بعد أن وصل لنا التحديث الاول لاندرويد اوريو 8.1 - ما الجديد؟

قامت جوجل بالامس باطلاق اصدار المعاينة التجريبي من اندرويد اوريو بالتحديث الاول Android 8.1 Oreo وقد وصل لنا التحديث بالفعل علي هاتف Nexus 6P كما انه يصل الي هواتف بيكسل وهاتف Nexus 5X ايضاً، ولن يصل التحديث بشكل رسمي الا في ديسمبر القادم والنسخة المتوفرة حالياً هي نسخة المعاينة او المطورين ولكن من خلال استخدامها لم الحظ اي مشاكل بل هناك تطويرات وتحسينات فاعتقد انه من الامان أن تقوم بالتحديث اليها الان وتجربتها ودعني اوح لك المميزات والتطويرات التي لاحظتها والمتوفرة في هذا التحديث الاول من اوريو.



واذا ما اردت الحصول علي التحديث الان فيتوجب عليك الانضمام الي برنامج المطورين من خلال هذا الرابط Google.com/android/beta ومتابعة الخطوات التي سبق وقمنا بذكرها في موضوع الترقية الي اندرويد اوريو وبذلك يمكنك الحصول علي التحديث الاول للنظام الان.



اقرأ >> المميزات التي اعجبتني في اندرويد اوريو Android Oreo الجديد
اقرأ >> أندرويد أوريو مقابل iOS 11: أوجه التشابه والإختلاف؟

وجاء هذا التحديث بمجموعة تحسينات وتطويرات ومميزات ولعل ابرزها هو امكانية التحول بشكل تلقائي الي الشكل المظلم من خلال اختيار خلفية بالوان مظلمة للهاتف، وبذلك يتحول مركز الاشعارات والهاتف بشكل عام الي الثيم المظلم بشكل تلقائي، كما أن الاعدادات السريعة اصبحت ذات خلفية اكثر شفافية حتي يمكنك الاطلاع علي التطبيقات في الخلفية.



كما أن نافذة اغلاق الهاتف او اعادة التشغيل لم تعد بنفس الشكل بل اصبحت نافذة منبثقة من اقصي اليمين تحتوي علي الخيارين في نافذة صغيرة بشكل افضل عند الضغط بشكل مطول علي زر الاغلاق كالمعتاد عند تشغيل او اغلاق الهاتف.


هناك ايضاً خاصية متوفرة في الايفون منذُ مدة ولكن جاء هذا التحديث بها الي الاندرويد وهي الاطلاع علي مؤشر الشحن والنسبة المئوية للاكسسورات كسماعات البلوتوث او غيرها، بحيث يمكنك معرفة المتبقي في الشحن الخاص بها، وهذه الخاصية مفيدة جداً لمعرفة متي تتفرغ شحن الاكسسورات وكل هذا عبر ربطها بالبلوتوث فقط.



هناك ايضاً الايماءات Gestures وهي ليست بالجديدة وتسمح لك بعدة امور منها انه بمجرد رفع الهاتف من علي اي سطح يتم اضاءة الهاتف لتري الاشعارات مباشرة، وهناك ايضاص امكانية تحريك بصمة الاصبع مباشرة من خلف الهاتف لعرض الاشعارات والعديد من الامور الاخري والخاصية ليست جديدة ولكنها اصبحت مستقلة في نافذة System. وايضاً تم اضافة اخر التطبيقات التي تم فتحها تماماً كالتي متوفرة في جهاز الكمبيوتر.



بالتأكيد جوجل تقوم بتطوير اندرويد بشكل مستمر وتقوم باضافة المزيد من الخواص والتحسينات، ولكن مع الاسف وكما ذكرت من قبل بدون استخدام احد هواتف جوجل نيكسس او بيكسل لن تستطيع الحصول علي التحديثات او هذه التطويرات، ولكن بشكل عـام اندرويد اوريو بالتحديث الاول وحتي الان من خلال استخدامي جيد جداً ولكنه ليس تحديث ضخم.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
بعد أن وصل لنا التحديث الاول لاندرويد اوريو 8.1 - ما الجديد؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/27/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: