الفرق بين كروت الشاشة GeForce وكروت Quadro وكروت Tesla

ترد لنا بالفعل الكثير من الاستفسارات حول الفرق بين كروت الشاشة Quadro وكروت GeForce وكروت Tesla من نفيديا حيث أن النوع الشائع هو GeForce ولكن Quadro و Tesla غير معروفين بالشكل الكبير وبعد أن ورد لنا استفسار من اكثر من متـابع في فقرة الإستفسارات التي قمنا بنشرها علي صفحتنا علي الفيسبوك بالتعاون مع عبد الرحمن محمد، فسنقوم من خلال هذا الموضوع باستعراض المزيد من التفاصيل حول هذه الكروت والفروق بينهم وما الذي يجب عليك شراءه من بينهم.



كروت GeForce




كروت GeForce موجهه للمستخدم العادي والـ Gamer وهذه الفئة هي الاكثر شيوعاً ومعروفة للجميع، فعندما تقوم بتجميع جهاز كمبيوتر وتبدأ في اختيار مكونات الكمبيوتر فتحتاج الي كرت شاشة وهنا ياتي دور كروت GeForce وحسب الميزانية لديك ستقوم بالاختيار من بين الفئات والكروت المختلفة، وسبق وقمنا عبد الرحمن محمد بشرح كل هذه الكروت من خلال موضوع شراء كرت شاشة انفيديا او AMD فيمكنك الاطلاع عليه. وهذه الكروت من نفيديا تأتي من الشركة ثم يتم التعديل عليها من قبل العديد من الشركات الاخري مثل ASUS و GIGABYTE و MSI وغيرها حيث يتم التعديل عليها باضافة انظمة تبريد ومراوح وغيرها من التحسينات ولكن في النهاية نفس الكرت ونفس المواصفات وهو كرت نفيديا.

كروت GeForce تأتي بسرعات اعلي وسعر اقل ومهيئة بشكل اكبر للالعاب والاستخدام العادي للمستخدم العـادي للكمبيوتر.

كروت Quadro




علي عكس كروت الـ GeForce فهذه الكروت موجهه لمستخدم الـ AutoCAD ومصممي الفيديو والاستوديهات الكبيرة وتأتي باسعار مرتفعة جداً وليست للمستخدم العادي وليست للالعاب او الاستخدام المنزلي، حيث تأتي بتعريفات عالية الدقة وعمليات حسابية بشكل ادق واعلي ومصممة لاغراض معينة وهي كما سبق ذكره الجرافيك بشكل اكبر من حيث الاستوديهات وتصميم الفيديو مع توفير استقرار اعلي واخطاء اقل، وحسابات ورسوميات تتم بشكل ادق وبالتأكيد هذه النوعية توفر حجم رام اعلي ولكن هذه ليست النقطة الرئيسية.



هذه الكروت مرتفعة السعر بالتأكيد وتبدأ من سعر 5000 دولار فما اعلي، وهذا السعر المرتفع بالتأكيد مبرر لان هذه النوعية من الكروت موجهه للاستوديهات وغيرها لذلك هي موجهه للاستخدام التجاري وبالتالي من يحصل عليها سيقوم بجني المال من خلالها.

كروت Tesla




نأتي الان لكروت Tesla وهي كروت موجهه لمراكز الابحاث ومراكز معالجة البيانات وغيرها من المراكز التي تحتاج الي عمليات حسابية مكثفة، واذا اردت معرفة المزيد فمن خلال هذا الرابط Nvidia.com/object/Tesla-p100.html ولكن ان كنت لا تقوم بالابحاث فهذا الكرت غير موجهه لك ولا تحاول الحصول عليه.


بالتأكيد اتضح لك الامر الان بأن كروت الشاشة GeForce للمستخدم العادي والالعاب اما كروت Quadro لمستخدمي الـ AutoCAD والاستوديهات والجرافيك وكروت Tesla لمراكز الابحاث الصغيرة او الضخمة، واذا قمت بشراء كرت Quadro وقمت باستخدامه في الالعاب فلن تحصل علي اداء خارق وهكذا نفس الامر مع Tesla ويمكنك الاطلاع علي اختبارات الاداء لهذه الكروت في الالعاب فهي ليست خارقة بالنسبة للسعر المرتفع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
الفرق بين كروت الشاشة GeForce وكروت Quadro وكروت Tesla Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/20/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: