مميزات اسطورية في نسخة الـ Fall Creators في ويندوز 10

كما قمنا بالامس بعرض موضوع حول طريقة الحصول علي تحديث Fall Creators لويندوز 10 قبل الجميع وهو التحديث الضخم المنتظر أن يصل رسمياً للجميع في 17 اكتوبر القادم باذن الله، وبما ان التحديث وصل لي بالامس بالفعل وقمت بالترقية، فاريد أن اعرض لكم ما ورد في هذا التحديث من مميزات اسطورية مع ملاحظة أن هناك الكثير من التحديثات تمت علي متصفح ايدج ولكن بما انني لا اقوم باستخدامه ولا اجد سبب لاي شخص أن يقوم باستخدامه لذلك لن اعرضها وساكتفي فقط بانتقاء المميزات الاسطورية التي آتي بها التحديث وصدقني ستهمك كثيراً.



1. خاصية الـ OneDrive




بالتأكيد احد افضل الخواص التي تم اضافتها الي ويندوز 10 في هذا التحديث، حيث يمكنك الان التحكم في التخزين السحابي من خلال One Drive بسهولة مباشرة من داخل This PC وكجزء من الهارد لديك، بحيث يمكنك بسهولة الان ازالة اي ملف من جهازك ورفعه مباشرة الي مساحتك التخزينية علي One Drive من خلال الضغط كليك يمين علي الملف ثم الضغط علي Free Up Space وبذلك يتم ازالة الملف من جهازك ورفعه مباشرة اونلاين ومازال يمكنك تشغيله ولكن تحتاج الي اتصال انترنت لتشغيله بالتأكيد ولا يمكنك الوصول اليه اوفلاين.



بالتأكيد مع تزايد الاعتماد علي التخزين السحابي والذي يتيح لك الاستفادة من توفير مساحة علي الهارد بالاضافة الي الاحتفاظ بملفاتك الهامة وعدم فقدانها لاي سبب، تكون هذه الخاصية رائعة ومميزة حيث اصبح بامكانك بخطوة واحدة رفع الملفات والوصول اليها وكانها جزء من الهارد لديك مع امكانية الوصول اليها من اي مكان وتشغيلها بسهولة. ولكن يبقي العائق دائماً في الدول العربية هو سرعة الانترنت الضعيفة والتي تمنعنا من الاستفادة بالتخزين السحابي بالشكل الكامل ولكن بالنسبة للصور والملفات المستندية الهامة فاعتقد أن هذه الخاصية هي ما كنت احتاج اليها تحديداً.

اقرأ ايضاً >> لماذا يتوجب عليك البدأ في اخذ نسخة احتياطية من ملفاتك الان

2. مراقبة الـ GPU من مدير المهـام




بالتأكيد مدير المهـام هو احد اهم الادوات علي الويندوز والتي دائماً ما نصحت باستخدامها لتحليل العمليات علي جهازك ومراقبة جهازك بشكل دائم والاداء واستخدامه ايضاً في تحسين اداء الكمبيوتر، ولكن في السابق لم يكن بامكانك مراقبة اداء كرت الشاشة GPU من خلال مدير المهام ولكن الان اصبح بامكانك معرفة وتحليل كرت الشاشة والاداء والبرامج التي تقوم باستخدامه بشكل دقيق تماماً.



وبالتأكيد هذه الاضافة رائعة لمحبي الالعاب حيث سيمكنك معرفة ما يقوم باستخدام كرت الشاشة والتخلص منه علي الاقل اثناء تشغيل اللعبة او حتي معرفة هل تقوم اللعبة باستغلال كرت الشاشة بشكل كامل ام لا. اضافة رائعة بدون شك من مايكروسوفت.

اقرأ ايضاً >> 8 خواص في مدير المهام Task Manager قد لا تعرفها

3.  My People




احد الخواص التي تم اضافتها ايضاً هي امكانية تثبيت ايقونة دردشة مع اي شخص تريد عبر سكايب الي شريط المهام وبذلك يمكنك في اي وقت أن تقوم بالضغط عليها وبدأ التحدث الي هذا الشخص مباشرة، كما ويمكنك عبر My People الوصول الي البريد الالكتروني عبر تطبيق Mail ايضاً. فان كنت من مستخدمي سكايب تحديداً فهذه الخاصية ستعجبك كثيراً.

4. تحديد سرعة تحميل تحديثات مايكروسوفت




هذه هي احد افضل الخواص، فعندما تقوم بتحميل تحديثات الويندوز تجدها مزعجة جداً حيث تقوم باستهلاك الانترنت لديك بشكل مكثف حتي انه لا يمكنك فتح او تصفح الانترنت لديك اطلاقاً، حيث انها تقوم باستخدام السرعة القصوي لاتصال الانترنت لديك ولكن مع هذه الخاصية سيمكنك تحديد سرعة الـ Download وبذلك يمكنك استهلاك جزء من سرعة الانترنت. يمكنك الوصول للخاصية من خلال الدخول الي اعدادات Settings ثم Update ثم Advanced Options ثم Delivery Optimization ثم Advanced Options ثم تحديد السرعة.

5. ربط الهاتف بالكمبيوتر Phone Linking




يمكنك من خلال هذه الخاصية أن تقوم بربط هاتفك الاندرويد او الايفون بالكمبيوتر بحيث يمكنك ارسال الروابط وغيرها مباشرة الي الهاتف وكل ما عليك لاستخدام هذه الخاصية أن تقوم بالدخول الي Settings ثم Phone ثم تقوم بارسال رابط الي هاتفك مباشرة من خلال كتابة رقم هاتفك بـ SMS، وبعد ذلك تقوم بتحميل مايكروسوفت اب وبالتالي يمكنك من خلال اي متصفح أن تقوم باستكمال التصفح بين الهاتف والكمبيوتر مباشرة.

اقرأ ايضاً >> إرسال التبويبات المفتوحة فى فايرفوكس على الحاسوب إلى الهاتف

بالتأكيد جاء هذا التحديث بالكثير من الخواص ولكن ما ورد بالاعلي هي الابرز والتي تعتبر نقلة نوعية في ويندوز 10، وبالتأكيد دائماً ما انصح بالترقية الي احدث اصدار من مايكروسوفت حيث أن التطور مستمر ولا يجب عليك أن تتوقف بل يجب مواكبة التطور دائماً.

تحديـث بتاريخ 18/10/2017

فيديو الجولة داخل تحديث الـ  Fall Creators في ويندوز 10 واهـم المميزات


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مميزات اسطورية في نسخة الـ Fall Creators في ويندوز 10 Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/09/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 10 تعليقات:

  1. تحديث ممتاز من ميكروسوفت ولكن.............
    لوحة التحكم في هذا الاصدر لاتعمل

    ردحذف
    الردود
    1. شغاله عندي كويس جدا علي الاصدار الجديد

      حذف
    2. شكرا تم حل المشكله

      حذف
  2. اضافات و تحسينات جميلة

    ردحذف
  3. كيف يمكن الترقية؟؟

    ردحذف
  4. مقال مميز .. ومعلومات قيمة
    جزاكم الله خير

    ردحذف
  5. انا افتكرت الصراحة ميكروسوفت منزلة تحديث ثوري و خرافي , الصراحة مفيش شىء ملهم ميكروسوفت عملته :/

    ردحذف
  6. اخي محمود هذه الخاصيه لم توجد عندي في التحديث startup

    ردحذف
  7. اخي محمود وكذلك الويفي عندي لايعمل في هذا التحديث الابعد الدخول على الادرايف ومسح التعاريف

    ردحذف