كيف تجعل تطبيق فيسبوك أسرع على هواتف اندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لا أختلف مع مُستخدم هاتف اندرويد الذي يعتبر تطبيق فيس بوك الرسمي أسوأ تطبيق قام بتجربته لانه على حق وقد سبق لنا وقمنا بتوضيح لماذا فى مقال تطبيق فيسبوك يدمر هاتفك الأندرويد بكل معنى الكلمة وعلى الرغم من توفر بدائل كثيرة لتطبيق فيس بوك إلا أن البعض لا يستطيع أن يتأقلم مع غيره بسبب افتقار بعض المزايا وعدم الإطمئنان على الخصوصية فيكون مجبر على تحمل عدم الاستقرار والتهنيج المستمر والأخطاء التى تحدث فى أثناء استخدام تطبيق فيس بوك الرسمي على الاندرويد، لكننا قمنا بإعداد هذا المقال لنستعرض معكم فيه 3 خطوات او طرق تستطيع من خلالها أن تجعل تطبيق فيس بوك أسرع ولو بنسبة بسيطة خاصة على الهواتف ضعيفة ومتوسطة الأداء. فدعونا نبدأ مباشرةً.



- تعطيل الحركة والتأثير الانتقالي



هذه الخطوة لن تكون مؤثرة فى تسريع تطبيق فيسبوك فقط فحسب بل وتسريع هاتفك الاندرويد وكل التطبيقات، وتعد خطوة أساسية فى تحسين أداء هواتف أندرويد، حيث تعطيل الحركة والتأثير الانتقالي يوفر الموارد التى تستهلك فى كل مرة تنتقل فيها بين التطبيق والاخر او الحركات التى تتم داخل التطبيق وسوف تفهم ماذا أعني بعد تعطيلها حيث تلاحظ الفرق، إذا فكيف تقوم بذلك ؟ ببساطة عن طريق الانتقال إلى الضبط او الإعدادات Settings ثم قم بالتمرير للأسفل حتى تضغط على خيارات المطور Developer Options وهنا ستقوم بالتعديل على الخيارات أدناه 

  • مقياس حركة الاطار - Windows animation scale
  • مقياس حركة النقل - Transition animation scale
  • مقياس مدة تشغيل رسام الرسوم المتحركة - Animator duration scale


وجعلها Animation is off بدلاً من أن تكون مضبوطة علي قيمة 1x بالشكل الموضح فى الصورة اعلاه، وبعدها يفترض ان تلاحظ سرعة فى الأداء عند التنقل بين النوافذ او التطبيقات على الهاتف أو سرعة فى التمرير والتنقل داخل التطبيقات نفسها، وبالطبع الأمر ينطبق على تطبيق فيس بوك إذا كنت تواجه مشكلة فى الحركة اثناء استخدامه.

ملحوظة: خيار المطور لن يكون مفعل بشكل افتراضي على جميع الهواتف، فإن لم تتمكن من العثور عليه فتعرف على كيفية تفعيل خيارات المطور Developer Options اولاً.

- تعطيل العرض التلقائي للفيديو



من ضمن المزايا التى تتسبب فى بطئ تطبيق فيسبوك وخاصة اثناء تصفح المنشورات فى قسم آخر الأخبار News Feed هي ميزة تشغيل الفيديوهات تلقائياً، فأثناء عملية التمرير Scrolling إذا تواجد اي فيديو ستبطئ الحركة لأن التطبيق يمهد فى عملية تشغيل هذا الفيديو حتى لو لم تكن ترغب فى مشاهدته، لذلك ينصح بتعطيلها إذا لاحظت انها تؤثر فى بطء استخدام التطبيق، كيف ؟ كل ما عليك هو فتح تطبيق فيس بوك ثم التوجه إلى قسم الخيارات والتمرير لأسفل القائمة حتى تصل إلى إعدادات التطبيق App Settings ثم بعد الضغط عليه قم بالنقر على التشغيل التلقائى Autoplay ومن الشاشة التى ستنتقل إليها حدد آخر خيار Never Autoplay Videos، ومن الآن سيكون عليك تشغيل الفيديوهات التى ترغب فى مشاهدتها يدوياً.

- استخدام إصدار قديم



على عكس ما هو متعارف عليه، تطبيق فيس بوك كلما كان اجدد واحدث كلما كان أبطأ، فغالباً يلاحظ المُستخدم بعد تحديث تطبيق فيسبوك لآخر اصدار انه اصبح بطيء الاستجابة عن الاصدار القديم الذي كان يستخدمه، لذلك قمت بإضافة هذه الخطوة ضمن خطوات تسريع تطبيق فيس بوك على الاندرويد، فإذا كنت تعاني من مشاكل مع الاصدار الحالى قم بإزالته وحمل إصدار قديم من نفس التطبيق وربما تلاحظ فرق، كيف يُمكننى فعل ذلك ؟ يُمكنك تحميل اصدار قديم من تطبيق فيس بوك بصيغة APK من خلال هذه الصفحة وتثبيته بشكل يدوي. حيث تستطيع استخدام التطبيق بشكل طبيعي.

تعليقات

إرسال تعليق