افضل تطبيق اندرويد يمكن استخدامه للمراقبة والتجسس

بالتأكيد لا أعني المراقبة والتجسس بطريقة غير قانونية أو غير شرعية، بل هناك من يحتاج أن يتجسس على هواتف الآخرون بشكل قانوني مثل الآباء عند مراقبة هواتف أبنائهم والمدير عند مراقبة هواتف الموظفون .. أو لأي غرض مهم آخر يجعلك ترغب فى معرفة معلومات عن استخدام أشخاص بعينهم للهاتف، إذا كان هذا الهاتف اندرويد فهذا من حسن حظك لتواجد كثير من التطبيقات التى تسمح لك بذلك، لكن واحد من بين هذه التطبيقات يُمكننا القول انه الافضل فى فئته حيث يوفر لك حقاً كل ما تحتاجه من وسائل للمراقبة والتجسس وربما يعرفه الكثيرون لكننا نريد تسليط الضوء عليه فى هذا المقال، حيث نتعرف سوياً من خلال السطور القادمة على تطبيق SpyHuman للمراقبة والتجسس.



تطبيق SpyHuman هو تطبيق أندرويد مميز لتتبع الهواتف الذكية، بحيث عند تثبيته فإنه يبدأ بجمع معلومات عن الهاتف ومن ثم يتمكن المراقب أو المتجسس من معرفة هذه المعلومات عن بعد من خلال الكمبيوتر او الهاتف الخاص به، الفرق بين هذا التطبيق وغيره من تطبيقات هذه الفئة أن التطبيق يمنحك اكبر قد من المعلومات، كل تفصيلة تستطيع ان تعرفها، كل حركة يقوم بها الشخص الذي تراقبه تستطيع ان تعرفها، بالإضافة إلى انه سهل الاستخدام وبه ميزة رائعة أخرى وهي أنه غير قابل للحذف والإزالة بحيث بعد تثبيته سيصبح جزء من نظام التشغيل وكذلك سيكون تطبيق خفي فى الهاتف... هناك الكثير من مميزات هذا التطبيق حقاً لذلك ذكرت انه الافضل وأنصحك بتجربته.

للأسف التطبيق غير متاح على متجر Play وأعتقد أن ذلك بسبب عدم توافق شروط نشر التطبيقات من جوجل مع هذا التطبيق وهذا سيدفعك اكثر لتجربته، لاحظ ايضاً أن التطبيق يتوفر منه نسختين واحدة مجانية وأخرى مدفوعة والتي تمنح صلاحيات الوصول لمعلومات أكثر عن الهاتف وسعره رخيص جداً مقارنة بالتطبيقات الأخرى التى تقوم بنفس الدور. وعلى أي حال إن لم تتمكن من شراء النسخة المدفوعة فالنسخة المجانية ستوفر لك ما تحتاجه من معلومات أساسية.




بعد تحميل تطبيق SpyHuman وتثبيته على هاتف الاندرويد الذي تريد التجسس عليه وتتبعه، ثم تشغيله لأول مرة سوف يطلب منك الموافقة على الشروط والترخيص فتضغط على زر Accept، انتقالاً للشاشة التالية حيث يطلب منك تحديد الغرض من المراقبة، وهنا سوف تختار من بين ثلاثة خيارات إما مراقبة الموظفون أو مراقبة الاطفال او لغرض آخر ولاحظ ان هناك اختلافات بين كل خيار منهما من حيث المعلومات التى يتم إحصاءها، عامة بعد تحديد الغرض ستظهر لك شاشة تحتوي على كل الصلاحيات التى يجب تفعيلها فى الهاتف حتى يعمل التطبيق وهي كثيرة نوعاً ما لكن مفيدة لمراقبة كل كبيرة وصغيرة تحدث للهاتف، فسوف تقوم بتفعيل جميع هذه الصلاحيات ثم تضغط Continue.



الخطوة الأخيرة ليبدأ التطبيق بالعمل هي تسجيل الدخول لربط التطبيق بحسابك على موقع Spyhuman وبما ان هذه هي المرة الاولى التى تستخدم فيها التطبيق فيُمكنك إنشاء حساب مجاني من خلال هذا الرابط ثم بعد الانتهاء تقوم بكتابته على التطبيق وتسجيل الدخول. تهانينا، الآن سيبدأ التطبيق بالعمل حيث يقوم بجمع كل المعلومات التى تريد معرفتها ويبدأ مزامنتها مع حسابك على الموقع.

ولاحظ كما أشرت فى النبذة أن التطبيق بمجرد أن يبدأ بالعمل سوف يختفي، وإذا ذهبت إلى مدير التطبيقات فى الهاتف ثم ضغطت على اسم التطبيق الذي يكون Secure Service فإنك لم تتمكن من فعل اي شيء فى التطبيق سواء حذفه أو إزالة البيانات، بمعنى آخر سيصبح جزء من تطبيقات النظام التى لا يُمكن التحكم بها.



الآن إذا كنت تريد أن تبدأ بتتبع هذا الهاتف ومراقبته والتجسس عليه، فسيكون بإمكانك فعل ذلك بعد الانتقال إلى موقع Spyhuman ثم تسجيل الدخول بحسابك من خلال هذا الرابط فبعد تسجيل الدخول ستظهر لك صفحة الـ Dashboard وهنا ستجد كل المعلومات التى تريد أن تعرفها عن هذا الهاتف المثبت عليه التطبيق، بداية من سجل المعلومات، الرسائل الصادرة والمرسلة، اماكن تواجد الهاتف، معلومات عن التطبيقات التى تم تثبيتها، وجهات الاتصال المحفوظة. لاحظ أن هناك معلومات مثل Call Recordings و Social Media لن تستطيع معرفتها لأنها متاحة فقط فى النسخة المدفوعة، فإذا وجدت أن هذه المعلومات مهمة وتحتاج معرفتها حقاً فلا مانع من شراء النسخة المدفوعة مقابل 7 دولار شهرياً.



ولمعرفة تفاصيل اكثر عن هذه المعلومات، فيُمكنك الضغط فقط على نوع المعلومات التى تريد ان تعرفها، فعلى سبيل المثال يُمكنك النقر على App Details والذي سينقلك إلى صفحة تحتوي على قائمة تشمل جميع التطبيقات المثبتة حالياً على هذا الهاتف ووقت وتاريخ تثبيتها، بالإضافة إلى وجود زر Block أمام كل تطبيق يُمكنك الضغط عليه فى حالة وجود تطبيق غير مرغوب فيه تريد تعطيل تشغيله وحظره على هذا الهاتف.



فى صفحة الـ Dashboard إذا قمنا بالتمرير للأسفل ستجد إحصائيات ومعلومات أكثر عن الهاتف، فكما هو موضح فى الصورة أعلاه تستطيع ان تعرف آخر مكان تواجد به الهاتف على الخريطة والمدة المستغرقة لوجود هذا الهاتف فى هذا المكان المحدد، بالإضافة إلى عرض أكثر المواقع زيارة وتستطيع حظر الوصول لاياً منهما إذا أردت ذلك، بالإضافة إلى قائمة Top 10 Calling Numbers حيث تعرض لك اكثر 10 اشخاص وارقام اتصلت بهذا الهاتف وعرض اسم كل شخص وعدد المرات. بالطبع يُمكنك اكتشاف معلومات اكثر عن طريق موقع Spyhuman، واكرر مرة أخرى تستطيع معرفة كل ما تريده من خلاله.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افضل تطبيق اندرويد يمكن استخدامه للمراقبة والتجسس Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/03/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. لو سمحت عاوز برنامج يشغل ال4Gللاندرويد اذا امكن ولك الشكر والتقدير

    ردحذف