ميزة Air Backup لعمل باك اب للايفون لاسلكياً فى برنامج AnyTrans

حفظ نسخة احتياطية من هاتفك الآيفون يعتبر شيء أساسي ويجب عليك ان تقوم به بشكل دوري إذا كنت تريد الحفاظ على البيانات المخزنة على الهاتف من أن تُفقد لأي سبب، وغالباً ما تكون خطوة أساسية يقوم بها المُستخدم قبل بيع الايفون الخاص به، وهناك الكثير من الطرق المتوفرة لدي مُستخدمي الايفون لحفظ نسخة احتياطية ولكن الطرق الرسمية هي إما من خلال برنامج الايتونز على الكمبيوتر أو عبر حساب iCloud من الهاتف مباشرةً.

بينما يوجد هناك بدائل أفضل وأسرع من هذه الطرق من بينها برنامج AnyTrans المميز فهو يقوم بمهام عديدة لمُستخدمي الايفون لإبقاء البيانات آمنة، وقد تم تحديث البرنامج مؤخراً وإضافة له ميزة جديدة تُسمي Air Backup لعمل نسخة احتياطية من بيانات الايفون هوائياً بدون الحاجة لإستخدام كابل USB بل عبر عبر شبكة Wi-Fi بلا انقطاع وهي طريقة أسرع وآآمن. دعوني أستعرض معكم خصائص هذه الميزة الجديدة ولماذا يتوجب عليك استخدامها وشرح القيام بذلك.



قبل أن نعرف كيفية استخدام ميزة Air Backup علينا اولاً معرفة أبرز خصائصها وهي كالآتي:-

- النسخ الاحتياطي تلقائياً ولاسلكياً: النسخ الاحتياطي لبيانات جهازك بشكل يدوي هو أمر مزعج خاصة عندما يكون لديك أكثر من جهاز تريد حفظ نسخة احتياطية من البيانات المخزنة عليهم، لذلك جاءت ميزة Air Backup لتسهل الامر حيث يتم حفظ نسخة احتياطية من كافة البيانات المخزنة على الهاتف بدون توصيل اي كابلات بالكمبيوتر بل وتلقائياً فى فترات زمنية يقوم المُستخدم بتحديدها سواء يوميا، أسبوعيا، شهريا وفى اي وقت بمجرد أن يتصل هاتفك ببرنامج AnyTrans على الكمبيوتر.

- الحفاظ على البيانات وحمايتها: واحدة من أهم خصائص ميزة Air Backup انها تحافظ على البيانات الخاصة بك وإبقائها محمية بنسبة 100% بحيث أنت فقط من يُمكنهُ الوصول إلى بيانات النسخة الاحتياطية، وذلك لان البرنامج يقوم بنقل البيانات عبر شبكة Wi-Fi SSL وتشفيرها بواسطة تقنية AES-256 ما يعني أنه يتم نقل بيانات النسخة الاحتياطية مباشرةً إلى القرص الصلب فى الكمبيوتر أو على الهارد الخارجي دون نقلها عبر الإنترنت، وبذلك يتم حماية خصوصيتك وبياناتك بشكل تام.

- لا يتم استهلاك مساحة تخزين كبيرة: يُمكنك من خلال ميزة Air Backup تخزين عشرات النسخ الاحتياطية دون استهلاك مساحة تخزين كبيرة مع التكنولوجيا الفريدة المُحسنة في برنامج AnyTrans. حيث لن تشغل النسخ الاحتياطية مساحة كبيرة من القرص الصلب الخاص بك، بل ويُمكنك ايضاً حفظ النسخ الاحتياطية على الأقراص الخارجية. وبالتالي يُمكنك الاحتفاظ بالعديد من من النسخ الاحتياطية كما تريد دون القلق بشأن المساحة.

- إدارة النسخ الاحتياطية بسهولة: يُمكنك من خلال مدير النسخ الاحتياطي - Backup Manager إدارة النسخ الاحتياطية بسهولة بحيث تستطيع حذف النسخ الاحتياطية القديمة لتوفير مساحة تخزين، ويُمكنك ايضاً معاينة البيانات فى النسخ الاحتياطية وتحديد ما تريد إسترجاعها مرة اخرى بضغطة زر وبسهولة.

شرح كيفية استخدام ميزة Air Backup



وحتى تستخدم ميزة Air Backup ستحتاج اولاً بطبيعة الحال تحميل برنامج AnyTrans على جهازك سواء ماك او ويندوز والتحميل مجاني، على اي حال بعد تثبيت البرنامج وتشغيله لأول مرة ستقوم بالضغط على ايقونة الانتقال إلى ميزة Air Backup من الشريط العلوي كما مشار اليها فى الصورة أعلاه، وبعدها سيطلب منك توصيل الهاتف بالبرنامج عبر الواي فاي حتى تتمكن من تفعيل الميزة.



وحتى يتم توصيل الهاتف بالكمبيوتر واستخدام ميزة Air Backup على البرنامج، سوف تحتاج إلى توصيل كلاً من الكمبيوتر والهاتف بنفس شبكة الواي فاي المتصلة على كلا الجهازين كما هو موضح فى الصورة أعلاه، او بدلاً من ذلك يُمكنك تفعيل خاصية Wi-Fi hotspot فى إحدى الأجهزة لبثت الانترنت فى الجهاز الاخر.



بمجرد أن يتم توصيل الايفون بالحاسوب عبر نفس شبكة الواي فاي، ستبدأ ميزة Air Backup بالعمل فوراً حيث ستبدأ بعمل نسخة احتياطية لجهازك تلقائياً ولاحظ أن هذه العملية تستغرق وقتاً طويل استناداً إلى حجم البيانات المخزنة على الهاتف، لكن عليك التحلي بالصبر حتى إنتهاء العملية، ويُمكنك بدلاً من عمل باك اب تلقائياً ان تضغط على زر Back Up Now لتبدأ عملية الحفظ الاحتياطي للبيانات يدوياً وهذا فقط فى حالة اذا اردت ذلك. ثم ويُمكنك ايضاً تعديل جدولة الحفظ التلقائي للنسخة الاحتياطية من خلال قائمة Schedule Air Backup حيث يمكنك تحديد عمل باك اب تلقائياً كل يوم أو ثلاثة أيام أو أسبوع أو شهر..إلخ.



يُمكنك ايضاً النقر على زر Advanced Settings لعرض نافذة إجراء بعض التعديلات على هذه الميزة، فتستطيع تعطيلها أو تغيير مكان حفظ بيانات النسخ الاحتياطية من خلال الضغط على زر Change أمام حقل Backup Path، أو جعل البرنامج يأخذ نسخة احتياطية فور وصول البطارية إلى مستوى مُعين وكذلك يُمكنك تحديد ما إذا كنت تريد تضمين الوسائط ضمن النسخة الاحتياطية ام لا من خلال قائمة Back Up Photos & Media، وبالتأكيد بعد إجراء اي تعديل من خلال هذه النافذة لا تنسى النقر على زر Save بالاسفل لحفظ الاعدادات الجديدة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ميزة Air Backup لعمل باك اب للايفون لاسلكياً فى برنامج AnyTrans Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/10/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: