لهذا السبب اندم علي شراء بيس 18 وليتني قمت بشراء فيفا 18

منذُ اسابيع قمت بمشاركتكم موضوع حول شرائي لعبة بيس 2018 بما يقارب الـ 60 دولار، وانني لم اقم بشراء فيفا هذا العـام واكتفيت فقط بتحميل النسخة الـ DEMO منها وقمت بتجربتها، والان بعد أن جربت اللعبتين استطيع أن اخبركم برأي الكامل بشكل منطقي وبدون تحيز لاننا كعادتنا في عالـم الكمبيوتر لا نعرض بناء علي التحيز بل بناء علي التجربة واعلم أن هناك سؤال لديكم وهو هل ندمت علي شراء بيس 18 ولماذا قمت بشراءها وهل انصحك أن تقوم بشراءها ام انصحك بشراء فيفا 18؟ دعوني عبر سطور هذا الموضوع اعرض لكم كل شئ بالتفصيل.



بيس 18 وفيفا 18 - اللعب اونلاين


فيفا التميت تيم

في البداية اريد أن اخبركم بأنني بالفعل ندمت علي شراء بيس 18 بمنتهي الصراحة والسبب انني قمت بشراء اللعبة من اجل الاونلاين وأن العب مع اصدقائي اونلاين ومع لاعبين حول العالـم كما افعل في الفيفا دائماً والـ Ultimate Team ويمكنك أن تقرأ موضوعي لتعرف الكثير حول الفيفا التميت تيم، ولكن مع الاسف بيس 18 لا يوجد بها التميت تيم وافتقده كثيراً وافكر جدياً في الرجوع الي الفيفا من اجل الالتميت تيم لان تكوين فريقك واللعب به وجعله اقوي وشراء اللاعبين والبيع وغيرها من الامور الحماسية جداً والمسلية بشكل غير عادي.

رسالة الخطأ في بيس عند اللعب اونلاين

بالاضافة الي أن سيرفرات كونامي سيئة جداً علي عكس سيرفرات EA Sport والتي كنت لا الحظ اي تهنيج حتي عند اللعب علي خط انترنت 512 والان امتلك خط 2 ميجا بسرعة جيدة ومستقر نسبياً ولكنني لا استطيع أن العب مبارة اونلاين بالاضافة الي عدم تواجد الكثير من اللاعبين علي عكس الفيفا والتي لم اكن انتظر ثواني لاجد العديد من اللاعبين مع تنافس كبير جداً. لذلك لا يوجد فارق كبير بين النسخة المقرصنة من بيس 18 والنسخة الاصلية لان الاونلاين يكاد أن يكون غير متواجد في اللعبة

اقرأ ايضاً >> هل ستعمل لعبة فيفا 18 او بيس 18 علي جهازك قبل تحميلها

بيس 18 وفيفا 18 - طريقة اللعب Game Play


طريقة اللعبة في بيس 18

سأتوقف هنا كثيراً حيث أن طريقة اللعب لبيس بشكل عـام مختلفة عن فيفا، فاذا كنت معتاد علي البيس فلن تتأقلم مع الفيفا وان كنت معتاد علي الفيفا فلن تستطيع لعب البيس وهذا الامر حسب الشائع في بلدك، فعلي سبيل المثال في مصر البيس تحتل حالياً شعبية اكبر وبالتالي عند الخروج مع الاصدقاء نقوم بلعب البيس وبالتأكيد اعتدت عليها ولذلك بالنسبة لي الفيفا اصبحت لا تعجبني من حيث طريقة اللعب!

طريقة اللعب في فيفا 18

الفيفا تحتوي علي كل المميزات ولكنني ببساطة لا استطيع أن اتقلم معها بسبب طريقة اللعب واختلافها والواقعية بشكل مبالغ فيه والتي تفقد اللعبة متعتها في رأي، وربما تختلف او تتفق معي ولكنني اعرض وجهه نظري في هذه الجزئية.

بيس 18 وفيفا 18 - التراخيص والفرق




تتفوق الفيفا في هذه الجزئية علي البيس بشكل مطلق، حيث أن الفيفا تمتلك تراخيص لكل الفرق تقريباً علي عكس البيس، فعلي سبيل المثال البايرن غير متواجدة في بيس 18، بالاضافة أن بعض الفرق متواجدة باسماء مختلفة كـ Real Madrid تحت اسم MD White وغيرها الكثير من الفرق باسماء مختلفة وربما تجد لاعب بدون صورة ببساطة لان كونامي لا تمتلك ترخيص له.

بيس 18 وفيفا 18 - الجرافيك


زيدان في فيفا 18

في الجرافيك تتفوق فيفا بشكل غير عادي علي البيس، حيث أن اشكال اللاعبين والملاعب والمدرب والحركات وانفعالات اللاعبين والمدربين ودخلات اللاعبين والتحركات بالكرة، فعلي سبيل المثال انت لا تحتاج أن تعرف اسم اللعب او تنظر الي شكله حتي تعرف انه هو، فتحرك اللاعب بالكرة وحدة يكفي لتعرفه، فالتحركات اصبحت مطابقة للحقيقة.

في النهاية وبشكل مختصر تماماً، ان كانت طريقة اللعب Game Play للفيفا تعجبك فلا اجد اي سبب يدعوك أن تلعب PES حيث أن الفيفا تتفوق علي كل المستويات، اما ان كنت مثلي قد اعتدت علي الـ PES فسيكون من الصعب جداً عليك الانتقال الي فيفا خاصاً وان كانت هناك منافسات تنشأ بينك وبين اصدقائك في المقاهي وغيرها فاذا اعتدت علي الفيفا ستفقد سيطرتك علي الـ PES وبالتالي ستهزم بدون شك 😄
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
لهذا السبب اندم علي شراء بيس 18 وليتني قمت بشراء فيفا 18 Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/11/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: