إرسال التبويبات المفتوحة فى فايرفوكس على الحاسوب إلى الهاتف

إذا كنت مُستخدم لمتصفح فايرفوكس على مختلف الأجهزة الخاصة بك فيُمكنك تفعيل خاصية المزامنة فى المتصفح والتي ستقوم بنقل بياناتك الخاصة مثل كلمات المرور والإضافات والمواقع المفضلة والإعدادات..إلخ لمتصفح فايرفوكس على الجهاز الآخر بسهولة بإستخدام حساب فايرفوكس، هذا الأمر مفيد للغاية فمتى تقوم بالانتقال لهاتف أو حاسوب جديد يعمل عليه متصفح فايرفوكس فبمجرد تسجيل الدخول بالحساب تجد كل شيء عاد كما كان على بقية الأجهزة. 

وباستخدام نفس الحساب ايضاً تستطيع نقل أو إرسال التبويبات المفتوحة من الكمبيوتر إلى الهاتف، فمثلاً إذا قمت بفتح رابط مُعين تريد تصفحه من الهاتف فـ بخطوة بسيطة تستطيع أن تحقق ذلك، وإليكم فى هذا المقال كيفية استخدام هذه الميزة.



كما أشرت سوف تحتاج إلى أن يكون لديك حساب فايرفوكس، فإذا كنت تستخدم المتصفح على أجهزتك المختلفة ولم تقم بإنشاء حساب، فالأمر بسيط جداً لإنشاء حساب جديد مجاناً، كل ما عليك القيام به بعد فتح المتصفح على الكمبيوتر هو الضغط على زر القائمة من أعلى يمين نافذة المتصفح، ثم تضغط من القائمة على Sign-in to Sync.



ستظهر لك صفحة مثل الموضحة فى الصورة أعلاه، فسوف تقوم بإنشاء حساب جديد وإدخال البيانات المطلوبة بمجرد الضغط على زر Create Account، أو إذا كان لديك حساب بالفعل فأضغط على زر Sign In لتسجيل الدخول، على اي حال يجب أن يكون هذا الحساب مرتبط بمتصفح فايرفوكس على الأجهزة التى تستخدمها فمثلاً إذا قمت بتسجيل الدخول على برنامج فايرفوكس على الكمبيوتر فسوف تحتاج لفعل نفس الشيء على هاتفك سواء أندرويد أو iOS، وفيما يلي كيف يتم ذلك.



بعد تشغيل تطبيق متصفح فايرفوكس على هاتفك، قم بالضغط على الثلاث نقاط العمودية فى أعلى اليمين للمتصفح لتظهر لك قائمة تشمل مجموعة من الخيارات، ستقوم بالضغط على زر الإعدادات Settings للانتقال إلى شاشة تشمل خيارات ضبط المتصفح، سوف تقوم من خلالها بالضغط على Sign in حيث يفتح لك تبويبة جديدة تقوم من خلالها إما بإنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول بحسابك الذي من المفترض انك قمت بربطه ببرنامج فايرفوكس على الكمبيوتر. بمجرد الإنتهاء من ذلك يُمكنك بسهولة إرسال النوافذ المفتوحة فى برنامج فايرفوكس على الكمبيوتر إلى هاتفك مباشرةً.



فعلى سبيل المثال إذا قمت بفتح صورة أو رابط لموقع معين او فيديو..اي شيء على برنامج فايرفوكس وتريد أن تتصفح نفس الشيء على هاتفك فما عليك سوى ان تضغط كليك يمين على التبويبة التى تريد إرسالها من متصفح فايرفوكس إلى الهاتف ثم من القائمة التى ستظهر لك ثم بتوجيه مؤشر الماوس نحو Send Tab to Device لتظهر قائمة بها الأجهزة المتصلة بنفس الحساب، فتقوم بالضغط على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر الآخر حيث تريد نقل التبويبة إليه.



بمجرد ان تفعل ذلك سوف تتلقى إشعار على هاتفك يحتوي على الرابط الذي كان مفتوحاً على الكمبيوتر، فقط بضغطة واحدة على الاشعار سيتم فتح الرابط تلقائياً على تطبيق فايرفوكس على هاتفك، حيث بذلك تم إرسال النافذة من الكمبيوتر للهاتف. هذه الميزة مهمة جداً وعملية فبدلاً من إعادة كتابة الرابط يدوياً على الهاتف فقط بضغطة واحدة استطيع تصفح نفس الموقع او مشاهدة الفيديو من الهاتف بدلاً من الكمبيوتر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
إرسال التبويبات المفتوحة فى فايرفوكس على الحاسوب إلى الهاتف Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/09/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: