لاب توب Xiaomi MI Notebook Pro وكيف تحصل عليه بسعر مميز

أثبتت شركة شاومي فى السنوات الماضية مكانتها فى سوق الهواتف الذكية حيث أصبحت من الشركات الصينية الموثوق بها ذات السمعة الطيبة، وهي تقوم بإنتاج هواتف مميزة جداً من حيث الهاردوير والسوفتوير وهي تعتبر الأب الروحي لفكرة وجود شاشات بدون حواف فى الهواتف. لكن الشركة لا تنظر إلى مكان واحد، فهي لا تقتصر فقط على إنتاج هواتف ذكية بل معظم فروع التكنولوجيا الحديثة حيث انها تنتج ساعات ذكية، وحواسيب محمولة، واغراض انترنت الاشياء وهي أجهزة ممتازة ايضاً من حيث الجودة، وفى هذا المقال أريد أن استعرض معكم لاب توب Xiaomi MI Notebook Pro أحد أفضل الحواسيب المحمولة التى يُمكنك شراؤها هذا العام، خاصة وان عليه خصم كبير فى السعر على متجر light in the box.



لاب توب Mi notebook Pro هو جهاز يأتي بمواصفات رائعة جداً وأقصد بذلك أنها تناسب معظم الاستخدامات أثناء العمل فتستطيع استخدام اللاب توب للاستخدامات البسيطة او للجيمنج او لتحرير مقاطع الفيديو..إلخ، ويأتي كذلك بجودة ممتازة حيث أنه مصنوع بالكامل من المعدن والألومنيوم، أما عن التصميم فإذا نظرت للاب توب للوهلة الأولى سوف تعتقد انه لاب توب ابل Macbook فهو يشبهه تماماً ويُمكنني القول بأنه بديل ماك بوك، فهو نحيف نوعاً ما وخفيف ايضاً. ومن المميزات الرئيسية فى اللاب توب هذا أنه يشمل معالج إنتل من الجيل الثامن بالإضافة إلى احتوائه على 5 منافذ وكيبورد كاملة مضيئة والسلسة جداً أثناء الكتابة. دعونا فيما يلي نلقي نظرة عن قرب حول المواصفات التقنية العالية المتواجدة فى هذا اللاب توب والتى ستدفعك إلى شرائه بلا شك أو تردد.



يأتي لاب توب Mi notebook Pro بشاشة كبيرة وعريضة 15.6 بوصة بدقة FHD 1080X1920 وتدعم عرض حتى دقة 4K والمضاف إليها طبقة حماية غوريلا جلاس 3 المضاد للكسر او الخدش وهي من نوع PLS، كما يأتي بمعالج رباعي النواة من إنتل وهو i5-8250U بتردد 3.4 جيجاهرتز الذي يقدم أداء ممتاز فى معالجة البيانات، بالإضافة إلى بطاقة شاشة خارجية NVIDIA GeForce MX150 برامات 2 جيجابايت من نوع DDR5 والتي تقدم سرعة عرض عالية ورسومات واداء ممتازين مع الألعاب وهو الاستخدام الرئيسي للاب توب حيث تعمل عليه العاب مثل GTA V المعروف أنها تحتاج إلى مواصفات قوية حتى تعمل، كما أنه مزود برامات رئيسية 8 جيجابايت من نوع DDR4 بسرعة 2400 ميجاهرتز ويُمكن إضافة شريحة رامات اخرى بنفس الحجم ليكون لديك 16 جيجارام. 

اما عن التخزين فهذا الجهاز يأتي بهارد بحجم 250 جيجابايت من نوع NVMe SSD الأسرع حيث تصل سرعة القراءة القصوي فى هذا الهارد إلى 1.5 جيجابايت، مع توفر منفذ إضافي إذا كنت تحتاج إلى إضافة هارد آخر من نوع SSD. كما يحتوي اللاب توب على كاميرا ويب بدقة 1 ميجابيسكل تدعم جودة 1280×720 المناسبة لمكالمات الفيديو، إضافةً إلى نظام صوتي مدعم من Dolby. وبطارية 4 خالية من نوع ليثيوم أيون بوليمر المتطورة والتى تدعم الشحن السريع عبر منفذ USB Type-C. ويعمل اللاب توب بنظام ويندوز 10 Home  المثبت عليه مسبقاً بالنسخة الصينية.



من ضمن المميزات الاضافية فى هذا اللاب توب انه يحتوي على قارئ للبصمة مدمج مع لوحة اللمس Touchpad والممكن استخدامه لتسجيل الدخول سريعاً فى الويندوز بواسطة خاصية Windows Hello ومن الممكن استخدامه ايضاً لتسجيل الدخول فى معظم البرامج والتطبيقات، بالإضافة إلى دعم الجيل الرابع من البلوتوث. ويحتوي اللاب توب على منفذين USB-C ومنفذين USB3.0 ومنفذ HDMI ومنفذ 3.5mm للسماعات ومنفذ لقراءة بطاقات SD card.

سعر هذا اللاب توب رسمياً هو 1000 دولار، لكن تستطيع الحصول عليه مقابل 860 دولار لفترة محدودة إذا قمت بشرائهُ من متجر light in the box عبر هذا الرابط بالإضافة إلى مجانية الشحن والتوصيل خلال فترة 3-4 أيام عمل حتى للدول العربية، وهي صفقة رائعة إذا كنت تريد الحصول على لاب توب يناسب جميع الاستخدامات وبهذا السعر ومن شركة مثل شاومي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
لاب توب Xiaomi MI Notebook Pro وكيف تحصل عليه بسعر مميز Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/31/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: