كروم يضيف خواص للتخلص من الادوير والبرمجيات الغير مرغوب فيها

احد اسوء ما يزعجني هو تغيير الصفحة الرئيسية للمتصفح او تغيير محرك البحث علي المتصفح لدي او الفتحات الاجبارية الغير مبرره والتي يكون مصدرها من المتصفح نفسه كنتيجة لتثبيت احد برمجيات الادوير لديك، وكما اوضحنا من قبل الادوير هو عبارة عن برمجيات تثبت مع البرامج المجانية وتكون في صورة شريط للمتصفح او برمجيات تغيير الصفحة الافتراضية علي المتصفح او تغيير المتصفح الافتراضي او اعدادات المتصفح او النوافذ الاجبارية علي المتصفح او الاعلانات المعلقة او غيرها. وقد قـام كروم في الاصدار 62 باطلاق خواص وامكانيات لمواجهه الادوير فدعونا نتعرف عليها.



اقرأ >> [+10] برامج ازالة الادوير Adware وهي البرمجيات الملحقة عند تثبيت البرامج

الخاصية الاولي تسمح لكروم بمعرفة وتحديد اذا ما كانت اعدادات كروم قد تم تغييرها بدون علم المستخدم وفي حالة ذلك يتم عرض نافذة لك تخبرك بأنه تم التغيير ويمكنك بمجرد الضغط علي استعادة Restore أن تتراجع عن هذا التغيير مباشرة، او يمكنك ايضاً الضغط علي الغاء Cancel في حالة ان هذا التغيير قد تم من جانبك.



اما عن الخاصية الثانية فتسمح لكروم بمعرفة وتحديد اذا ما تم تثبيت برامج غير مرغوب فيها ام لا، وتسمح لك ايضاً بازالتها واستعادة اعدادات كروم مرة اخري.



وبذلك اصبح كروم في النسخة 62 والتي يجب عليك الترقية اليها الان ان لم تكن قد قمت بالترقية بالفعل، ويمكنك ذلك بسهولة من خلال الضغط علي ايقونة المتصفح ثم Help ثم About Google Chrome ثم يتم تثبيت التحديث مباشرة.

اقرأ >> كيف تمنع تثبيت البرامج الملحقة Adware قبل تثبيت برنامج جديد علي الحاسوب

يقوم كروم بحمايتك من النوافذ الاجبارية في المتصفح الناتجة عن احد برامج الادوير علي المتصفح وايضاً تغيير الصفحة الرئيسية للمتصفح ومحرك البحث ايضاً بدون معرفتك، كما يقوم بحمايتك من الاضافات الضارة الغير مرغوب فيها والـ Toolbars الدعائية، ويحميك من فيروسات اعادة التوجيه التي تقوم بتوجيهك مباشرة الي احد المواقع بمجرد فتح المتصفح.

اقرأ >> 6 طرق لمنع ظهور اعلانات الادوير الإجبارية على المتصفحات

في النهاية بالتأكيد خطوة مميزة من كروم، واعتقد أن الفايرفوكس وبعد اصدار Firefox 57 Quantum يتوجب عليهم بالفعل التفكير في اضافة هذه الخواص الي الفايرفوكس ايضاً حيث أن الادوير هو احد البرمجيات الخبيثة المزعجة جداً والتي يجب مكافحتها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كروم يضيف خواص للتخلص من الادوير والبرمجيات الغير مرغوب فيها Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/25/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: