برنامج RememBear لادارة وحفظ كلمات المرور

في موضوع سابق قمنا باستعراض افضل برامج إدارة وحفظ كلمات المرور، بالاضافة الي أن احد اشهر البرامج في ادارة وحفظ كلمات السر هو برنامج LastPass وايضاً برنامج KeePass وعلي الرغم من اتفاقي مع وجهه نظر الكاتب السابق لدينا قصي والذي لا ينصح بهذه البرامج من خلال موضوع لماذا عليك التفكير جيداً قبل استخدام خدمات إدارة كلمات المرور ولكن بشكل عـام هناك ملايين من المستخدمين لبرامج وخدمات ادارة كلمات المرور، واليوم ينضم الينا برنامج جديد وهو برنامج RememBear من الشركة المطورة لبرنامج الـ VPN الشهير Tunnel Bear والبرنامج مازال في المرحلة التجريبية ولكن اردنا أن نلقي الضوء عليه.





برنامج RememBear هو برنامج مجاني وسيكون متاح له نسخة مدفوعة ايضاً وهو متاح لحفظ وادارة كلمات المرور الخاص بك حتي لا تفقدها ولتسجيل الدخول الي مواقع والخدمات الاونلاين مباشرة بدون الحاجة الي حفظها،  مازال في المرحلة التجريبية ومتاح كبرنامج للويندوز والماك وللهواتف اندرويد وايفون وايضاً متاح كاضافة لجوجل كروم ولكن حتي الان غير متاح للفايرفوكس او سفاري او ايدج ولكن الشركة وعدت أن يتم توفيرهم خلال الايام القادمة باذن الله. (تحميل البرنامج)



كل ما عليك هو تسجيل حساب علي البرنامج سواء علي الهاتف او الاضافة او برنامج الكمبيوتر مع ملاحظة أن البرنامج يعتمد علي التخزين السحابي وبذلك متاح لك استخدام حساباتك المختلفة وكلمات السر علي كل اجهزتك وهذا من خلال المزامنة syncs بين الاجهزة. كما أن الخدمة تقوم باستخدام التشفير end to end encryption والذي قمنا بتوضيحه من قبل، وبذلك يصبح نظام التشفير والحماية ممتاز.



هناك ايضاً خاصية الـ auto-fill والمتوفرة في اضافة متصفح كروم والتي تستطيع الاحتفاظ بالبيانات والملئ التلقائي للحقول في المواقع مباشرة بالاضافة الي دعم بطاقات الائتمان ايضاً حيث يمكنك اضافة بطاقات الائتمان الخاص بك الي الخدمة بكل تفاصيلها وبذلك لا تحتاج الي كتابتها في كل مرة عند الدفع، ولكن في رأي لا اعتقد أن رقم بطاقة الائتمان وتفاصيلها يجب أن تحتفظ بها علي اي خدمة علي الانترنت او بهذا الشكل وفقاً وتعليمات الامان العالمية.



البرنامج جيد ومن شركة معروفة للجميع والتشفير قوي ووفقاً والشركة فهناك اختبارات امنية مكثفة تمت علي البرنامج ولكن بما انه في المرحلة التجريبية فقمنا بعرضه بغرض وهدف تعريفكم متابعينا بالبرنامج ولكن هذا لا يمنع أن القي الضوء علي أن البرنامج لا يمكن الاعتماد عليه حالياً ولا يمنع أن ابدي وجهه نظري في أن برامج حفظ كلمات المرور ليست محببه بالنسبة لي ولا اقوم باستخدامها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
برنامج RememBear لادارة وحفظ كلمات المرور Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/23/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: