اهم ما جاء في مؤتمر جوجل من منتجات منتظرة

بالتأكيد تابعنا نحن عالـم الكمبيوتر مؤتمر جوجل بالامس بترقب شديد، حيث أن هذا المؤتمر هو احد اهم الاحداث كل عـام خاصاً هذا العام والذي يعتبر مؤتمر منتظر وقد جاء بالفعل علي قدر الحدث، حيث قـامت جوجل باطلاق مجموعة منتجات علي رأسها جوجل بيكسل 2 بالاضافة الي مجموعة منتجات اخري مميزة جداً توجهه من خلالها رسالة الي كل الشركات وعلي رأسهم مايكروسوفت وابل بأن التكامل لدي جوجل والاستغلال للذكاء الاصطناعي قد وصل لديهم الي اعلي مستوياته، لذلك دعونا نقوم باستعراض هذه المنتجات سوياً بالاضافة الي عرض الرأي التقني والخاص بنا بشئ من التفصيل عبر سطور هذا الموضوع.



1. Google Pixel 2




قـامت جوجل باطلاق هاتف 2 Google Pixel بنسختين وهي النسخة العادية والـ XL تماماً كالعام الماضي، وسبق وقمنا بعرض موضوع حول توقعاتنا ولماذا هاتف بيكسل 2 هو الهاتف المنتظر لهذا العام، وجاء توقعاتنا بشكل صحيح فيما عدا المعالج حيث جاء بيكسل 2 بمعالج Snapdragon 835 وليس Snapdragon 836 و4 جيجا رام والنسختين بنفس المواصفات فيما عدا حجم ونوع الشاشة والبطارية حيث أن بيكسل 2 يأتي بشاشة 5 بوصة OLED بدقّة QHD وبطارية 2700 mAh اما الـ XL 2 فيأتي بشاشة POLED بحجم 6 بوصة وبطارية 3520 mAh وكلا البطارية للهاتفين ممتازة جداً مع منفذ شحن USB-C G3.1 السريع.

الفرق هنا في نوع الشاشة بين الـ OLED و الـ POLED هو أن شاشة الـ 2XL مصنوعة من البلاستيك وهي شاشة جديدة تساعد في تعزيز تقنية اللمس وجعلها افضل واسرع 

كما ياتي الهاتف بنسخة اندرويد اوريو بالتأكيد مع دعم من جوجل لمدة 3 سنوات وبذلك سيحصل علي االاصدارات الجديدة من الاندرويد. وايضاص من الجدير بالذكر أن الهاتف مصنوع من الالمونيوم والزجاج ومضاد للمياة والاتربة ومزود بسماعتين ستريو للحصول علي صوت اكثر نقاء وجودة واعلي ايضاً.



بيكسل 2 وفي مفاجأة يأتي بدون منفذ سماعات هاندفري، حيث يعتمد علي السماعات الوايرلس وقامت جوجل باصدار سماعات وايرلس باسم Pixel Buds وهي سماعات بجودة عالية جداً ومع دعم للمساعد الصوتي Google Assistant، كما تعمل باللمس لتشغيل الموسيقى أو المساعد الصوتي، بالاضافة الي امكانية الترجمة الفورية بين اكثر من 40 لغة ليس من بينهم العربية باستخدام المساعد الصوتي وتأتي بسعر 159 دولار.



يأتي هاتف بيكسل 2 بكاميرا هي الافضل حيث حصلت علي تقييم من DxOMark كافضل كاميرا علي مستوي الهواتف الذكية في العالم بواقع 98 درجة وبذلك يحتفظ هاتف بيكسل بمكانته من حيث الكاميرا، فالكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل مع مُثبت بصري OIS وبكاميرا امامية بدقة 8 ميجابيكسل.



كما تحتوي الكاميرا علي تقنية الـ Portrait mode لعزل الخلفية وابراز عنصر في الصورة عن باقي العناصر وعلي الرغم من أن الشركات تقوم باستخدام كاميراتين من اجل الاستفادة من هذه الخاصية الا أن جوجل تحتوي علي كاميرا واحدة وعلي الرغم من ذلك قاموا بتنصيف انفسهم أن هذه الخاصية لديهم هي الافضل علي مستوي كل الهواتف الذكية بسبب الخوارزميات المستخدمه في السوفتوير نفسه وليس الكاميرا وبذلك فهذه النقطة ايضاً تحسب لصالح جوجل.



يأتي الهاتف بسعر 649 دولار لنسخة البيكسل 2 بذاكرة تخزين 64 جيجا اما عن النسخة الـ 128 جيجا فتأتي بسعر 749 دولار، أما بيكسل 2XL فيبدأ من 849 دولار أمريكي للنسخة الـ 64 جيجا وسعر 949 دولار للنسخة الـ 128 جيجا.

امكانيات الهاتف بشكل مختصر
  • معالـج Snapdragon 835
  • 4 جيجا رام.
  • 64 جيجا و 128 جيجا حسب اختيارك.
  • شاشة البيكسل 2 هي بدقة 1920×1080 
  • شاشة البيكسل 2XL هي بدقة 2880x1440
  •  سماعات ستريو Stereo speakers
  • بطارية البيكسل 2 هي 2700mAh 
  • بطارية البيكسل 2XL هي 3520mAh
  • لا يوجد منفذ للهاندفري
  • لا يوجد امكانية اضافة كرت ميموري للهاتف
  • الشحن السريع حيث يمكنك شحن الهاتف ليعمل لاكثر من 7 ساعات فقط في 15 دقيقة.


اما عن رأينا في الهاتف فبالتأكيد امكانيات رائعة لهاتف مميز ولكن هناك امرين يجب ذكرهم وهو عدم وجود منفذ للهاندفري وهذا امر مزعج وربما يكون بسبب مقاومة الهاتف للماء، وايضاً ان الهاتف بمنفذ USB-c الجيل 3.1 ، وتمنينا لو أن جوجل قامت بالمبادرة بدعم الجيل الـ 3.2 وسبق وقمنا بالتنوية عنه مسبقاً عبر منشور علي صفحتنا علي الفيسبوك ولكن بشكل عام الهاتف رائع ويستحق الترقية اليه وهنا انا اتحدث عن الـ Google Pixel 2 XL وسيكون لنا موضوع مفصل حول هذه النقطة باذن الله.

2. Google Home Mini




اطلقت جوجل الجيل الجديد من مساعدها الصوتي Google Home Mini، النسخة الاصغر من Google Home المنافس الاقوي لـ Amazon Echo وسيكون متوفر بثلاثة الوان هي الاسود، والرمادي، والبرتقالي ويأتي بسعر 49 دولار أمريكي وهو سعر جيد ومع تكامل الجهاز مع خدمات جوجل فبذلك ستتمكن من الاستفادة من هذا التكامل بشكل كبير جداً.

3. Google Home Max




تأتي شركة جوجل بمنتج جديد رائع وهو الـ Google Home Max وهو جهاز سماعات عملاقة للتكامل مع جوجل هوم المساعد الصوتي وبتقنيات جديدة تسمح بتحديد مستوي وجودة الصوت بناء علي الضجيج وبعدك عن الجهاز والعناصر المحيطة ايضاً وصوت السماعات ممتاز والجودة رائعة وقد ظهر هذا في الفيديو بشكل واضح وبذلك يمكنك استخدام المساعد الصوتي بشكل افضل من خلال هذه السماعة والاستماع ايضاً بشكل افضل، ويأتي بسعر 399 دولار وهو سعر مرتفع نوعاً ما.

4. Google Pixelbook




اطلقت جوجل جهازها Google Pixelbook وهو لابتوب يعمل بنظام Chrome OS مع قابلية تحويله الي تابليت حيث أن الشاشة تعمل باللمس، بالاضافة الي امكانية تحميل وتثبيت التطبيقات من متجر جوجل بلاي مباشرة ويأتي الجهاز بشاشة 12.3 بوصة ومعالج إنتل Core i7 او Core i5 ورام 16 جيجا ومساحة تخزين 512 جيجا مع بطارية حتي 10 ساعات ويأتي اللابتوب بسعر 999 دولار بالاضافة الي قلم  Pixelbook Pen بسعر 99 دولار.

بالنسبة لي لا اعتقد أن هناك نظام تشغيل اخر يستطيع المنافسة مع الويندوز في الوقت الحالي حيث نعتمد عليه بشكل كبير، ولكن اذا كنت ستقوم بشراءه كلابتوب اضافي لديك فهو جيد جداً ولكن السعر مرتفع قليلاً.

اقرأ ايضاً >> ملخص مؤتمر ابل 2017 علي مسرح ستيف جوبز

كما اطلقت جوجل كاميرا جديدة صغيرة الحجم باسم Google Clips، وهي كاميرا تعمل بشكل عبقري وتقوم بتحليل المشاهد بشكل آلي لالتقاط الصور بناء على الابتسامات أو على الحركات الغير معتادة وفقاً والتحليل الخاص به لاعتبار هذه المشاهد تستحق الاحتفاظ بها ويمكنك تثبيتها في اي مكان لانها صغيرة جداً وسعرها 249 دولار أمريكي. بالاضافة أن هذه الصور التي يتم التقاطها وحفاظاً علي الخصوصية لا يوجد اتصال انترنت ويتم حفظها اوفلاين لك للوصول اليها كما تريد.



كما تم الاعلان عن نظارات Day Dream View الجديدة لتشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي بسعر 99 دولار أمريكي.



بالتأكيد ما قدمته جوجل من خلال هذا المؤتمر قد فاق الوصف وقد ابهر العالـم، لذلك اعتقد أن المستقبل يحمل الكثير جداً لجوجل ولباقي الشركات بطبيعة الحال حيث أن هذه الرسالة ستصل الي باقي الشركات وستحاول أن تلجأ الي السرعة في التطوير وهذا الامر في صالحنا كمستخدمين بالتأكيد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اهم ما جاء في مؤتمر جوجل من منتجات منتظرة Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/06/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: