تخفيضات كبرى على جهاز تشغيل الاندرويد على التلفاز Khadas VIM

أصبحت الأجهزة التى تنتمي إلى مجال التكنولوجيا الآن يطلق عليها الأجهزة الذكية فالهواتف أصبحت أكثر من مجرد وسيلة تواصل بل أصبحت متنوعة ومختلفة وشيء لا يمكن للمرء أن يعيش بدونه، كذلك التلفاز فقد اصبح ذكي هو الآخر بواسطة إحدى أجهزة الـ TV Box والتى تجعله قادراً على تشغيل نظام اندرويد والاتصال بالواي فاي وتشغيل تطبيقات وممارسة الالعاب..وغيره من الاشياء حيث توسع من مهام التلفاز لجعل تجربة المشاهدة من خلاله أفضل بكثير مما كانت.

فى  الواقع يوجد هناك الكثير من أنواع التي في بوكس وقد قمنا باستعراض بعضاً منها فى المدونة، ولكن اليوم لدينا جهاز فريد ومميز جداً وهو Khadas VIM هذا الـ TV Box سوف تدفعك مزاياه إلى شرائه خاصة وأن هناك خفض ضخم فى سعر هذا الجهاز بجميع إصداراته على متجر Light In The Box فدعونا نتعرف عليه من خلال هذا المقال.



جهاز Khadas VIM هو جهاز ينضم إلى فئة أجهزة TV Box لتحويل التلفاز العادي إلى تلفاز ذكي وتشغيل نظام اندرويد عليه والاستمتاع بتطبيقات والعاب اندرويد من خلال شاشة التلفاز، إذا نظرت إلى الجسم الخاص بالجهاز تعتقد انه حاسوب Raspberry Pi حيث يشبههُ بدرجة كبيرة والسبب ان هذا الجهاز مفتوح المصدر Open Source بحيث يستطيع المُستخدم أن يضيف له أشياء أخرى مثل إضافة مروحة لخفض الحرارة، وهذا الشيء يجعله مميز من حيث الوزن الخفيف جداً والحجم الصغير وتصميمه الشفاف الذي يجعلك قادراً على رؤية المكونات بالداخل جيداً. وقد أطلقت شركة Khadas جيلين من هذا الجهاز والاختلاف بينهما بسيط، ففيما يلي سوف نلقي نظرة على مزايا الجيل الأول من هذا الجهاز والاسعار.



الاصدار الاول من هذا الجيل هو جهاز KVIM1-Basic والذي يعمل بمعالج رباعي النواة Amlogic S905X بتردد 1.5 جيجاهرتز ومعالج رسومي جيد وهو ARM MALI-450MP5 مزود بـ 2 جيجا رام بالإضافة إلى الذاكرة الداخلية 8 جيجابايت ويمكن توسيعها بواسطة بطاقات الـ SD Card حتى 128 جيجابايت، يعمل هذا الجهاز بأنظمة تشغيل متعددة بحيث يُمكنك العمل على نظام أندرويد مارشميلو 6.0 أو لينكس Ubuntu أو Buidroot. يدعم الجهاز الواي فاي والجيل الرابع للبلوتوث وكذلك يدعم دقة 4K ويمكنه تشغيل جميع صيغ المقاطع الموسيقية والفيديو والصور ويحتوي على منفذ HDMI 2.0 ومنفذ USB Type-C ومنفذين USB لتوصيل الاغراض الاخري مثل الماوس أو الكيبورد. يُمكنك الحصول على هذا الجهاز مقابل 50 دولار إذا قمت بشرائه من خلال متجر Light In The Box عبر هذا الرابط.

اما الاصدار الثاني من الجيل الأول هو جهاز KVIM1-Pro وفى الحقيقة لا يختلف هذا الاصدار عن الأول إلا فقط فى مساحة التخزين الداخلية حيث تكون فى هذا الاصدار 16 جيجابايت وسعرهُ يكون 56 دولار على متجر Light In The Box إذا قمت بشرائه من خلال هذا الرابط.



اما الجيل الثاني من هذا الجهاز يسمى Khadas VIM 2 وينقسم إلى ثلاثة إصدارات هما Basic و Pro و Max والاختلاف بينهما ينحصر فقط فى مساحة التخزين الداخلية حيث تبدأ من 16 جيجابايت ثم 32 جيجابايت ثم 64 جيجابايت، أما الاختلاف بين الجيل الأول والثاني فهناك فرق واضح حيث آتت إمكانيات الجيل الثاني على النحو الآتي:

معالج ثماني النواة Amlogic S912 بتردد 1.5 جيجاهرتز بالإضافة إلى معالج رسومي ARM Mali-T820MP3 اما الرامات فكانت بحجم 2 جيجا فى إصدار Basic و 3 جيجا من نوع DDR4  فى الاصدار Pro و Max ويُمكن ترقية مساحة التخزين الداخلية حتى 512 جيجابايت، ويعملان بنظام أندرويد نوجا 7.0 وايضاً نظام Docker مع دعم دقة 4k وجميع صيغ الوسائط المختلفة.

اما بالنسبة للأسعار فيُمكنك شراء اصدار Basic بسعر 71 دولار من خلال هذا الرابط أو شراء اصدار Pro بسعر 90 دولار عبر هذا الرابط او الاصدار الأعلى فى الجيل الثاني وهو Max بسعر 104 دولار بواسطة هذا الرابط وهذه الاسعار تعتبر خاصة فقط على متجر Light In The Box.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تخفيضات كبرى على جهاز تشغيل الاندرويد على التلفاز Khadas VIM Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/25/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: