كيف تكتب تغريدة من 280 حرف على تويتر !

في خطوة مفاجئة بالأمس بدأت تويتر باختبار إمكانية نشر تغريدات طويلة حيث تضاعف عدد الأحرف المسموح به ليكون 280 حرف بدلاً من 140 حرف فى التغريدة الواحدة وهو ما كان يريده مُستخدمي الموقع، لكن هذه الإمكانية لم تصل لجميع المُستخدمين بعد بل لحسابات مُعينة لاختبارها على أن تصل للجميع تدريجياً فى وقت لاحق غير محدد، لكن إذا كنت لا تستطيع الانتظار حتى تصل لحسابك يُمكنك متابعة الخطوات التى سنقوم باستعراضها فى هذا المقال، فبعد تطبيقها يُمكنك نشر تغريدة على حساب تويتر الخاص بك مكون من 280 حرف.



بمتابعة هذه الخطوات يُمكنك تفعيل إمكانية كتابة تغريدة من 280 حرف على تويتر لكن بطريقة غير رسمية اي ليس من خلال خيار من تويتر ستقوم بتفعيله بل من خلال تعديل اكواد الإدخال فى الموقع، حيث ستقوم لتنفيذ ذلك اولاً بتحميل وتثبيت إضافة Tampermonkey على متصفحك إذا كان جوجل كروم أو فايرفوكس أو مايكروسوفت إيدج ثم بعد ذلك إذهب إلى هذا الرابط gist.github.com على هذا المتصفح المثبت عليه الاضافة.



عند فتح الرابط المرفق ستظهر أمامك صفحة تحتوي على شفرة برمجية هي التى ستسمح لك بتفعيل إمكانية نشر تغريدة من 280 حرف على تويتر، ولإضافة هذه الشفرة إلى موقع تويتر ستقوم بالضغط على زر Raw من اجل ان تقوم إضافة Tampermonkey بالتعرف على الكود وتظهر لك نافذة مثل الموضحة فى الصورة أعلاه فتضغط منها على زر تثبيت Install لتفعيل الإمكانية.



يُمكنك بعد ذلك الإنتقال إلى موقع تويتر عبر الرابط الرسمي twitter.com وتأكد من أن إضافة Tampermonkey تعمل على المتصفح، فقم بعمل إعادة تحميل للموقع - Refresh، ثم يُمكنك الآن الضغط على زر تغريد - Tweet والبدء في الكتابة بدون مشاكل حتى بعد تجاوز عدد الحروف 140، فسوف تلاحظ أن الحد الأقصى المدون بالأسفل هو 140 لكن لن يظهر تنبيه بتجاوز الحد الأقصى إلا بعد كتابة اكتر من 280 حرف.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيف تكتب تغريدة من 280 حرف على تويتر ! Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/27/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: