مهارات جديدة في الاكسيل قمت باكتشافها وانقلها لكـم

هل تعلم أن برنامج الاكسيل هو احد اهم برامج مايكروسوفت واحد اهم برامج الكمبيوتر علي الاطلاق، وسبق وقمنا باستعراض الكثير و الكثير من المواضيع من بداية موضوع دورة عن الاكسيل في 20 دقيقة وحتي مواضيع خدع الاكسيل المستمرة والمهارات الجديدة في الاكسيل وغيرها من الامور المميزة ودائماً ما نقوم باستعراض المزيد حيث انني مستخدم دائم للاكسيل واقوم باكتشاف العديد من الامور يومياً والتي تسهل الكثير  من عملي وتعاملي مع الاكسيل ولذلك لدي عدة مهارات جديدة تعلمتها مؤخراً واريد أن انقلها اليكم من خلال هذا الموضوع فدعونا نبدأ.



1. تطبيق المعادلة علي العمود بالكامل باختصار بسيط



لدي عمود في الاكسيل يحتوي علي اكثر من 300 الف سجل "خلية" واريد أن اقوم بتنفيذ معادلة علي العمود بالكامل وبالتأكيد اذا قمت باستخدام الطريقة العادية وكتابة المعادلة ثم سحب الخلية الي اخر العمود فهذا يتطلب وقت للسحب علي العمود بالكامل ولكن لحسن الحظ هناك اختصارين رائعة حيث يمكنك كتابة المعادلة في الخلية الاولي ثم بعد ذلك تحديدها والضغط علي CTRL + SHIFT + السهم للاسفل ، وبذلك تم تحديد العمود بالكامل فتقوم بالضغط علي CTRL + D لتنفيذ المعادلة علي العمود بالكامل مرة واحدة.

2. استبدال عدة كلمات وجمل مرة واحدة في الاكسيل



لدي احد التقارير التي يتم استخرجها من النظـام بشكل دائم ولكنها تحتوي علي عدة قيم متساوية ولكنها مختلفة حيث تحتوي علي مسافة او علامة وبالتالي لا استطيع استخدام خاصية الفلتر Filter عليها لتوحيدها ومعرفة عددها، ولا اريد أن اقوم بشكل دائم بعمل Replace وتوحيد هذه القيم وتحديدها، لذلك قمت بكتابة القيم وتوحيدها من خلال كتابتها ثم استخدام خاصية الـ Vlockup لتوحيد هذه القيم.



كل ما سأقوم به هو كتابة القيم المختلفة واعطاء كل قيمة توحيد كما تلاحظ من الصورة بالاعلي، ثم اقوم باستخدام Vlockup لتوحيد القيم في عمود جديد. [اقرأ هذا الموضوع النقطة الرابعة لمعرفة المزيد حول الـ Vlockup >> عمليات ومعادلات في برنامج الاكسيل تحتاج أن تعرفها]

مواضيع عن الاكسيل يجب عليك قراءتها

بالتأكيد نحن مستمرون معكم في عرض المزيد من المهارات في الاكسيل ومجموعة الاوفيس بالكامل، فكما اشرت اليكم بانني اقوم باكتشاف المزيد حتي يسهل علي عملي اليومي ولذلك فاقوم بتجميع كل المهارات والخدع التي اقوم باكتشافها واقوم بعرضها معكم، وبالتأكيد ان كان لديك ما تعتقد باننا لم نقم باستعراضه من قبل فاتمني منك وفوراً أن تعرضه لنا في التعليقات بالاسفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مهارات جديدة في الاكسيل قمت باكتشافها وانقلها لكـم Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/27/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: