إضافة لمتصفح كروم ستجعل تصفحك للفيسبوك افضل بكثير

تصفح الفيسبوك اصبح شيء روتيني تعود معظم المُستخدمين على أن يقوموا به بشكل يومي، ففي وقت الفراغ او بعد إنتهاء العمل قد تقوم بتصفح حسابك على فيس بوك من الحاسوب للتحقق من منشورات أصدقائك والصفحات وبدأ التفاعل معها، ولكن بينما تقوم بالتمرير على صفحة آخر الأخبار News Feed قد تلاحظ أن نسبةً كبيرة من المنشورات المعروضة أمامك لا فائدة منها وتجعلك تمل بسرعة وتخرج من الموقع، ربما تكون هذه المنشورات متعلقة بنشاط أصدقائك أو إعلانات مزعجة.. وغيرها في حين أن هناك منشورات مهمة كانت أولى بهذه المساحة حتى تراها. هذه هي مشكلتي مع الفيسبوك وقد وجدت لها حل اريد ان اشاركه معكم فى هذا المقال.



تخلصت من هذه المشكلة المزعجة بعد استخدام Friends Feed وهي من الإضافات الرائعة التى يُمكنك تثبيتها على متصفح كروم أو سفاري، وهي إضافة خفيفة جداً بحيث لا تؤثر على استهلاك المتصفح لموارد الجهاز وكذلك حجمها بسيط لكن مفيدة جداً، حيث تعمل بطريقتها على إخفاء أي منشورات غير مهمة من صفحة News Feed وتسلط الضوء فقط على تلك المشاركات المنشورة من قبل اصدقائك والأشخاص الذين تتابعهم والصفحات التى أعجبت بها. يُمكنك تحميل الاضافة من هذه الصفحة وتثبيتها وستبدأ بالعمل فور انتهاء ذلك فلن تقوم باي خطوات آخري.



كما نري فى الصورة أعلاه، هذه مجموعة من العناصر المزعجة التى تظهر على صفحة آخر الأخبار بينما تقرأ الأخبار والمنشورات وترى الصور، فلا لزوم من ان ترى البوست الذي أعجب بـه صديقك او علق عليه، أو إعلان لا يثير اهتمامك سواء على الجانب الايمن او تلك الاعلانات المندسة ضمن المنشورات الأساسية وقائمة تذكرك بقبول طلبات الصداقة وآخري لإرسال طلبات صداقة..وغيرها من المساحات المستهلكة من صفحة News Feed من أجل شيء غير مفيد. كافة هذه العناصر سوف تختفي بمجرد ان تقوم إضافة friends feed بالعمل على متصفحك.

إقرأ ايضاً: 5 اضافات مميزة لجوجل كروم يجب علي مُستخدمي فيس بوك تجربتها



كما نري إضافة friends feed قامت بتنظيف الفيسبوك! بحيث تجعل تصفحك افضل بكثير، فالعناصر الغير مهمة اختفت من الجانب الايمن، واثناء التمرير على صفحة آخر الأخبار لن ترى إعلانات أو أي نشاط متعلق بأصدقائك بل كل ما سوف تراه على صفحة News Feed سيكون من منشورات الأصدقاء والصفحات وكذلك الأشخاص الذي تقوم بمتابعتهم، ببساطة سيتم استغلال مساحة الصفحة بالكامل لأجل عرض المنشورات المهمة التى من المفترض ان تراها.



يُمكنك ايضاً الضغط كليك يمين على ايقونة الاضافة من شريط العنوان أعلى المتصفح ثم تضغط على خيار Options للإنتقال إلى صفحة إعدادات الإضافة والتى لن تري بها إلا قائمة بأنواع المنشورات التى يتم فلترتها من الفيسبوك وبالاسفل عليك الاختيار بين Hide لإخفاء هذه المنشورات تماماً من أن تُري على الصفحة الرئيسية أو Fade لعرض هذه المنشورات لكن مظللة بالاسود لتختار ما إذا كنت تريد عرض منشور محدد رأيته ام تجاهله.

بالتأكيد إضافة friends feed مفيدة مهمة جداً إذا كنت تريد تصفح موقع فيسبوك بصورة نظيفة بدون رؤية منشورات وعناصر ليس لها فائدة، فقم بتجربتها ولن تندم على ذلك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
إضافة لمتصفح كروم ستجعل تصفحك للفيسبوك افضل بكثير Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/12/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: