته التي يمكن للمستخدمين الإستفادة منها، ونبدأ هذه المراجعة بالتعريف بالتطبيق:


ما هو تطبيق Files Go:


هو عبارة عن أحد تطبيقات إدارة الملفات، مثله كمثل تطبيقات إدارة الملفات الأخرى، ولكن الإختلاف يكون في آلية الإستخدام والتصميم، جنبًا إلى جنب مجموعة المزايا التي يُقدّمها التطبيق مقارنة بالتطبيقات الأخرى والداخلة في نفس المجال، ويهدف التطبيق أساسًا إلى تحرير مساحة تخزين أجهزة أندرويد وإدارة الملفات بشكل قوي.

وقبل الأيام كان التطبيق متاح لعدد محدد من المستخدمين، وتم إدراجه من على متجر قوقل بلاي، ولكن سرعان ما قامت قوقل بحذفه من المتجر، ولكن الآن أصبح التطبيق متاحًا على متجر قوقل بلاي ولكن بنسخة تجريبية، أي أن النسخة الرسمية والكاملة من التطبيق حتى هذه اللحظة غير مدرجة في المتجر.

بنفس الوقت يمكنك تحميل هذا التطبيق عبر ملف APK، وهنا لابد لك من تمكين الثبيت من مصادر غير معروفة، وذلك بالإنتقال إلى إعدادات الهاتف ومن ثم الإنتقال إلى الأمان وتمكين خيار التثبيت من مصادر غير معروفة.

تحميل تطبيق Files Go من على متجر قوقل بلاي.

مميزات تطبيق Files Go وماذا يمكن أن تستفيد منه كمستخدم أندرويد:


يأتي تطبيق Files Go بتصميم جميل للغاية، حيث يعتمد في تصميمه هذا على ميزة البطاقات، ويعرض للمستخدم نصائح التخزين في الجانب العلوي من الواجهة الرئيسية له، وتحت هذه الخيارات تكمن أدوات التطبيق "كذاكرة التخزين المؤقت، وسائل الإعلام، وتطبيقات وغيرها من عناصر الجهاز الرئيسية".

ومن مميزاته الأخرى تسليط الضوء على التطبيقات فيما يخص إمكانية المستخدم تحرير الذاكرة عند مسح جميع العناصر من هذه المجموعة، ولكن بالنهاية يمنحك التطبيق السيطرة الكاملة لهذا الخيار.

ويدعم التطبيق مجموعات العناصر التالية:

  • ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات.
  • وسائل الإعلام في تطبيق واتساب.
  • الملفات التي تم تنزيلها.
  • الملفات المكررة.
  • الملفات الغير مرغوب بها.

وهناك ميزة أخرى للتطبيق، وهي في حالة عدم إستخدام لأي تطبيق لمدة 30 يوم على الأقل، يقوم بتنبيهك وفحص التطبيق بهدف التخلص من الملفات الغير مهمة التي تشمله أو حذف التطبيقات بشكل نهائي.

ملاحظة مهمة: عبر تطبيق Files Go يمكن للمستخدم التبديل من التخزين إلى الملفات وفي أي وقت، وهو ليس بمدير ملفات كامل يتيح للمستخدم التصفّح من أي مكان، فقد يعرض لك المجلدات الشعبية والتنزيلات والملفات الواردة، ومقاطع الفيديو، مع إتاحته للوصول المباشر إلى هذه التبويبات فقط.


فيما يخص قوائم الملفات يمكن فرزها عبر التطبيق عبر طرق مختلفة، وهناك بعض أنواع الملفات إلى يتم فرزها إلى مجلدات وذلك من أجل إدارة أفضلن وكلٍ من لقطات السكرين شوت وصور الملفات، والصور التي تم التعامل معها عبر واتساب، يتم عرضها بمجموعات منفصلة.

ومن مميزات التطبيق الأخرى، دعمه لفتح الملفات أو حذفها، أو استخدام خيارات المشاركة، وهنا يمكننا القول بأن التطبيق يدعم إرسال الملفات وهنا أيضًا آلية الإرسال من التطبيق يجب على الطرف الآخر أن يكون التطبيق مثبت من على هاتفه الذكي، مع دعمه النقل عبر خاصية الواي فاي مباشر أو البلوتوث او النقل مع جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة.

ملاحظة أخيرة:

كل هذه المميزات والأدوات القادمة مع هذا التطبيق، متوفرة للتحميل بحجم 6 ميغا بايت، بمعنى آخر حجم التطبيق 6 ميغا بايت، بالتالي هو موجه للهواتف ذات المواصفات المنخفضة او المتوسطة.

كلمة ختامية:

كما قلنا وبدأنا به، ليس هناك نقص في هذا النوع من التطبيقات، والسؤال الجوهري هل سيحقق هذا التطبيق نجاحًا باهرًا بين المستخدمين، لعل الإجابة تكون بعد أشهر من إطلاق التطبيق بالنسخة الرسمية والكاملة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تعرف على تطبيق Files Go الجديد من جوجل لإدارة ونقل الملفات Reviewed by كاتب تقني on 11/12/2017 Rating: 5

كاتب تقني

مدوّن تقني أهتم بكل ما يتعلق بأنظمة التشغيل المختلفة، على رأسها نظامي تشغيل أندرويد و iOS، ومطوّر تطبيقات سابق، حاصل على شهادة عملية في أمن وحماية المعلومات، وكما قال البعض "زكاة العلم نشره"، لذلك ستجدني إن شاء الله لا أبخل على أحد فيما رزقني الله فيه ~~

ليست هناك تعليقات: