خطوات التخلص من تحديث فيس بوك الأخير وميزة Popular searches

تفاجئ مُستخدمي تطبيق فيس بوك الرسمي على الهاتف الذكي اليوم بظهور تحديث جديد يحمل معه ميزة تُسمي today's popular searches حيث تظهر عند النقر على حقل البحث فى الأعلى ويعرض أدني هذا القسم نتائج البحث الأكثر تداولاً فى بلدك والذي يتعرف عليه التطبيق من خلال الـ GPS، لكن كان هذا التحديث بمثابة كارثة تحديداً للمُستخدمين فى الدول العربية وخاصة "مصر" حيث لاحظ المُستخدم وجود كلمات بحث إباحية وغير لائقة تظهر له أسفل هذا القسم، للأسف لم يتوفر داخل التطبيق خيار او زر يستطيع المُستخدم من خلاله تعطيل هذه الميزة، لكن بدلاً من ذلك سنقوم بإستعراض فى هذا المقال بعض الخطوات التى يُمكنك القيام بها من أجل إزالة هذا التحديث وبالتالي سوف تختفي هذه الميزة وتختفي هذه النتائج. فدعونا نبدأ مباشرةً.



الخطوة الاولى والتى سنقوم بالتعرف عليها وتطبيقها فيما يلي هي إزالة كافة البيانات الخاصة بالمُستخدم والمخزنة على تطبيق فيس بوك، لكن ضع فى اعتبارك أن الخطوات تختلف من هاتف لآخر بسبب اختلاف واجهة المُستخدم UI لكن حاول البحث عن الخيارات بالاسم وسوف تجدها.



فى البداية سنتوجه إلى الضبط أو الإعدادات Settings فى الهاتف، ثم نقوم بالتمرير للأسفل حتى تصل إلى إعداد يُسمي مدير التطبيقات أو التطبيقات أو Apps أو Apps Manager أو Applications .. فـ جميعها مسميات لنفس الإعداد، فبمجرد النقر عليه أضغط على Application manager فى حالة إذا كنت تستخدم هاتف يعمل بإصدار مارشميلو فيما أعلى من نظام أندرويد.



بمجرد الضغط على هذا الإعداد من المفترض الآن ان يعرض امامك كل التطبيقات التى قمت بتثبيتها على هاتفك، كل ما عليك القيام به الآن هو التمرير للأسفل حتى تعثر على تطبيق فيس بوك Facebook حيث تضغط عليه وتضغط على زر Clear Data أو فى حالة إذا ظهرت لك شاشة مثل الموضحة فى الصورة اليسرى أعلاه فأضغط على Storage وسوف تجد زر إزالة البيانات أو Clear Data فبعد الضغط عليه ستظهر لك رسالة تأكيد فأضغط Clear وبعد ثوانٍ سيتم إزالة كل البيانات المتعلقة بك على تطبيق فيس بوك.



الخطوة الثانية هي منع تحديث التطبيقات تلقائياً فيجب أن تقوم بها ولا تتخطاها وإلا لن يكون للخطوة الأولى آثر، وللقيام بذلك ستقوم بالتوجه إلى متجر التطبيقات جوجل بلاي Google Play ثم تضغط على أيقونة إظهار القائمة فى أعلى اليسار للتطبيق، فبعد أن تظهر القائمة اضغط على الضبط Settings ثم اضغط على إعداد Auto-update apps ومن النافذة المنبثقة التى ستظهر لك حدد Do not auto-update apps كما موضح فى الصورة أعلاه.



يُمكنك بعد ذلك إغلاق متجر التطبيقات Google Play والتوجه إلى تطبيق فيس بوك وتشغيله، حيث تلاحظ ان التطبيق يبدأ من الصفر أي تظهر لك شاشة تسجيل الدخول لإدخال الايميل وكلمة السر لمتابعة عملية تسجيل الدخول بحسابك على الموقع، بمجرد إنتهاء عملية تسجيل الدخول ستلاحظ أن ميزة Popular searches قد اختفت، فإذا ضغطت على حقل البحث لن يظهر لك سوي آخر عمليات بحث قمت بها فقط.

[تحديث]

فى حالة ان لم تكن الخطوات المذكورة اعلاه فعالة لحل المشكلة، فنقترح عليك حل بطريقة اخري الا وهي استبدال اصدار تطبيق فيس بوك الحالى بإصدار اقدم وذلك عن طريق ازالة تطبيق فيس بوك نهائياً من الهاتف، ثم تحميل الاصدار 143.0.0.32.90 بصيغة APK من هنا وتثبيته يدوياً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
خطوات التخلص من تحديث فيس بوك الأخير وميزة Popular searches Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/11/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات:

  1. الخطوات غير صحيحة وعند عمل force stop للبرنامج او غلقه واعادة فتحه او اعادة فتح الجهاز ستظهر مرة اخري

    ردحذف
    الردود
    1. تم تحديث المقال واضافة طريقة اخري.

      حذف
  2. بعد اذنك يا عبد الرحمن الفيس بوك الى عليى الحاسوب كان في فى اهتمامات قايمة كنت عاملها مجمع فيها الصفحات الى بتابعها كل يوم دلوقت مع تحديث الفيس شالوا قائمة الاهتمامات دى مفيش اى طريقة تعرفها اقدر ارجع بيها القائمة دى او اصدار للفيس بوك يكون قديم من سنتين كدا او اكثر

    ردحذف