تتبع خطوات اصدقائك عبر خاصية الواتساب الجديدة Live Location

اعلن الواتس اب منذُ ايام عن اطلاق خاصية جديدة تمكنك من السماح لاصدقائك او لاي شخص اخر أن يتتبع موقعك علي الخريطة بحيث يري موقعك اللحظي، بمعني انه يمكنك مشاهدة خطواتك وانت تسير او اي موقع تتواجد فيه بشكل حي وفي نفس اللحظة وهذه الخاصية الجديدة تسمي Live Location Sharing ويجب عليك أن تقوم بالتحديث الي اخر اصدار الان من الواتساب لتحصل عليها مع ملاحظة أن الخاصية يتم اطلاقها للهواتف تباعاً منذُ الاربعاء الماضي، مع ملاحظة أن الواتساب اب ليس اول من يطلق هذه الخاصية حيث انها متوفرة في الماسنجر وفي Google Maps منذُ مدة ولذلك دعونا نستعرض الخاصية وكيف يمكنك الاستفادة منها علي تطبيق الواتساب وخرائط جوجل وايضاً الماسنجر عبر سطور هذا الموضوع.



كل ما عليك هو الدخول الي تطبيق واتساب والي اي محادثة مع الصديق الذي تريد مشاركة موقعك اللحظي معه، وتقوم بالضغط علي ايقونة البلس في هواتف الايفون وايقونة الاضافة في الاندرويد وتقوم بالضغط علي Location ثم Share Live Location ثم تقوم باختيار مشاركة الموقع اللحظي لمدة 15 دقيقة او ساعة او حتي 8 ساعات وتقوم بكتابة تعليق ثم الضغط علي ارسال وهكذا تم وسيتم ارسال رابط لصديقك لمتابعة خطواتك ومعرفته مكانك ويمكنك تعطيله في اي وقت بالتأكيد. مع ملاحظة أن هذه الخاصية بالتأكيد مشفرة بنظـام end-to-end encryption لذلك لا داعي للقلق.

اقرأ ايضاً >> كل ما تريد معرفته لاستخدام واتساب باحتراف



اما في تطبيق الماسنجر فيمكنك الدخول الي اي محادثة ايضاً ثم الضغط علي البلس ثم تقوم بالضغط علي Location ثم تقوم باختيار الـ Current Location ثم الضغط علي السهم الازرق وهكذا تم مشاركة موقعك اللحظي لمدة ساعة كاملة مع من قمت بارسال الرابط له.



لا اجد افضل من موضوع عبد الرحمن محمد لشرح هذه الخاصية في خرائط جوجل حيث قـام باستعراض الخاصية بالكامل في موضوع تتبُع مكان صديقك بواسطة تطبيق خرائط جوجل ، والخاصة بسيطة للغاية حيث تقوم بتشغيل تطبيق خرائط جوجل ثم الضغط علي زر القائمة المتواجد فى الزاوية العلوية على الجانب الأيسر لعرض قائمة تضم بعض الأزرار والخيارات، فتضغط على مشاركة الموقع الجغرافي - Location sharing، ثم بعد ذلك اضغط على زر البدء - Get Started للبدء فى إستعمال الميزة، حيث تظهر لك نافذة تحدد منها الفترة الزمنية لمشاركة موقعك الجغرافي أو يُمكنك تحديد الخيار الثاني إذا كنت لا تريد تحديد فترة، ثم بعد ذلك اضغط على زر Select People لتبدأ الآن بتحديد صديقك أو الشخص الذي تريد مشاركة الموقع معه، فتستطيع تحديده من القائمة المُستعرضه أمامك أو من خلال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني بعد كتابته فى الحقل بالأعلى، فبعد تحديد الشخص اضغط على زر Share.

اقرأ ايضاً >> كيف يقوم الـ GPS بتحديد موقعك

بالتأكيد هذه الخاصية مميزة جداً وتسمح لك باستفادة قصوي، حيث يمكنك الاستفادة منها في مراقبة اطفالك او الاطمئنان علي من تحب او حتي في السماح لمن تحب بأن يراقبك ويطمأن عليك، وتذكر أن التكنولوجيا دائماً سلاح ذو حدين فاستفد منها في الخير وليس الشر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تتبع خطوات اصدقائك عبر خاصية الواتساب الجديدة Live Location Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/20/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم
    جدل كثير منذ ايام قليله عن امكانيه اختراق جهازك عن طريق الواتس وفتح كمرته وسحب صورك ومشاهده دردشاتك على الواتس...هل فعلا كلام حقيقى...

    ردحذف