صنع فيديو مميز من مجموعة صور بدون برامج على ويندوز 10

ربما يهتم بعض المُستخدمين بتحويل مجموعة من الصور الشخصية أو صور قام بالتقاطها فى لحظات مميزة إلى مقطع فيديو، بحيث يقوم بصنع فيديو يتكون من هذه الصور ومشاركتهُ أو الاحتفاظ به، ويوجد العديد من البرامج التى تقوم بهذه المهمة وقد استعرضنا 3 منها فى مقال برامج لصنع الفيديو احترافية ومجانية ربما لا تعرفها، ولكن إذا كنت تستخدم آخر إصدار من ويندوز 10 فدعني أخبرك أنك لست بحاجة إلى أي برنامج حتى تفعل ذلك، فإذا قرأت موضوع 6 مميزات سنراها فى تحديث ويندوز 10 القادم - Fall Creators Update ستعلم أن مايكروسوفت قامت بإعادة إحياء Windows Movie Maker وتوفر أداة Windows Story Remix الجديدة لإنشاء فيديو مميز من مجموعة صور، وإليكم فى هذا المقال استعراض للاداة وطريقة استخدامها.



مبدائياً يجب أن تعرف أن أداة Windows Story Remix ليست عبارة عن تطبيق مستقل يأتي مثبت مسبقاً مع ويندوز 10، وإنما هي ميزة مدمجة داخل تطبيق Photos الذي أصبح افتراضي لعرض الصور فى ويندوز 10، تسمح لك هذه الميزة بتحديد مجموعة صور او فيديوهات من الجهاز وجعل منها مقطع فيديو إحترافي وتستطيع أن تقوم بإجراء التعديلات عليه مثل اضافة موسيقى وتآثيرات على الصور أو الكتابة عليها.. بحيث تقوم بمشاركة فيديو إحترافي ليس مجرد فيديو يجمع بعض الصور.



اول خطوة سنقوم بها قبل استخدام هذه الميزة، هي تعريف تطبيق Photos ( والذي يُمكنك تشغيله من خلال قائمة إبدأ ) على المجلد الذي يشمل الصور التى تريد ان تجعل منها مقطع فيديو، فبعد أن تقوم بتشغيل التطبيق اضغط على زر القائمة المتواجد أعلى اليمين واختار من القائمة Settings، وفى نافذة الإعدادات اضغط على زر Add a folder حتى تظهر لك نافذة منبثقة تحدد من خلالها المجلد الذي يحتوي على الصور ثم تضغط على Add this folder to Pictures وبعدها سيتم إضافة مجلد الصور لتطبيق Photos.



ومن ثم انتقل إلى قسم Creations بالاعلي وبما أن هذه هي المرة الأولى التى تستخدم فيها هذه الميزة فسوف ترى زر Create a video فقم بالنقر عليه، وبعدها سيطلب منك تحديد المجلد الذي يحتوي على الصور والتى تريد تحويلها الى فيديو، فانتقل إلى قسم Folders وحدد المجلد الذي قمت بإضافته للتو لتطبيق Photos، عند الضغط على المجلد قم بتحديد الصور التى تريد أن تضيفها إلى الفيديو ثم اضغط على زر Add.



بمجرد أن تضغط على زر Add ستظهر امامك لوحة التحكم والتعديل على الفيديو، حيث تجد على الجهة اليمنى الجزء المخصص بمعاينة الفيديو وعلى الجهة اليسرى جزء خاص لإضافة او ازالة الصور، ثم بالاسفل ستجد شريط يتكون من الصور المضافة إلى الفيديو ويستطيع المُستخدم تغيير هذا الترتيب عن طريق السحب والإفلات، أو أن يجري بعض التعديلات عليها من خلال الازرار المتواجدة بالاعلى مثل Duration لجعل مدة عرض الصور اطول او اقصر وكذلك زر Filters لاضافة تأثيرات على الصورة حسب ما ينال إعجابك وكذلك Text لإضافة نص على الصورة ( باللغة الانجليزية ) وزر Motion لإختيار التأثير الانتقالي الذي يحدث عند انتهاء فترة عرض الصورة والانتقال للآخري. اما فى الشريط العلوي تستطيع الضغط على زر Music لإختيار موسيقي من المقاطع المتاحة مسبقاً أو اختيار موسيقي من جهازك، وكذلك زر التحكم فى أبعاد الفيديو.



بالتأكيد تستطيع أن تقوم بكل التعديلات وهو الأمر الذي يستغرق وقت حتى تحصل فى النهاية على فيديو مميز واحترافي يجمع أفضل الصور الخاصة بك، ثم بعد أن تنتهي من كافة التعديلات وترغب بحفظ الفيديو فيُمكنك عندئذ الضغط على زر Export or share لتظهر لك نافذة مثل الموضحة فى الصورة أعلاه، حيث تختار منها حجم الفيديو بناءاً على 3 إختيارات، الأول لإستخراج الفيديو بحجم صغير مناسب للرفع على المواقع او للشاشات الصغيرة، أما الخيار الثاني فهو الافضل لمشاركته اون لاين فى الدردشة والأخير وهو للحصول على الفيديو بحجمه الطبيعي والذي يكون فى الغالب بحجم كبير ومناسب للعرض على الشاشات الكبيرة.



بعد تحديد حجم الفيديو كما أشرنا فى الخطوة السابقة، سيتم حفظ الفيديو على جهازك، وهناك ثلاثة إختيارات على الجهة اليمنى الأول وهو عرض الفيديو ومشاهدته، الثاني للوصول إلى المكان المحفوظ بداخله الفيديو فى حالة إذا كنت تريد نقله إلى مكان آخر، والثالث وهو لمشاركة الفيديو من خلال قائمة Share فى ويندوز 10 والتي تضم وسائل مشاركة الفيديو من بينها رفعه على اليوتيوب مباشرةً. وبذلك قد قمت بصنع فيديو مميز من مجموعة صور بدون برامج على ويندوز 10.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
صنع فيديو مميز من مجموعة صور بدون برامج على ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/30/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: