برنامج GSmartControl للتأكد من سلامة الهارديسك

التأكد من سلامة الهارديسك لديك ومدي قدرته علي العمل هو احد الامور الهامة جداً التي يجب عليك التأكد منها دائماً وسبق وقمنا بعرض موضوع حول فحص حالة الهارد علي جهازك ضم العديد من البرامج التي تقوم بهذه المهمة، واليوم لدينا برنامج اخر مميز يقوم بهذه المهمة وهو برنامج GSmartControl المجاني حيث يقوم بالتأكد من سلامة الهارد لديك والحالة الخاصة به من خلال قراءة التقاير الخاصة بتقنية S.M.A.R.T. المسجلة بواسطة نظام التشغيل، فيمكنك تحميله الان مجاناً ودعونا نقوم باستعراضه من خلال السطور القادمـة.



برنامج GSmartControl هو برنامج للويندوز يمكنك من فحص الهارد في جهازك بسهولة سواء كان SSD او HDD ، حيث بعد تشغيله مباشرة تقوم بالضغط علي الهارد المراد فحصه ثم يظهر لك بيانات الهارد والحالة الخاصة به، بالاضافة الي امكانية تفعيل خيار الـ SMART والـ Auto Offline Data Collection مباشرة. (تحميل البرنامج)



بمجرد الضغط كليك يمين علي اي هارد تظهر لك قائمة تحمل خيارات لاظهار المزيد من التفاصيل حول الهارد او اجراء اختبارات. وبالضغط علي التفاصيل ستجد شاشة وبها كافة التفاصيل حول الهارد من حيث الحجم والفريم واير والنوع والخيارات المفعله والخيارات الاخري، كما ويمكنك الاطلاع علي درجات الحرارة والاخطاء، بالاضافة الي الكثير من التفاصيل الاخري.

اقرأ ايضاً >> 4 طرق مختلفة للتحقق من مشاكل الهارد وإصلاحها بدون برامج في ويندوز

برنامج GSmartControl هو خيار جيد ويستحق التجربة علي الرغم من أن هناك الكثير من البرامج الاخري التي تقوم بنفس الامور ولكن هذا البرنامج يتميز من حيث حجم البيانات فان كنت محترف وتهتم بالتفاصيل حول الهارد فلا اعتقد أن هناك اي نوع من التفاصيل لن تتوفر في هذا البرنامج، ولعل افضل خيار هو عرض درجات الحرارة علي مدار عمر الهارد في اوقات مختلفة وبذلك يمكنك معرفة ما اذا كان درجة حرارة الهارد جيدة ام ترتفع، البرنامج جيد ويستحق التجربة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
برنامج GSmartControl للتأكد من سلامة الهارديسك Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/13/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: