تغيير باسورد مايكروسوفت من شاشة تسجيل الدخول فى ويندوز 10

بشكل افتراضي عند تثبيت ويندوز 10 على جهازك وتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك سيتم فرض حماية بكلمة المرور على النظام بحيث كلما اردت تشغيل الحاسوب تكتب كلمة السر الخاصة بحسابك أو الـ PIN، لكن مع مرور الوقت قد ينسى البعض كلمة السر او لا يتذكرها بشكل جيد ويحتاج فى هذه الحالة أن يقوم بتغييرها وتعيين كلمة سر جديدة، قمنا سابقاً باستعراض كيفية إستعادة كلمة مرور ويندوز عند نسيانها بالطريقة الرسمية لكن كانت الطريقة تستدعي وجود واستخدام حاسوب آخر، لكن بداية من الاصدار 1709 من ويندوز 10 او بعد تحديث Fall Creators Update يمكن لمستخدمي الكمبيوتر إعادة تعيين كلمة مرور جديدة مباشرة من شاشة تسجيل الدخول، وإليكم كيف يتم ذلك من خلال الخطوات التالية.



حسناً، إذا كنت تستخدم أحدث إصدار من ويندوز 10 وقمت بتعيين كلمة مرور لكن عند محاولة كتابتها تظهر لك رسالة "That password is incorrect. Make sure you are using the password for your Microsoft account" فأضغط على زر OK ومن ثم سيظهر لك حقل كتابة كلمة المرور مجدداً، اتركه فارغاً واضغط على خيار I forgot my password أو إذا كنت تستخدم رمز تعريفي PIN ستجد خيار I forgot my PIN انقر فوقه ايضاً، ثم انتظر بضع لحظات حتى تظهر لك الشاشة التالية.

إقرأ ايضاً: مميزات اسطورية في نسخة الـ Fall Creators في ويندوز 10



فى شاشة "Recover your account" ستقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بحسابك على مايكروسوفت والمفترض ان يكون مرتبط بالنظام، ثم تقوم بإدخال كود الكابتشا الذي يظهر امامك فى الحقل المخصص لذلك ومن ثم تضغط على زر Next للانتقال إلى الخطوة التالية.



الخطوة التالية هي التحقق من هويتك Verify your identity حيث تقوم فى هذه الخطوة باختيار من بين بعض الوسائل المختلفة لإرسال كود التحقق إليها، مثلاً يُمكنك إختيار البريد الإلكتروني الثانوي أو إرسال الكود إلى رقم الهاتف أو استخدام تطبيق مرتبط بحساب مايكروسوفت.. اي وسيلة قم بتحديدها ثم اضغط على زر Send code.



اياً كانت الوسيلة التى قمت بإختيارها فى الخطوة السابقة، سوف تستلم كود تحقق سواء على البريد الالكتروني الثانوي او الهاتف او التطبيق المتصل بحسابك.. فبمجرد استلام الكود قم بكتابتها فى حقل Enter the code ثم اضغط على زر Next.



واخيراً، ستظهر لك شاشة Reset your password حيث يُمكنك تعيين كلمة السر الجديدة للحساب فقم بكتابة الكلمة التى ترغب بها ويفضل أن تكون سهلة التذكر وصعبة التخمين وذلك بإدخال مزيج من الحروف والأرقام والرموز فى كلمة السر. على العموم بعد الانتهاء اضغط على زر Next وستظهر لك شاشة All set! حيث تم تغيير كلمة السر بنجاح ويُمكنك استخدامها الآن فى عملية تسجيل الدخول بعد الضغط على زر Next. ولاحظ أن كلمة السر الجديدة هذه ليست فقط لتسجيل الدخول فى ويندوز بل في جميع خدمات مايكروسوفت لان كلمة السر الجديدة هذه لحساب مايكروسوفت ككل وليس ويندوز فقط.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تغيير باسورد مايكروسوفت من شاشة تسجيل الدخول فى ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/21/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: