إزالة مجلد 3D Objects بعد تحديث Fall Creators لويندوز 10

فى التحديثات الاخيرة لويندوز 10 وتحديداً منذ التحديث السنوي نهاية بتحديث الخريف للمبدعين لاحظنا أن مايكروسوفت تسلط الضوء أكثر نحو المُستخدم الذي يعمل فى مجال التصميم خاصة تصميم الاجسام ثلاثية الابعاد وبناء الواقع الافتراضي، فبدلاً من ان تكون اداة الرسم هي Paint فقط المتوفرة فى نظام ويندوز أصبح هناك أدوات كثيرة مختلفة لإنشاء التصاميم والمشاريع.

لذلك وجدنا بعد أن قمنا بتثبيت تحديث Fall Creators Update أن هناك مجلد جديد ظهر ضمن مجلدات التى تظهر بعد فتح قسم This PC على مستكشف الملفات File Explorer يُسمي "3D Objects" والذي تم تخصيصه لحفظ مشاريع وتصاميم الـ 3D تلقائياً بداخله ليكون الأمر منظم بعض الشيء. لكن إن لم تجد منه فائدة فيمكنك إزالته ولكن القيام بذلك ليس عن طريق الضغط على زر Delete بل من خلال خطوات سنقوم باستعراضها فى هذا المقال.



ستكون خطوات حذف وإزالة مجلد 3D Objects من خلال إجراء بعض التعديلات على الويندوز ريجستري Registry والذي يعد التعامل معه حساس قليلاً!! بحيث أن أي خطوة خطأ ستقوم بها من الممكن أن تؤثر على استقرار نظام التشغيل، لذلك ننصحك قبل الشروع فى متابعة السطور التالية أن تقوم بـ عمل نسخ احتياطي للريجستري لاستعادته في حال حصول مشاكل ثم يُمكنك الآن تطبيق ما يلي من خطوات



ولفتح الويندوز ريجستري Registry ستقوم اولاً بفتح اداة Run من خلال عرض قائمة إبدأ ثم التمرير للأسفل حتى تضغط على مجلد Windows System والذي ستجد أدناه اداة Run كما موضح بالصورة فيُمكنك تشغيلها بهذه الطريقة أو من خلال الضغط على زر شعار الويندوز + حرف R معاً على الكيبورد. على اي حال، بعد فتح نافذة Run اكتب بها الأمر "regedit" ثم تضغط OK لتظهر لك نافذة Registry Editor.



بعد فتح نافذة Registry Editor قم بنسخ المسار التالي ولصقه أو عمل Paste له فى حقل العنوان ( المشار اليه فى الصورة أعلاه ) ثم اضغط Enter للانتقال إليه:

HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Explorer\MyComputer\NameSpace

بعد الوصول إلى هذا المسار، حدد المجلد {0DB7E03F-FC29-4DC6-9020-FF41B59E513A} من القائمة اليسرى ثم اضغط فوقه كليك يمين ثم من القائمة اضغط على Delete لتظهر لك نافذة تأكيد عملية الحذف فأضغط Yes. يُمكنك بعد ذلك إغلاق نافذة الريجستري والتوجه مجدداً إلى قسم This PC حيث من المفترض أن تجد مجلد 3D Objects قد اختفى من قائمة المجلدات.

- الطريقة الأسهل



قد تجد خطوات الطريقة السابقة معقدة وصعبة خاصة إذا كنت مبتدئ فى التعامل مع الحاسوب، لذلك يوجد طريقة أسرع وأسهل من خلال تحميل هذا الملف المضغوط مباشرةً على جهازك، ثم بعد فقط الضغط عنه سوف يستخرج ملفين، إذا أردت إزالة المجلد اضغط مزدوجاً فوق الملف الثاني "remove 3d objects this pc" ثم من النافذة التى ستظهر اضغط Yes ثم OK وسوف يختفي المجلد، وإذا أردت استعادته مرة أخرى قم بنفس الأمر مع الملف الاول.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
إزالة مجلد 3D Objects بعد تحديث Fall Creators لويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/23/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):