تهنيج الالعاب لدي علي امكانيات جيدة والسبب تعريف كرت الشاشة

عندما تحدث لدينا مشاكل فنحن نري في هذه المشاكل فرص ايجاد حل وعرضه لكم، وعلي الرغم من أن المشاكل كثيرة والحلول متعددة ولكننا نعرض التجارب بشكل دقيق حتي يستفاد منها الجميع في تقييم ما لديه. فمنذُ ايام لدي مشكلة كبيرة جداً مع الالعاب وتحديداً لعبة بيس 2018 وعلي الرغم من أن مواصفات الجهاز لدي تستطيع تشغيلها بدون مشاكل، الا انني اعاني من بطئ في اللعبة وتهنيج علي الجودة المتوسطة والمرتفعة وحتي المنخفضة وبعد بحث وتجارب متعددة ساذكرها من خلال هذا الموضوع اتضح لي أن المشكلة في تعريف كرت الشاشة فدعوني اعرض لكم المشكلة بشكل كامل والحل وماذا حدث معي تحديداً من خلال سطور هذا الموضوع.



علي الرغم من أن المواصفات لدي جيدة كما يتضح من الصورة بالاعلي ويمكن تشغيل اللعبة بدون مشاكل الا أن البطئ والتشنج مازال مستمر ولا اعلم الحل، فقمت علي الفور بمراجعة موضوع ضبط اعدادات الجرافيك داخل الالعاب لحل مشكلة تهنيج الالعاب وقمت بضبط الاعدادات علي الاقل والمشكلة مستمرة ولا اعلم الحل، فقمت بعدها بالتأكد من أن الجهاز يقرأ الرام بشكل كامل ولا توجد مشكلة وبالفعل الجهاز لدي اصبح يقرأ الرام بشكل كـامل.

اقرأ ايضاً >> اعاني من بطيء الجهاز منذ اسابيع والسبب بسيط

وبعد تفكير وفحص ، قمت بفحص تعريف كرت الشاشة ووجدت أن هناك تحديث بتاريخ 11/10 الماضي للكرت وأن المشاكل لدي بالفعل بدأت منذُ هذا التاريخ، فقمت علي الفور باستعادة التحديث السابق لاجد أن المشكلة لدي قد تم حلها واللعبة تعمل علي اعلي اعدادات بدون مشاكل كما يفترض لها تماماً، وقد يقول لي البعض انني قمت بتقديم نصيحة من قبل بـ تحديث تعريف كرت الشاشة لاداء افضل في الالعاب ويجب أن اخبركم بأن هذا هو الامر الطبيعي ولكن لا اعلم ماذا تفعل AMD لتقدم تحديث بهذا الشكل فمن المفترض عند تحديث تعريف كرت الشاشة ان ياتي التعريف الاحدث لحل مشاكل تعريف سابق وجعل اداء الكرت افضل والاستفادة منه بشكل اكبر ولكن ما فعلته AMD مع هذا التحديث يثير تساؤلات متعددة لا استطيع الاجابة عليها !



فاذا لاحظت اي تهنيج او مشاكل مع الالعاب بعد تحديث كرت الشاشة فيجب عليك استعادة التعريف السابق علي الفور من خلال الدخول الي Device Manager ثم الضغط علي Display adapters ثم الضغط علي اسم كرت الشاشة ثم الضغط علي نافذة Driver ثم الضغط علي Rollback والانتظار حتي استكمال التثبيت للتعريف السابق. ثم قم بالتجربة مرة اخري والتأكد من أن المشكلة كانت من التعريف بالفعل.



علي الرغم من أن المشكلة قد تم حلها بالعودة للتعريف السابق ولكن يجب توضيح أن هذه المشكلة ليست طبيعية وأن تحديث التعريف لاي كرت شاشة يجب أن ياتي بالافضل وليس الاسوء ولذلك انا انتظر اصدار تحديث اخر لهذا التعريف في المستقبل وساقوم بتجربته ايضاً وهذا لا يعني باني سأتوقف عن تحديث التعريف مدي الحياة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تهنيج الالعاب لدي علي امكانيات جيدة والسبب تعريف كرت الشاشة Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/24/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم عندي نفس المشكله بطئ وتهيج بيس 2018 يقرا المعالج سيئ وكرت الشاشه موافق علما المعالج cori7 وكرت الشاشه 2 GB ممكن الحل وشكرا

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بعد عذاب التحميل والانتظار الطويل للبيس 2018 بعد تنصيها مباشرة تم الحذف مباشرة
    وكنت اعتقد بأن مواصفات لابتوبي هي السبب Core i 5 6200 U 2300 Hz
    رام 4 جيغا
    كرت شاشة AMD radeon A 5 M 330

    ردحذف