أفضل 3 أجهزة TV Box يمكن شرائها لتشغيل الاندرويد على التلفاز

نجحت أجهزة TV Box فى أن تجذب إليها الكثير من المُستخدمين، ففكرة هذه الأجهزة عبقرية حقاً وتستحق ان تُشتري بلا تردد، فلن تحتاج إلى أن تتخيل أنه يُمكنك تحويل تلفاز قديم إلى تلفاز ذكي فهذا ما تفعله أجهزة TV Box بالفعل عن طريق تشغيل نظام أندرويد المُستخدم فى معظم الهواتف الذكية الآن على التلفاز مباشرةً، حيث تجعل استخدام التلفاز خارج عن المألوف والمعتاد عليه، بحيث يستطيع المُستخدم ان يقوم بتحميل مختلف التطبيقات من متجر Play لمشاهدة المحتوى مثل اليوتيوب، او ممارسة الالعاب..وغيره من الأشياء الممتعة حقاً يُمكن ان تقدمها لك أجهزة TV Box. وفى هذا المقال سأقوم بإستعراض ثلاثة من هذه الأجهزة التى تستحق الشراء كونها متوفرة بسعر رخيص جداً على متجر LightInTheBox لذلك ستكون صفقة رائعة إذا حصلت على واحداً منها عبر هذا المتجر.



- شاومي TV Box



جهاز Mi Box هو جهاز تي في بوكس من شركة شاومي الغنية عن التعريف، يأتي هذا الجهاز المميز بحجم صغير ونحيف بحيث لا يشغل مساحة كبيرة عند وضعه بجانب التلفاز، وقد جاء بمواصفات قوية تناسب الاستخدام العام للجهاز، حيث يأتي بمعالج رباعي النواة Cortex-A53 بتردد 2.0 جيجاهرتز ومعالج رسومي Mali-450 الذي يقدم اداء ممتاز فى عرض المحتوى بالإضافة إلى 2 جيجا رام و8 جيجابايت للذاكرة الداخلية للجهاز، ويدعم الجهاز كلاً من الواي فاي والبلوتوث وكذلك جودة 4K التى تعمل بسلاسة إذا كانت شاشة التلفاز كبيرة، ويعمل الجهاز بنظام أندرويد مارشميلو 6.0. 

من المميزات المتواجدة فى هذا الجهاز أن الواجهة الرسومية الخاصة به بسيطة جداً والتحكم سهل حيث أن جهاز التحكم عن بعد ( الريموت ) مدمج معه مايكروفون للتحكم فى التلفاز عبر صوتك بدون الحاجة لتوجيه الريموت نحو الجهاز حتى تتمكن من تنفيذ بعض الأوامر..وغيره من المزايا متضمنة فى هذا الجهاز الذي يمكنك شرائه عبر هذا الرابط مباشرة بسعر 67 دولار للنسخة الدولية وليست الصينية الذي يكون التعامل معها مُعقد بعض الشيء، فإذا كنت تثق فى اجهزة شاومي فقم بشراء هذا الجهاز بلا تردد.

- تي في بوكس MX10



جهاز MX10 هو جهاز سعره رخيص جداً مقابل ما يحتويه من مكونات تقنية ومزايا رائعة، وأكثر شيء ملفت للانتباه فى هذا الجهاز انه يحتوي على الكثير من المنافذ التى من الممكن ان يحتاجها المُستخدم طوال فترة استخدامه، بحيث يحتوي على 4 منافذ USB ومنفذ لتوصيل الإنترنت عبر كابل إيثرنت ومنفذ قراءة بطاقات SD التخزينية..إلخ، كما أنه يدعم تقنية 4K ويملك واجهة رسومية بسيطة وسهلة الاستخدام، أما من حيث المواصفات التقنية فى هذا الجهاز فهو يأتي بمعالج RK3328 رباعي النواة ومعالج رسومي Mali-450 و4 جيجا رام من نوع DDR4 و32 جيجابايت للذاكرة الداخلية بالإضافة إلى أنه يعتمد على نظام أندرويد نوجا 7.1 كنظام تشغيل لتجربة جميع التطبيقات والاستمتاع بمميزات قوية جداً. يُمكنك شراء الجهاز عبر هذا الرابط والحصول عليه مقابل 50 دولار والشحن مجاني من طرف متجر LightInTheBox.

- جهاز Tanix TX3 Mini



هو جهاز آخر ايضاً يأتي بتصميم انيق وجذاب وبحجم صغير ويتضمن كل ما يحتاجه المُستخدم للاستمتاع بأفضل تجربة ممكنة، ومن حيث المواصفات يأتي جهاز Tanix TX3 Mini بمعالج رباعي النواة Amlogic S905W بتردد 2.0 جيجاهرتز يدعم معمارية 64 بت، بالإضافة إلى حجم 2 جيجا رام من نوع DDR3 وذاكرة داخلية للقراءة فقط بحجم 16 جيجابايت، أما عن البطاقة الرسومية وهي أحد أهم ما تمتلكه هذه الأجهزة فكان معالج الرسوميات الخاص بهذا الجهاز هو Mali-450 خماسي النواة بتردد 750 ميجا هرتز ويعمل بإصدار اندرويد نوجا 7.1 وهو يدعم تشغيل محتوى الفيديو الذي يكون بدقة 4k بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الألعاب 3D بصورة سلسة عليه وتستطيع ايضاً إجراء دردشة اون لاين بجودة تصل إلى 1080p. يُمكنك شراء الجهاز بسعر 30 دولار من خلال هذا الرابط.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أفضل 3 أجهزة TV Box يمكن شرائها لتشغيل الاندرويد على التلفاز Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/09/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. شكر الله لك وجزاك خير الجزاء على مانفعت به

    ردحذف