مراجعة نسخة المعاينة لمتصفّح مايكروسوفت ايدج على أندرويد

الأسبوع الماضي كانت هناك أخبار سارة جدًا لمُحبي منتجات وخدمات شركة مايكروسوفت، حيث أتاحت الشركة متصفّحها الغني عن التعريف مايكروسوفت إيدج "Microsoft Edge" على الهواتف الذكية وتحديدًا على نظامي تشغيل أندرويد و iOS، والذي كان مدعوم فقط على ويندوز 10 سواء على الحاسوب أو على الهواتف العاملة بهذا النظام المذكور، من ناحيته وفي الوقت الحاضر النسخة الرسمية والنهائية من المتصفح لم تصل بعد للمستخدمين ولم تكشف الشركة عن الموعد الرسمي لطرح النسخة الرسمية من متصفّحها هذا، بنفس الوقت حاليًا نسخة المعاينة والتجريبية هي المتاحة، بالتالي عدم إستقرار المتصفح لهو امر طبيعي.



وإنت كنت أحد مستخدمي Windows Insider يمكنك معاينة النسخ الحديثة أول بأول سواء أكان ذلك على أندرويد أو على النظام الآخر iOS، في سياق آخر قد تعتقد أن هناك متصفحات ويب كافية للمستخدمين من على هذين النظامين، ولكن هناك دائمًا مجال أكثر من ذلك أهم ما فيه تجربة الجديد والتمتع بتجربة تصفّح جديدة كليًا، عمومًا في هذا المقالة نستعرض لك مراجعة متصفّح إيدج على نظام أندرويد ونستعرض فيها المزايا المتاحة حاليًا، ولنكن منصفين وكما أسلفنا لكم سابقًا هذه النسخة هي في مرحلة التجريب، ولهذا السبب سيتبلور موضوعنا في استعراض المزايا وليس استعراض الأداء حيث هذا الأمر الأخير سيكون له وقته وتحديدًا عند إطلاق النسخة الرسمية والكاملة لجميع المستخدمين، وحتى لا نطيل أكثر ندخل في صلب الموضوع وأتت المزايا على النحو التالي:

واجهة مايكروسوفت إيدج:


أتت هذه النسخة بواجهة تبويب أنيقة للغاية، مع علامات التبويب التي نجدها تقريبًا في كل متصفّح أبرزها علامة التبويب التصفّح الحفي، وميزة الإتصالا السريع وتبويب القراءة، بإختصار شديد ستحصل تقريبًا على الواجهة المتاحة في نسخة المتصفح من على نظام ويندوز 10.

مزامنة حساب Windows Live:


ببساطة شديدة يمكنك إستخدام مايكروسوفت إيدج بدون الحاجة إلى تسجيل حسابك لايف، ومع ذلك يطلب منك المستخدم ولمرجة واحدة تسجيل الدخول وذلك من أجل مزامنة سجل التصفح الخاص بك، ليكون الأمر بالطلب وليس بالأخذ.

ماسح الرموز Bar Code/ QR:


في مربع البحث من على الواجهة الرئيسية للمتصفح ستلاحظ وجود أيقونة وخاصية ماسح الرموز، لإستخدامها فقط عليك الضغط على أيقونة المسح والتي تأتي بجانب أيقونة البحث الصوتي، وطبعًا كلا الأداتين مهتمين جدًا لمعظم المستخدم.

محرك البحث:


مما لاشك فيه أن محرك البحث الإفتراضي من متصفح إيدج على أندرويد و iOS سيكون محرك بينج، ولكن لحسن الحظ يمكن للمستخدم ببساطة تغيير محرك البحث الإفتراضي واختيار قوقل مثلًا، مع الإشارة ان الخيارات هنا محدودة حاليًا حيث كلٍ من محرك قوقل ومحرك ياهو المتاحين فقط، ويمكنك الإختيار من إعدادات المتصفح.

قائمة الكتب والقراءة:


يمكنك حفظ الروابط المفضلة إلى قائمة القراءة الخاصة بك، ولكن على ويندوز 10 المتصفّح لديه ميزة مكتبة أنيقة للغاية حيث يتم حفظ الكتب التي تقوم بتحميلها من متجر ويندوز، حاليًا وفي الوقت الراهن المكتبة والكتب ميزة ليست حية ولكن ستتم المزامنة بين سطح المكتب والهاتف دون أي مشاكل.

الإرسال إلى مركز العمل أو إلى الحاسوب:


ميزة جديرة بالذكر من على متصفّح إيدج في أندرويد و iOS، حيث يمكنك إرسال الروابط إلى جهازك الحاسوب ليتم فتحها من على المتصفح هناك، او يمكنك إرساله إلى مركز العمل أو الإشعارات كتنبيه، وذلك بالضغط على رمز الهاتف والموجود في اسفل الشاشة، مع الإشارة ان هذه الميزة تتطلب منك الدخول بحساب مايكروسوفت واحد على كلا الجهازين.

ميزة البحث العكسي للصور:


مع متصفح إيدج سيتمكن المستخدم من إجراء البحث الصوري العكسي، ولإستخدام هذه الميزة عليك الضغط مجددًا على أيقونة الناقص المتاحة في مربع البحث والتي إستخدمناها سابقًا في عملية مسح الأكواد والرموز، ستلاحظ واجهة جديدة والتي ستفتح كاميرا الهاتف مباشرة، هنا عليك الضغط على تبويب الكاميرا والمتاح في المنتصف، أو الضغط على تبويب المعرض من أجل تحميل صورة، وبمجرد التحميل سيقوم المتصفّح بعملية البحث عن الصورة.

كيفية تجربة المتصفح على هاتفك الذكي:

يمكنك الإنتقال إلى صفحة المتصفح من على متجر قوقل بلاي من هنا، أو الإنتقال إلى الموقع الرسمي وادخال بريدك الإلكتروني ليصلك النسخ التجريبية أول بأول.

ملاحظة أخيرة:

طبعًا مع إطلاق النسخة الرسمية والنهائية من المتصفح ستكون هناك مزايا إضافية مع إحتمال تغيّرات بصرية في واجهة المتصفح، فضلًا عن إيجاد أدوات التخصيص كإختيار الألوان والثيمات والخلفيات وما إلى ذلك، ويبقى السؤال الأهم متى سنرى هذه النسخة النهائية؟
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مراجعة نسخة المعاينة لمتصفّح مايكروسوفت ايدج على أندرويد Reviewed by كاتب تقني on 10/16/2017 Rating: 5

كاتب تقني

مدوّن تقني أهتم بكل ما يتعلق بأنظمة التشغيل المختلفة، على رأسها نظامي تشغيل أندرويد و iOS، ومطوّر تطبيقات سابق، حاصل على شهادة عملية في أمن وحماية المعلومات، وكما قال البعض "زكاة العلم نشره"، لذلك ستجدني إن شاء الله لا أبخل على أحد فيما رزقني الله فيه ~~

ليست هناك تعليقات: